الليغا

الليغا تطلب نقل كلاسيكو برشلونة والريال إلى مدريد بسبب مظاهرات كتالونيا

خميس, 17/10/2019 - 10:00

طلبت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من الاتحاد المحلي نقل مباراة "الكلاسيكو" المرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد من ملعب الأول إلى العاصمة، على خلفية التوتر في إقليم كتالونيا بعد أحكام السجن بحق قياديين انفصاليين.

وأفادت الرابطة الأربعاء بأنها طلبت "من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن تعقد اجتماعا وتنقل مكان إقامة الكلاسيكو إلى مدريد بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن سيطرتنا".

تضم أربعة مهاجمين.. قائمة برشلونة لتعويض سواريز

اثنين, 14/10/2019 - 14:17

يبدو أن الاستثمار الكبير التالي لبرشلونة سيكون في مركز قلب الهجوم أي البديل للأورغوياني لويس سواريز الذي سيبلغ 33 عاما في 24 يناير/كانون الثاني المقبل، ويعلم "البيستوليرو" هذا الموضوع، إذ قال في إحدى مقابلاته "من الطبيعي أن يبحث البرسا عن مهاجم جديد".

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن أداء سواريز -الذي سجل أربعة أهداف في ثماني جولات وهدفين في دوري الأبطال- سيحدد تكثيف الفريق الكتالوني بحثه عن مهاجم جديد وهل سيكون الصيف المقبل أم صيف 2021؟

ميسي يختار أفضل هدف ومباراة في مسيرته

جمعة, 11/10/2019 - 10:03

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة وهدافه التاريخي عن أفضل هدف ومباراة في مسيرته الكروية.

وفي مقابلة مع راديو "آر أي سي 1"، قال "البولغا" إن هدفه الذي سجله برأسه في المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا في نسخة 2009 ضد مانشستر يونايتد، والتي انتهت بفوز البرسا بهدفين دون رد ليظفر باللقب الأوروبي الثالث في تاريخ الفريق الكتالوني؛ هو أفضل هدف في مسيرته.

أما بالنسبة للمباراة الأفضل في تاريخ "الساحر الأرجنتيني" هي الكلاسيكو ضد ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في 27 أبريل/نيسان 2011 بالبرنابيو، وانتهت المباراة بفوز برشلونة بهدفين دون رد سجلهما ميسي.

تقرير : برشلونة قد يضحي بغريزمان إرضاء لميسي

سبت, 05/10/2019 - 09:50

ذكر تقرير صحفي فرنسي أن إدارة نادي برشلونة قد تسعى لإرضاء قائد الفريق ليونيل ميسي بتوفير المبلغ اللازم لإعادة نيمار إلى الفريق، على حساب أنطوان غريزمان الذي صرح بأنه يجد صعوبة في التأقلم وأنه فشل في إقامة علاقة وطيدة مع ميسي الذي لا يتحدث معه إلا نادرا.

وانتقل غريزمان (28 عاما) للبارسا في الميركاتو الصيفي الأخير قادما من أتلتيكو مدريد، في صفقة كلفت بطل الدوري الإسباني أكثر من 130 مليون دولار.

الغيابات تُعقد حسابات زيدان ضد غرناطة

جمعة, 04/10/2019 - 12:15

خاض ريال مدريد صباح اليوم الجمعة، مرانه الأخير ضمن استعداداته لمواجهة غرناطة غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا.

وشهد المران غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، والذي عانى من مشاكل في المعدة خلال مواجهة كلوب بروج بدوري الأبطال، ولم يستكمل المباراة، حيث أصبح من المؤكد مشاركة الحارس الفرنسي ألفونس أريولا أساسيًا
غدًا، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أزمة زيدان الحقيقية في مباراة الغد تتمثل في مركز الظهير الأيسر، حيث لم يُشارك البرازيلي مارسيلو في المران اليوم رغم ظهوره ضد كلوب بروج.

