ايطاليا

أليغري يمنح مانشستر يونايتد "مهلة محددة" للتعاقد معه

أربعاء, 09/10/2019 - 13:41

حدد المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري "مهلة" محددة لمانشستر يونايتد، للتعاقد معه، بعد البداية المريعة للشياطين الحمر بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" إن أليغري سيوافق على تدريب مانشستر يونايتد، فقط إذا تم تعيينه في الأسابيع الثلاثة القادمة.

أسوأ بداية موسم منذ ثمانين عاما.. ميلان المنهار يفقد هيبته الكروية

اثنين, 30/09/2019 - 12:26

في تسعينيات القرن الماضي كان ميلان الإيطالي مرعبا لفرق القارة العجوز وكان يضم أفضل لاعبي العالم والبرازيلي كاكا -آخر فائز بالكرة الذهبية من خارج الثنائي "ميسي ورونالدو" عام 2007- غير أن "الروسونيري" بات فريقا أقل من عادي ويخسر من فرق متوسطة والأهم أنه فقد هيبته الكروية بشكل كامل.

فالفريق الفائز بـ18 لقبا في الدوري الإيطالي كان آخرها موسم 2010-2011 وخمسة ألقاب بدوري الأبطال آخرها كان في 2007، سجل هذا الموسم أسوأ بداية منذ ثمانين عاما أي من موسم 1938-1939 بتعرضه للخسارة الرابعة في ست مباريات.

زمن العرب في صقلية.. رحلة الشعر من ظلال الأمراء إلى بلاط النورمان

ثلاثاء, 24/09/2019 - 12:13

أضحت جزيرة صقلية الإيطالية في البحر المتوسط محضنا لثقافة عربية مزدهرة، استمرت حتى بعد سيطرة النورمان عليها عام 1072 للميلاد؛ واستوطنت القصيدة العربية الجزيرة بدءا من القرن التاسع وحتى القرن الثاني عشر، بما في ذلك حكم الملوك النورمان وفي أوقات الاضطرابات السياسية الكثيرة التي شهدتها الجزيرة.

بسبب خاشقجي وحقوق الإنسان.. العفو الدولية تطالب بعدم إقامة السوبر الإيطالي بالسعودية

أربعاء, 18/09/2019 - 12:46

طالبت منظمة العفو الدولية ونقابة الصحفيين الإيطاليين ناديي يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين بعدم إقامة مباراة السوبر المحلي بينهما في السعودية.       

ونشرت العفو الدولية الثلاثاء نص خطاب بعثت به مع نقابة الصحفيين الإيطاليين "يونيون سينديكال جورناليست راى" إلى رئيسي الناديين، وجاء فيه أن "وضع حقوق الإنسان في السعودية لا يزال مثيرا للقلق إلى أبعد حد رغم حملة التواصل التي تقوم بها الحكومة السعودية لإظهار أن البلاد تبذل الجهود من أجل الإصلاح".       

وأشار الخطاب إلى واقعة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول وإلى المدون رائف بدوي المعتقل في السعودية.       

تصفيات يورو 2020.. إسبانيا وإيطاليا تحققان الفوز السادس والعلامة الكاملة

اثنين, 09/09/2019 - 11:21

واصل المنتخبان الإسباني والإيطالي سلسلة انتصاراتهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بفوز الأول برباعية نظيفة على منتخب جزر فارو الأحد في الجولة السادسة من مباريات المجموعة السادسة، في حين فازت إيطاليا 2-1 على مضيفها الفنلندي في المجموعة العاشرة.       

وحافظ المنتخب الإسباني (الماتادور) على العلامة الكاملة بتحقيق الفوز السادس على التوالي رافعا رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام المنتخب السويدي الذي ينفرد بالمركز الثاني، في حين ظل منتخب جزر فارو في المركز السادس الأخير بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة السادسة على التوالي.