الليغا

كورونا يحصد مزيدا من لاعبي كرة القدم

أربعاء, 18/03/2020 - 11:29

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في كرة القدم الأوروبية إلى 30 على الأقل، بعد إعلان فريق إسبانيول المنافس في الدوري الإسباني إن ستة من لاعبيه أصيبوا بالفيروس.

وقال النادي في بيان "تلقينا تأكيدا هذا المساء (أمس) أن نتائج فحوص ستة من لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني لنادي إسبانيول جاءت إيجابية".

وأضاف "كلهم يعانون من أعراض بسيطة ويمتثلون للتوصيات الطبية".

وقالت رابطة الدوري الإسباني يوم الخميس الماضي إنها ستعلق جميع مباريات المسابقة لمدة أسبوعين بسبب تفشي الفيروس.

ميسي يستعيد ذاكرة التهديف برباعية في مرمى إيبار

أحد, 23/02/2020 - 11:43

استعاد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي ذاكرة التهديف وسجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) قاد بها فريقه برشلونة إلى فوز كبير بخماسية نظيفة على إيبار اليوم السبت، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد ميسي إلى هز الشباك بعدما صام عن التهديف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق، شكّلت أطول سلسلة مباريات متتالية يخفق خلالها في هز الشباك على مدار مسيرته مع برشلونة.

ولقن ميسي فريق إيبار درسا قاسيا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) تقدم بها برشلونة في الشوط الأول، وذلك في الدقائق 14 و37 و40.

من المرات النادرة.. فيديو لميسي القائد الملهم لبرشلونة

ثلاثاء, 11/02/2020 - 11:36

في أكثر من مباراة وعندما يكون برشلونة متأخرا في النتيجة تسلط الأضواء على ليونيل ميسي قائد الفريق الذي عادة ما يصاب بانهيار نفسي، وتتغير ملامح وجهه ولا يقوم بأي أمر لحث زملائه بالفريق على الانتفاض والعودة بالنتيجة.

وأكثر من ذلك، فإنه يظهر مطأطأ الرأس يفرك لحيته ويقف دون حراك تحسرا على قبول مرمى فريقه لأهداف متتالية، دون أن يتواصل مع أحد من زملائه، وهذا ما ظهر جليا بخسارتي "البرسا" أمام روما بإياب ربع نهائي دوري الأبطال نسخة 2018 أمام روما بثلاثية نظيفة، وإياب نصف نهائي البطولة نفسها الموسم الماضي أمام ليفربول برباعية نظيفة.

برشلونة يحتج لدى الاتحاد الاسباني لكرة القدم

أحد, 15/12/2019 - 06:50

تقدم برشلونة، عبر رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، السبت باحتجاج رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب الاستخدام السيئ لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" خلال مباراة الفريق أمام ريال سوسييداد (2-2) اليوم.

وطالب الفريق الكتالوني بركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بداعي جذب جبرارد بيكيه من مدافع الفريق الباسكي دييجو يورنتي، ولكن الحكم لم يحتسب شيئا، وكذلك تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

إصابة هازارد ومارسيلو.. ضربتان لريال مدريد قبل الكلاسيكو أمام برشلونة

جمعة, 06/12/2019 - 12:38

تلقى ريال مدريد الإسباني ضربة قوية، حيث تقرر غياب نجمي الفريق إدين هازارد ومارسيلو عن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة التي ستقام في الـ18 من الشهر الحالي بعدما تم التأكد من إصابتهما اليوم الخميس.       

وتعرض هازارد للإصابة في الكاحل خلال مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا التي أقيمت الشهر الماضي لكن الفحوص الأولية أظهرت كدمات فقط، وكان من المتوقع أن يغيب عن الفريق لمدة عشرة أيام.       

لكن الريال ذكر أن هازارد -الذي تم التعاقد معه مقابل 100 مليون يورو (111 مليون دولار) في الصيف الماضي من تشلسي الإنجليزي- تعرض لكسر صغير في كاحله.        