تير شتيغن.. سد "كامب نو" العالي ينقصه هز الشباك

ثلاثاء, 01/10/2019 - 11:10

بات الألماني تير شتيغن حارس برشلونة من أهم اللاعبين في البلوغرانا، فهو يمنح فريقه النقاط، ويسهم في الفوز بالمباريات، ليس فقط عبر تصدياته الرائعة بل من خلال تمريراته الحاسمة وصناعته للأهداف أيضا، وبات لا ينقصه سوى هز الشباك ليكون اللاعب الأول في البرسا. 

ففي مباراة خيتافي -التي ظفر بجائزة أفضل لاعب فيها- السبت الماضي، وبينما كان برشلونة يختنق وفي أزمة على أكثر من صعيد؛ تدخل "السد العالي" للكامب نو وقطع كرة من أمام مهاجمي أصحاب الأرض، ومرر كرة من خمسين مترا لزميله لويس سواريز، الذي جد نفسه منفردا بالحارس، وسجل هدف فريقه الأول في المباراة التي انتهت بفوز الضيوف بهدفين دون رد.

ليلة تألق الصغار.. ريال مدريد ينفرد بصدارة الدور الإسباني

خميس, 26/09/2019 - 12:00

انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الأربعاء على ضيفه أوساسونا 2-صفر بفضل تألق لاعبيه البرازيليين الصغيرين فينيسيوس جونيور ورودريغو.

وفضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الاعتماد على تشكيلة مغايرة للمباراة السابقة التي تفوق فيها الريال على إشبيلية قبل 3 أيام.

وأجرى زيدان سبعة تعديلات، واعتمد على العناصر الاحتياطية التي لم تنل فرصة اللعب كثيرا منذ بداية الموسم.

ولم يخيب هؤلاء ظن مدربهم وحسموا المواجهة بفضل هدفي البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 96 ورودريغو في الدقيقة 72.

برشلونة يكشف تفاصيل إصابة ميسي

خميس, 26/09/2019 - 11:49

أعلن نادي برشلونة تفاصيل جديدة حول إصابة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يستطع إكمال مباراة أمس الثلاثاء التي جمعت النادي الكتالوني بضيفه فياريال ضمن الجولة الخامسة للدوري الإسباني.

وتعرض ميسي لإصابة عضلية في ساقه اليسرى منعته من العودة إلى الملعب في الشوط الثاني للمباراة التي انتهت بفوز برشلونة 2-1، واضطر المدرب إرنستو فالفيردي إلى الاستعانة بالفرنسي عثمان ديمبلي لتعويض النجم الأرجنتيني.

وذكر برشلونة في بيان اليوم الأربعاء أن الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب أظهرت أنه يعاني من تمدد في العضلة الضامة للفخذ اليسرى.

بيل يتصدر غيابات ريال مدريد أمام أوساسونا

أربعاء, 25/09/2019 - 10:40

أعلن زيدن الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، قائمة الميرنجي الخاصة بمباراة أوساسونا المقرر لها، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا.

وشهدت القائمة غياب مارسيلو، وفيرلاند ميندي، ولوكا مودريتش، وماركو أسينسيو، وإيسكو، وإبراهيم دياز، وجاريث بيل، وماريانو لأسباب مختلفة.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن غياب بيل يرجع إلى حاجته للحصول على راحة عقب خوض مباراتي باريس سان جيرمان وإشبيلية، واستعدادًا لموقعة الديربي أمام أتلتيكو بالجولة المقبلة.

وجاءت قائمة ريال مدريد للمباراة، كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا – أريولا – ألتوبي.

معضلة لزيدان قبل مواجهة أوساسونا

ثلاثاء, 24/09/2019 - 12:19

أجرى ريال مدريد مرانه الأخير، صباح اليوم الثلاثاء، استعدادا لمواجهة أوساسونا غدًا، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا.

وشهد المران غياب الفرنسي فيرلاند ميندي الظهير الأيسر، بسبب شعوره بآلام، وأيضًا واصل البرازيلي مارسيلو تدريباته للتعافي من إصابته، ليكون هذا المركز مُعضلة للمدير الفني زين الدين زيدان، وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيدان سيتوجب عليه منح الفرصة لناتشو للعب كظهير أيسر، واستدعى فران جارسيا لاعب فريق الشباب للمشاركة في المران، ومن المتوقع دخوله قائمة المباراة.

الصفحات