ميسي

ميسي الإفريقي.. معجزة تصرخ في دورتموند على طريقة رونالدو

سبت, 19/10/2019 - 12:35

واصل يوسوفا موكوكو، ناشئ بوروسيا دورتموند الألماني، جذب أنظار عشاق كرة القدم بسبب تألقه الاستثنائي مع فرق شباب أسود الفيستيفال.
 
وسلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على المهاجم الألماني الشاب، البالغ من العمر 14 عامًا فقط، والذي يلعب ضمن صفوف فريق دورتموند تحت 19 عاما.
 
ووصفت الصحيفة موكوكو بـ"ميسي الإفريقي" لموهبته البارزة في صفوف الناشئين، والتي جذبت إليه شركة "نايكي" الأمريكية، لتمنحه عقد رعاية بمقابل مادي يبلغ 10 ملايين يورو.
 

مبالغ ضخمة.. رونالدو يكتسح ميسي في أرباح إنستغرام

جمعة, 18/10/2019 - 10:58

رغم عدم حسم الأفضلية الفنية بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، فإن الأول نال الأفضلية من حيث الشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي والمقابل المادي الأكبر بين جميع نجوم الرياضة على منشوراته التجارية على موقع إنستغرام.

وذكرت تقارير صحفية أن رونالدو يربح ضعف الأموال التي يربحها غريمه ميسي على إنستغرام، حيث حصل على نحو 49 مليون دولار من المنصة في عام 2018 مقابل نحو 23 مليون دولار لميسي.

في حين حصل النجم الإنجليزي السابق ديفد بيكهام على نحو 11 مليون دولار مقابل إعلاناته التجارية.

قصة : ليلة ارتدى فيها الحكم قميص ميسي

ثلاثاء, 15/10/2019 - 15:38

 

 

26 أبريل  / نيسان عام 2011 – قاعة المحاضرات الفنية بنادي ريال مدريد

 

توافُد من لاعبي ريال مدريد على قاعة الاجتماعات مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي لم يظهر حتى الآن في منشآت النادي، رغم تبقي 5 دقائق على بدء المحاضرة الفنية قبل يوم واحد على موعد الكلاسيكو المرتقب.

 

موعد تاريخي يجمع بين الريال وغريمه برشلونة في أعتى البطولات القارية، دوري أبطال أوروبا، وملعب سانتياجو برنابيو بانتظار الحدث النادر لاحتضان المعركة الأولى، قبل موقعة كامب نو بعدها بأسبوع واحد.

 

برشلونة يحدد موقفه من تأجيل الكلاسيكو

ثلاثاء, 15/10/2019 - 15:33

حدد برشلونة موقفه من تأجيل مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد، والمقرر لها يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

وتشهد مدينة برشلونة العديد من المظاهرات في الوقت الحالي، بسبب الحكم بحبس عدد من القادة في كتالونيا.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإنه هناك دعوات لمظاهرات حاشدة يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بالتزامن مع إقامة الكلاسيكو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من حيث المبدأ، فإن برشلونة لا يدرس على الإطلاق طلب تأجيل مباراة الكلاسيكو.

ويدرك برشلونة جيدًا أن المباراة يجب أن تنظم وتسير بسلاسة بغض النظر عن وجود احتجاجات ومظاهرات.

ميسي يطارده و5 أساطير يسبقونه.. رونالدو سادس هدافي العالم

اثنين, 14/10/2019 - 14:15

رغم تثبيت أقدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة صفوة هدافي كرة القدم في العالم، بعد وصوله إلى الهدف 699، فإن هناك خمس أساطير كروية تتفوق عليه من حيث إجمالي رصيد الأهداف، كما أن هناك من يطارده.

وعزز رونالدو (34 عاما) رصيده مقتربا من اجتياز حاجز الـ700 هدف، بعد أن هز شباك مرمى منتخب لوكسمبورغ الجمعة الماضي بمباراة منتخب بلاده في تصفيات يورو 2020.

