زيدان

برشلونة يحدد موقفه من تأجيل الكلاسيكو

ثلاثاء, 15/10/2019 - 15:33

حدد برشلونة موقفه من تأجيل مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد، والمقرر لها يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

وتشهد مدينة برشلونة العديد من المظاهرات في الوقت الحالي، بسبب الحكم بحبس عدد من القادة في كتالونيا.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإنه هناك دعوات لمظاهرات حاشدة يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بالتزامن مع إقامة الكلاسيكو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من حيث المبدأ، فإن برشلونة لا يدرس على الإطلاق طلب تأجيل مباراة الكلاسيكو.

ويدرك برشلونة جيدًا أن المباراة يجب أن تنظم وتسير بسلاسة بغض النظر عن وجود احتجاجات ومظاهرات.

وصل عدد الضحايا لأكثر من عشرين.. هكذا تتم سرقة منازل اللاعبين في إسبانيا

اثنين, 14/10/2019 - 14:25

تحول السطو المسلح على منازل نجوم كرة القدم في إسبانيا إلى ظاهرة بعد وصول عدد الضحايا إلى أكثر من عشرين نجما، مما دفع الشرطة لدراسة الظاهرة وفك رموزها في محاولة للقضاء عليها.

 

وتعرضت منازل عدد من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد لسطو مسلح من قبل عصابات منظمة تحترف هذا النوع من الجرائم التي تتم بعد دراسة مسرح الجريمة خلال انشغال اللاعب المستهدف مع فريقه.

 

أنشيلوتي يُلهم زيدان بالحل الأصعب للثغرة الجديدة

سبت, 05/10/2019 - 10:34

يبدو أن قناعات الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني، تأثرت بشكل كبير بالعمل مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي كمساعد قبل أن يحظى بدور الرجل الأول للميرنجي.

ورغم أن التلميذ تفوق على أستاذه، من خلال النجاحات الأسطورية التي حققها الفرنسي مع ريال مدريد في ولايته الأولى، لكنه لا يزال حتى الآن يعتمد على نفس أسلوب أنشيلوتي في بعض قراراته.

وظهر تأثر "زيزو" بأنشيلوتي من خلال تعامله مع أزمة الظهير الأيسر الحالية، بعد تعرض البرازيلي مارسيلو وكذلك بديله فيرلاند ميندي للإصابة، وحتى ناتشو الذي كان ورقة يلجأ لها في حالات الطوارئ.

الغيابات تُعقد حسابات زيدان ضد غرناطة

جمعة, 04/10/2019 - 12:15

خاض ريال مدريد صباح اليوم الجمعة، مرانه الأخير ضمن استعداداته لمواجهة غرناطة غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا.

وشهد المران غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، والذي عانى من مشاكل في المعدة خلال مواجهة كلوب بروج بدوري الأبطال، ولم يستكمل المباراة، حيث أصبح من المؤكد مشاركة الحارس الفرنسي ألفونس أريولا أساسيًا
غدًا، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أزمة زيدان الحقيقية في مباراة الغد تتمثل في مركز الظهير الأيسر، حيث لم يُشارك البرازيلي مارسيلو في المران اليوم رغم ظهوره ضد كلوب بروج.

خيبة أخرى لزيدان.. تعادل بطعم الخسارة لريال مدري

أربعاء, 02/10/2019 - 13:25

تعثر ريال مدريد مجددا وفشل في تحقيق أول فوز له في دوري أبطال أوروبا بعد تعادله فوق ميدانه أمام بروج البلجيكي 2-2.

وبدا ريال مدريد تائها فوق الميدان خلال الشوط الأول، واستغل الضيف البلجيكي الفرصة وتقدم بهدفين عبر مهاجمه دنيس في الدقيقتين الـ9 والـ39.

وحاول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تدارك الموقف بإجراء تعديلين على الفريق بين الشوطين بتعويض الحارس كورتوا بزميله الفرنسي أريولا، كما حل البرازيلي مارسيلو بديلا لناتشو.