ميسي وتير شتيغن يعيدان صدارة الليغا للبرسا

اثنين, 02/12/2019 - 12:57

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأحد، فريقه برشلونة لاجتياز إحدى العقبات الصعبة في حملة الفريق الكتالوني للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي، بعد فوزه الثمين والمثير بهدف نظيف على مضيفه أتلتيكو مدريد في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

واستعاد البرسا صدارة ترتيب البطولة، التي فقدها السبت لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على الفريق الملكي، الذي تراجع للمركز الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد "الأتلتي" الذي تلقى خسارته الثانية في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 25 نقطة في المركز السادس.

كيف حول زيدان مسار ريال مدريد في خمسة أسابيع؟

سبت, 30/11/2019 - 12:44

بعد بداية مضطربة للموسم، نجح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تحويل مسار نتائج وعروض ريال مدريد في نحو خمسة أسابيع إلى الأفضل، مما يشير إلى عبور الفريق الكبوة التي لازمته منذ بداية الموسم الماضي.

وكانت هزيمة ريال مدريد أمام ريال مايوركا بالليغا في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نقطة تحول للملكي الذي ودع بعدها الهزائم والعروض السيئة، حيث فاز بخمس مباريات وتعادل مرتين في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان بعد الهزيمة أمام مايوركا "لقد افتقرنا إلى كل شيء"، لكنه كان مترددًا في التشاؤم، بقوله "لن أقول إنني قلق، لكن علينا أن نتحرك".

بيل: أستمتع باللعب مع ويلز أكثر من ريال مدريد

سبت, 16/11/2019 - 11:38

قال المهاجم الويلزي غاريث بيل إنه يستمتع باللعب ضمن صفوف منتخب بلاده أكثر مما يستمتع مع فريقه نادي ريال مدريد الإسباني.

وتحدث بيل خلال مؤتمر صحفي خاص بلقاء أذربيجان ضمن تصفيات يورو 2020، وقال "مع ويلز، أتحدث لغتي وأشعر براحة أكثر. بالتأكيد أجد متعة أكثر شيئا ما في اللعب مع ويلز".

وأضاف "أعرف معظم اللاعبين في المنتخب خاصة الكبار منذ انضمامنا لمنتخب الناشئين (تحت 17 عاما)، وأشعر كأنني ألعب مع زملائي بالحديقة في يوم العطلة، لكن هذا لا يغير مما أقدمه على أرض الملعب حيث أعطي نسبة 100% من المجهود أينما كنت، وذلك ما أسعى إليه دائما".

كيف هزم ميسي بلد الوليد وحده؟

أربعاء, 30/10/2019 - 13:05

بات معلوما لكل عشاق الساحرة المستديرة أن برشلونة لا يستطيع العيش والفوز وحتى تقديم الحلول دون نجمه الأول وهدافه التاريخي ليونيل ميسي، وفي مباراة أمس الثلاثاء ضد ضيفه بلد الوليد -التي انتهت بفوز البرسا 5-1 في المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني- أكد هذا بالدليل القاطع.

وغطى قائد منتخب الأرجنتين بأدائه المذهل أمس "عيوب" البرسا في خطي الدفاع والوسط وغياب فعالية الهجوم، وكانت المباراة عبارة عن "عزف منفرد" بلحن التانغو الأرجنتيني.

الليغا تطلب نقل كلاسيكو برشلونة والريال إلى مدريد بسبب مظاهرات كتالونيا

خميس, 17/10/2019 - 10:00

طلبت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من الاتحاد المحلي نقل مباراة "الكلاسيكو" المرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد من ملعب الأول إلى العاصمة، على خلفية التوتر في إقليم كتالونيا بعد أحكام السجن بحق قياديين انفصاليين.

وأفادت الرابطة الأربعاء بأنها طلبت "من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن تعقد اجتماعا وتنقل مكان إقامة الكلاسيكو إلى مدريد بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن سيطرتنا".

الصفحات