رجال الأعمال

رجل الأعمال زين العابدين : أوضحنا للرئيس انشغالات القطاع الخاص، وقدم لنا رؤيته لحل بعض المشاكل العالقة

أربعاء, 16/10/2019 - 16:42

التقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم وفدا من اتحاد أرباب العمل الموريتانيين برئاسة رجل الأعمال زين العابدين ولد الشيخ احمد.

وفي تصريح له - نقلته الوكالة الرسمية - قال زين العابدين إنهم قدموا للرئيس مختلف انشغالات ومشاكل القطاع الخاص، إضافة إلى عرض حول الاتحاد والجهود التي يبذلها في سبيل تنمية القطاع الخاص وترقيته والمساهمة في تحقيق النهوض الاقتصادي.

وأضاف أن الرئيس غزواني قدّم أيضا تصوره حول الطريقة التي سيتم من خلالها حل بعض المشاكل العالقة في الوقت الحالي، دون الحديث عن المزيد من التفاصيل.

رجال أعمال موريتانيون يقدمون بباريس عروضا عن مناخ الأعمال بموريتانيا

أربعاء, 09/10/2019 - 12:53

يسعى وفد من اتحاد أرباب العمل الموريتانيين يزور فرنسا حاليا إلى جذب المستثمرين الأروبيين لموريتانيا، وذلك عبر تقديم عروض عن مناخ الأعمال وفرص الاستثمار بالبلاد.

وسيشارك الوفد الذي يرأسه رئيس اتحاد أرباب العمل في موريتاينا زين العابدين ولد الشيخ احمد ـ بدعوة من أرباب العمل الفرنسيين ـ في اجتماع مخصص لتعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص في مجالات الطاقة والمعادين في موريتانيا وفرنسا.

نواذيبو : رجال الأعمال ينتقدون ضعف الخدمات المينائية و "ارتفاع" الضرائب

أحد, 06/10/2019 - 16:54

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : انتقدت مجموعة من رجال الأعمال بمدينة نواذيبو " رداءة " الخدمات المينائية و غلاء أسعارها..

و أضاف المتحدثون أن هذه الخدمات رديئة جدا مقارنة مع الأسعار الباهظة التي يدفعونها للموانئ..

و طالبت المجموعة خلال لقاء جمع أفرادها بوزير التشغيل و الشباب و الرياضة الطالب ولد سيد أحمد ( الذي يزور نواذيبو هذه الأيام ) السلطات بمراجعة المسطرة الضريبية موضحة أنها مجحفة بالفاعلين الإقتصاديين و خاصة في مجال الصيد البحري حيث انها تبلغ 24% ..

لمن ستؤول ملكية مقر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بعد مغادرته الوشيكه له ؟

اثنين, 16/09/2019 - 12:17

يتسائل مراقبون عن من ستؤول ملكية مقر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بعد مغادرة الحزب له حيث يعتبر مملوكا من قبل الحزب

و كان مقر الحزب مملوكا لرئيس أركان الحرس السابق ولاد ولد حيمدون قبل أن يبيعه للحزب حيث تكفل بشرء رجلي أعمال هما نائبان حاليان عن الحزب بحوالي 60 مليون أوقية قديمة 

و لا يعرف مصير المقر هل سيعيده الحزب لرجال الأعمال الذين اشتروه أم أنه سيبقى ملكا له أم ستؤول ملكيته لطرف آخر

و قرر الحزب نقل مقره إلى منزل مأجور مملوك لسيدة أعمال معروف في نفس المنطقة من تفرغ زينه ـ دون أن يعرف سبب وجيه في سبب تحويل المقر

نافذون يرغمون وزارة المعادن على توقيف الأشغال في مصنع " كينز ماينيغ " قرب الشامي

أربعاء, 11/09/2019 - 14:26

علمت مراسلون أن اتصالات قامت بها شخصيات نافذة بمنطقة الشامي و نواذيبو قد دفعت وزارة المعادن إلى إصدار أوامر لشركة "كينز مايينج" التي أنشأت مؤخرا مصنعا لتصفية الذهب قرب المدينة، بإيقاف الأشغال حتى إشعار جديد

و حسب المصادر فإن بعض رجال الأعمال المنافسين للشركة كانوا وراء هذا القرار، بينما ما يزال الملف القضائي المتعلق بالقضية ساريا حيث يوجد الآن 6 أشخاص  رهن التوقيف بينما لايزال  15 آخرون تحت الرقابة القضائية ، وذلك بسبب قيامهم بتحطيم مباني قيد الانشاء تتبع للشركة قرب مدينة الشامي.