بنزيما يقود التشكيلة المتوقعة لريال مدريد أمام كلوب بروج

ثلاثاء, 01/10/2019 - 11:20

يلتقي ريال مدريد مع كلوب بروج، اليوم الثلاثاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم باحثًا عن الفوز، بعد أن سقط الميرنجي في الجولة الأولى أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 0-3.

واستعرضت صحيفة "ماركا" التشكيلة المتوقعة لريال مدريد في مباراة اليوم.

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: ناتشو – راموس – فاران – كارفاخال.

الوسط: كروس – كاسيميرو – مودريتش.

الهجوم: هازارد – بنزيما – فاسكيز.

زيدان قبل الديربي: السباعية الودية لا تشغلنا

جمعة, 27/09/2019 - 13:00

شدد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، على صعوبة مواجهة الديربي ضد الجار أتلتيكو، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة السابعة من عمر الليجا.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة ماركا "دائما أتحمل المسؤولية كلاعب ومدرب، نعلم ما يتعين علينا القيام به، هي مباراة أخرى في الليجا، هدفنا الفوز في هذه المباراة الصعبة".

وأضاف "المقارنات بين الريال وأتلتيكو؟ لا أخوض في مثل هذه الأمور، الناس هنا يعملون كثيرًا، البعض يقول أننا فريق الأثرياء وأتلتيكو نادي العمال، لكن ما أعرفه هو أن الريال يريد أن يفخر بلاعبيه وهذا ما سنفعله".

ليلة تألق الصغار.. ريال مدريد ينفرد بصدارة الدور الإسباني

خميس, 26/09/2019 - 12:00

انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الأربعاء على ضيفه أوساسونا 2-صفر بفضل تألق لاعبيه البرازيليين الصغيرين فينيسيوس جونيور ورودريغو.

وفضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الاعتماد على تشكيلة مغايرة للمباراة السابقة التي تفوق فيها الريال على إشبيلية قبل 3 أيام.

وأجرى زيدان سبعة تعديلات، واعتمد على العناصر الاحتياطية التي لم تنل فرصة اللعب كثيرا منذ بداية الموسم.

ولم يخيب هؤلاء ظن مدربهم وحسموا المواجهة بفضل هدفي البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 96 ورودريغو في الدقيقة 72.

بيل يتصدر غيابات ريال مدريد أمام أوساسونا

أربعاء, 25/09/2019 - 10:40

أعلن زيدن الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، قائمة الميرنجي الخاصة بمباراة أوساسونا المقرر لها، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا.

وشهدت القائمة غياب مارسيلو، وفيرلاند ميندي، ولوكا مودريتش، وماركو أسينسيو، وإيسكو، وإبراهيم دياز، وجاريث بيل، وماريانو لأسباب مختلفة.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن غياب بيل يرجع إلى حاجته للحصول على راحة عقب خوض مباراتي باريس سان جيرمان وإشبيلية، واستعدادًا لموقعة الديربي أمام أتلتيكو بالجولة المقبلة.

وجاءت قائمة ريال مدريد للمباراة، كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا – أريولا – ألتوبي.

معضلة لزيدان قبل مواجهة أوساسونا

ثلاثاء, 24/09/2019 - 12:19

أجرى ريال مدريد مرانه الأخير، صباح اليوم الثلاثاء، استعدادا لمواجهة أوساسونا غدًا، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا.

وشهد المران غياب الفرنسي فيرلاند ميندي الظهير الأيسر، بسبب شعوره بآلام، وأيضًا واصل البرازيلي مارسيلو تدريباته للتعافي من إصابته، ليكون هذا المركز مُعضلة للمدير الفني زين الدين زيدان، وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيدان سيتوجب عليه منح الفرصة لناتشو للعب كظهير أيسر، واستدعى فران جارسيا لاعب فريق الشباب للمشاركة في المران، ومن المتوقع دخوله قائمة المباراة.

الصفحات