الحمام

طريقة سحرية تساعدك على النوم خلال دقيقتين

جمعة, 24/01/2020 - 11:01

بعد قضاء يوم شاق، قد يقوم المرء بجميع طقوس ما قبل النوم على غرار تنظيف الأسنان وارتداء ملابس النوم والجلوس بشكل مريح على الفراش وإطفاء الأضواء أملا في الحصول على قسط من الراحة، ولكنه قد يظل يتقلب في فراشه بسبب الأرق الذي يلازمه حتى في ظل شعوره طوال اليوم بالنعاس، فما أفضل طريقة حتى نغفو بسرعة؟

في هذا التقرير، يستعرض موقع "كاراكتير" الروسي مجموعة من النصائح والممارسات تزيد من فرص النوم خلال دقائق معدودة، كما قدم طريقة سحرية تساعدك على النوم في دقيقتين:

التهاب المثانة.. الأعراض والأسباب والعلاج والوقاية

خميس, 09/01/2020 - 13:49

يعد التهاب المثانة أحد أكثر المشاكل البولية المزعجة التي يمكن أن تصيب الإنسان، حيث يخلق رغبة فورية في الذهاب إلى الحمام، بالإضافة إلى ذلك، يشعر المرء خلال الإصابة بهذا الالتهاب بالحرقة أثناء التبول. وغالبا، ينغص علينا هذان الأمران حياتنا اليومية ويُشعرنا بالمرض.

وقال موقع "ستيب تو هيلث" الأميركي، إن هذه الحالة تتطور عندما تدخل البكتيريا إلى جدران مجرى البول، مما يجعلها ملتهبة. وعلى الرغم من أنها ليست عدوى خطيرة في أغلب الأحيان، فإنها تسبب شعورا بعدم الراحة، الأمر يصعب التعامل معه إن لم يُعالج بشكل صحيح.

صحة : هل يمكن التعايش مع البواسير؟

جمعة, 06/09/2019 - 12:27

البواسير مشكلة شائعة، ويعاني منها كثيرون، وهنا يتساءل البعض هل هناك طرق للتعايش مع البواسير؟ ويفهم من هذا السؤال ألا يقوم المريض بإجراء جراحة للبواسير، وأن يستعمل علاجات منزلية أو علاجات خفيفة. ونقدم لك هنا الإجابة.

البواسير هي أوردة ملتهبة ومنتفخة في منطقة الشرج والجزء السفلي من المستقيم، ويسببها حصول ضغط كبير في هذه المنطقة، مما يؤدي إلى تمدد الأوردة الدموية وانتفاخها. ومع أن كثيرين يظنون أن الفلفل الحار والأطعمة المبهرة هي المسؤولة عن البواسير فإنه لا دليل علميا على ذلك.