سانجرمان

فيراتي: سان جيرمان محظوظ لأنه يمتلك 4 من أفضل 10 لاعبين في العالم

جمعة, 10/01/2020 - 12:33

أشاد لاعب خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي بالخيارات الموجودة لدى ناديه باريس سان جيرمان والمتمثلة في الرباعي ماورو إيكاردي وأنخيل دي ماريا ونيمار وكيليان مبابي، وذلك بعد الفوز بسداسية على سانت إيتيان في ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

وقال فيراتي في تصريحات لقناة "كنال بلوس" الفرنسية اليوم الخميس "هذه أول مباراة عام 2020 وكان لقاء مهما لأنها في دور الثمانية لكأس الرابطة ولأنه تم إقصاؤنا العام الماضي من هذا الدور، لذلك بدأنا هذه المباراة بتلك الجدية والجودة".

سان جيرمان يتأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية

خميس, 09/01/2020 - 13:41

تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم باكتساحه ضيفه سانت إيتيان بنتيجة 6-1 في ربع نهائي المسابقة.

وسجل سداسية الفريق الباريسي الأرجنتيني ماورو إيكاردي (2 و49 و57) والبرازيلي نيمار داسيلفا (39) وجيسي مولين بالخطأ في مرماه (44) وكيليان مبابي (67)، قبل أن يسجل يوهان كاباي هدف حفظ ماء الوجه لسانت إيتيان (71).

 

الجزيرة نت

ميسي يراقب مبابي

خميس, 26/12/2019 - 21:05

يواصل النجم الفرنسي كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان تقديم نفسه خليفة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة ونجمه الأول في عالم الساحرة المستديرة.

فاللاعب حل في المركز السادس في قائمة الفائزين بالكرة الذهبية للموسم الماضي التي فاز بها ميسي (السادسة في مسيرته)، إذ إن اللاعبين الخمسة الذين احتلوا المراكز الخمسة الأولى يكبرون مبابي (21 عاما) بخمس أو ست سنوات، أي أن لدى الموهبة الفرنسية متسعا من الوقت للسيطرة على كرة القدم في المستقبل.

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

بـ 440 مليون دولار.. ريال مدريد مصر على ضم مبابي

خميس, 14/11/2019 - 11:11

أكدت العديد من التقارير الصحفية إصرار نادي ريال مدريد الإسباني على ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم بطل فرنسا باريس سان جيرمان في صفقة فلكية ستبلغ قيمتها 440 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ريال مدريد يعد نفسه من الآن لتوفير المبلغ الضخم لإتمام الصفقة خلال موسم الانتقالات الصيفية العام المقبل، لتصبح أغلى صفقة في العالم حيث ستكون تقريبا ضعف قيمة انتقال زميله بفريق باريس سان جيرمان نيمار الذي انتقل من برشلونة عام 2017 مقابل 220 مليون يورو.

رباعية بمرمى نيس تعزز صدارة سان جيرمان للدوري الفرنسي

سبت, 19/10/2019 - 12:27

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزه الثالث على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه نيس 4-1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة.

وسجل أهداف باريس سان جيرمان الأرجنتيني أنخل دي ماريا (هدفين) في الدقيقتين 15 و21، وكيليان مبابي في الدقيقة 88، وماورو إيكاردي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

فيما سجل هدف نيس الوحيد إجناتيسو غانجو في الدقيقة 67.

وشهدت المباراة طرد لاعبين من فريق نيس هما ويلان سيبريان وكريسوف هيريل في الدقيقتين 74 و77.

نيمار على القمة.. سخاء سان جيرمان يمتد لرواتب نجومه

سبت, 12/10/2019 - 12:43

يتمتع باريس سان جيرمان بقدرات مالية كبيرة للغاية، ففريق العاصمة الفرنسية لا يتردد كثيراً في فتح خزائنه من أجل الظفر بخدمات أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم، وذلك بسبب رغبته في تحقيق الألقاب المحلية والقارية، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن "سخاء" باريس سان جيرمان، لا يقتصر فقط على دفع مبالغ مالية كبيرة جداً لجذب أفضل اللاعبين بل يمتد أيضاً إلى الرواتب السنوية، التي يحصل عليها من يحمل قميص هذا النادي الطموح.

تقرير : برشلونة قد يضحي بغريزمان إرضاء لميسي

سبت, 05/10/2019 - 09:50

ذكر تقرير صحفي فرنسي أن إدارة نادي برشلونة قد تسعى لإرضاء قائد الفريق ليونيل ميسي بتوفير المبلغ اللازم لإعادة نيمار إلى الفريق، على حساب أنطوان غريزمان الذي صرح بأنه يجد صعوبة في التأقلم وأنه فشل في إقامة علاقة وطيدة مع ميسي الذي لا يتحدث معه إلا نادرا.

وانتقل غريزمان (28 عاما) للبارسا في الميركاتو الصيفي الأخير قادما من أتلتيكو مدريد، في صفقة كلفت بطل الدوري الإسباني أكثر من 130 مليون دولار.

مبابي يواجه أزمة شائكة

خميس, 03/10/2019 - 22:09

يعيش كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا أزمة كبيرة، تهدده بالغياب عن المباريات.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن إصابة مبابي في عضلة الفخذ الأيسر تجددت مرة أخرى، أثناء أول محاولة ركض له بعد مشاركته بديلا في مباراة جالطة سراي التركي بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت أن فرص مبابي في المشاركة بلقاء بي إس جي أمام أنجيه يوم السبت المقبل تبدو ضعيفة، كما تحوم شكوك أيضا حول جاهزيته لمباراتي منتخب فرنسا ضد أيسلندا وتركيا يومي 11 و14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا.

مان سيتي وسان جيرمان بالعلامة الكاملة وبايرن يسحق توتنهام بسباعية

أربعاء, 02/10/2019 - 13:23

أكدت أندية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ انطلاقتها القوية في دوري أبطال أوروبا وحققت العلامة الكاملة بالانتصار في ثاني مباراة لها على التوالي.

وحقق بايرن ميونيخ أبرز نتيجة حين سحق ضيفه توتنهام الإنجليزي بنتيجة ثقيلة 7-2 تزيد من متاعب وصيف بطل النسخة الماضية الذي لم يحقق أي فوز في المسابقة لغاية الآن.

وتقدم توتنهام بهدف سجله الكوري هيونغ مين سون في الدقيقة 12، إلا أن بايرن ميونيخ سجل هدف التعادل في الدقيقة 15 عن طريق جوشوا كيميتش قبل أن 
يسجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

الصفحات