المتضررين

محامٍ : المتهم بإدارة حساب "الابتزاز على الفيسبوك" شخص واحد، وهناك 5000 ضحية - تفاصيل جديدة

خميس, 09/01/2020 - 18:21

قال المحامي محمد أحمد المتعهد في ملف متابعة الجهة المتهمة بالوقوف خلف الحساب المزيف على الفيسبوك والمعروف بحساب (ليلى الجكنية) إن التحقيق توصل حتى الآن إلى شخص واحد يتهم بإدارة الحساب الذي يعتقد أنه مارس "الابتزاز والاحتيال على الفيسبوك"، عبر استخدام هوية مزيفة (صورة فتاة صحراوية).

وأضاف المحامي أنه تم التوصل إلى جميع المعلومات والأدلة المتعلقة بالحساب، وأن هناك 5000 ضحية للعمليات التي قام بها الشخص الذي كان يديره.

ولفت المحامي في تدوينة على الفيسبوك إلى أن المتضررين من حساب "ليلي الجكانية" المزيف، أصبح بإمكانهم استرداد حقوقهم.

 

موريتانيون بالمهجر يجمعون مساعدات قيمة لسكان كيديماغا ( أحدهم جمع مليون دولار)

سبت, 07/09/2019 - 12:14

قالت مصادر محلية في كيديماغا إن أحد الموريتانيين المقيمن بالخارج و يدعى : صمبا كامرا و هو المدير التنفيذي لبنك التنمية الآسيوي  BAD الموجود مقره في مانيلا عاصمة الفلبين ، قالت المصادر إن هذا المسؤول جمع حوالي مليون دولار لتقسيمها كمساعدات على السكان ،كما جلب حاوية من المواد الغذائية لتقسيما على المحتاجين.

و قالت صحيفة "كريدم" التي أوردت الخبر إن المستثمر الثاني يدعى: محمدو سماغا جمع هز الآخر 40 طن من المواد الغذائية كما حصل على 7 ملايين أوقية جديدة 

و توقع مراقبون هذه اللفتة خاصة أن كثير من أبناء الولاية يعملون في الخارج.

 

 

سليبابي : الوفد الحكومي يشرف على توزيع المساعدات الغذائية على المتضررين من السيول

أربعاء, 28/08/2019 - 19:24

اشرف وزير الداخلية واللامركزية، الدكتور محمد سالم ولد مرزوك، بحضور وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة خديجة بنت بوكه ووالي كيديماغا السيد محمد  ولد بلعمش اليوم الأربعاء فى مدينة سيلبابي على إطلاق عملية توزيع المساعدات على المواطنين المتضررين من الأمطار والسيول التى عرفتها بعض المناطق فى ولاية كيديماغا.

تواصل و رعب الوصاية / محمد غلام ولد الحاج الشيخ

أربعاء, 28/08/2019 - 12:23

يأتي موسم الأمطار وما يصاحبه من كوارث تنقشع فيها كل ظروف الحياة الطبيعية عن المتضررين الأمر الذي يجعل من في قلبه ذرة من إيمان أوشفقة مسؤولية لا يحتمل السكوت متفرجا على أوضاع الملهوفين ،