المقدسات

حزب تواصل يدين "التطاول على المقدسات" - بيان

أربعاء, 19/02/2020 - 17:43

تعيش ساحتنا الوطنية منذ بعض الوقت على وقع موجات من التصريحات والتدوينات والتسجيلات التي تتعمد الإساءة والنيل من المقدسات والثوابت الدينية للشعب الموريتاني، تارة في ثوب الإساءة إلى الجناب النبوي الشريف، وأحيانا في الترويج  للسفور والإباحية، ومرة تحت عنوان الدعوة للعلمانية  والتهكم من الشريعة الإسلامية والعلماء الأجلاء، ونشر الزيغ والإلحاد.

إن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) إذ يتمسك بمرجعيته الإسلامية ويتشبث بدستور الجمهورية الإسلامية الموريتانية الذي ينص على أن الإسلام دين الشعب والدولة ، وأن الدين الإسلامي هو المصدر الوحيد للقوانين، ليؤكد على:

أوقفوا فَسَقَـةَ البدو/ محمدن الرباني

أربعاء, 09/10/2019 - 15:48

واكبت الحملة الاستعمارية الغربية على بلاد الإسلام موجة هجوم فكري وثقافي، قادها مستشرقون يحملون تراث كراهية حروب القرون الوسطى، والتارات التاريخية ما بين الشرق الإسلامي والغرب المسيحي، وهي تارات ما تزال نيرانها مشتعلة على أكثر من صعيد.

 لقد كان لبعض المستشرقين آراء معروفة حول القرآن والسنة والسيرة التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية، ولقد قام العلماء والمفكرون من مختلف المشارب الفكرية ومن الإسلامية خصوصا بدحض هذه الشبهات وردها رد علميا عقليا يستجمع شروط الرد العلمي، وذلك كله مدون في مظانه.

الددو : علاج الاستهزاء والإلحاد إصلاح وهداية أصحابه، والتشهير بمن عُرف فساده وتطبيق الشرع فيه (مقابلة) 

خميس, 05/09/2019 - 14:18

قال الشيخ محمد الحسن ولد الددو إن مواجهة موجات الإلحاد والإستهزاء بالرموز تكون بـ"السعي لإصلاح وهداية أهلها، ومن عرف بفساده وجب التشهير به والتحذير منه، وعلاجه هو تطبيق أحكام الشرع فيه".
وضرب ولد الددو مثالا على ذلك بـ"من يسب النبي صلى الله عليه وسلم، أو من يعلن إلحاده أو ردته، أو تمسكه ببعض المذاهب الباطلة"، حيث قال بوجوب تنفيذ الحكم الشرعي في من حُكم عليه بتهم كهذه.

واسترسل ولد الددو في حديثه عن هذا الموضوع في مقابلة أجراها معه موقع "الإصلاح"، وذلك أثناء إجابته على سؤال يتعلق بخطورة تصاعد موجات الإساءة للرموز والمقدسات في موريتانيا، وخطورة ذلك، وكيفية مواجهته؟