ووصل رونالدو إلى هذا الكم الهائل من الأهداف خلال 973 مباراة خاضها، وسجل مرة واحدة على الأقل في 458 مباراة في 12 مسابقة مختلفة، مما يعني أنه سجل هدفا كل 112 دقيقة وفي 47% من المباريات التي لعبها.

ميسي يختار أفضل هدف ومباراة في مسيرته

جمعة, 11/10/2019 - 10:03

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة وهدافه التاريخي عن أفضل هدف ومباراة في مسيرته الكروية.

وفي مقابلة مع راديو "آر أي سي 1"، قال "البولغا" إن هدفه الذي سجله برأسه في المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا في نسخة 2009 ضد مانشستر يونايتد، والتي انتهت بفوز البرسا بهدفين دون رد ليظفر باللقب الأوروبي الثالث في تاريخ الفريق الكتالوني؛ هو أفضل هدف في مسيرته.

أما بالنسبة للمباراة الأفضل في تاريخ "الساحر الأرجنتيني" هي الكلاسيكو ضد ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في 27 أبريل/نيسان 2011 بالبرنابيو، وانتهت المباراة بفوز برشلونة بهدفين دون رد سجلهما ميسي.

ميسي: فكرت سابقا في مغادرة برشلونة

أربعاء, 09/10/2019 - 13:25

كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، أنه فكر في مغادرة النادي الكتالوني، في وقت سابق.

وقال ميسي، خلال حواره مع "راديو كتالونيا": "مررت بوقت عصيب في أعوام 2012 و2013 و2014 بسبب أزمة الضرائب.. كان الأمر صعبًا بالنسبة لي ولعائلتي، حيث أن الناس لم يدركوا حقًا ما كان يحدث لي وما كان يقال، كما أن الصحافة لعبت دورًا في هذا الأمر".

وتابع: "أعتقد أنني كنت أول من يتم التحقيق معه من قبل الضرائب، ولهذا السبب كان الوضع صعبًا للغاية، ثم تم التحقيق مع آخرين، وكان يقال لهم: (إما أن تدفعوا أو سيحدث لكم ما حدث لميسي)".

تقرير : برشلونة قد يضحي بغريزمان إرضاء لميسي

سبت, 05/10/2019 - 09:50

ذكر تقرير صحفي فرنسي أن إدارة نادي برشلونة قد تسعى لإرضاء قائد الفريق ليونيل ميسي بتوفير المبلغ اللازم لإعادة نيمار إلى الفريق، على حساب أنطوان غريزمان الذي صرح بأنه يجد صعوبة في التأقلم وأنه فشل في إقامة علاقة وطيدة مع ميسي الذي لا يتحدث معه إلا نادرا.

وانتقل غريزمان (28 عاما) للبارسا في الميركاتو الصيفي الأخير قادما من أتلتيكو مدريد، في صفقة كلفت بطل الدوري الإسباني أكثر من 130 مليون دولار.

من "تيكي تاكا" إلى "الفوضى التكتيكية".. كيف حطم فالفيردي صورة البرسا؟

خميس, 03/10/2019 - 22:16

"سحر ومتعة وكرة قدم شاملة" كانت صفات تطلق على فريق برشلونة، قبل أن يتولى الإسباني إرنستو فالفيردي مسؤولية تدريب الفريق ويدمر أسلوب لعب النادي الكتالوني ويحوله إلى فريق اللاعب الواحد، حتى ولو كان أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي ليونيل ميسي.

وتشير الأرقام إلى أن فريق بحجم وتاريخ البرسا يعتمد بشكل كامل على البولغا في التسجيل، ففي أول ثماني مباريات من كل موسم، لدى ميسي معدل تسجيل 7.3 أهداف أي 33% من إجمالي أهداف البرسا وعندما غاب هذا الموسم بسبب الإصابة أدى ذلك إلى أسوأ بداية للفريق منذ موسم 2008-2009.

ميسي ثم فاتي.. لعنة الإصابات تهدد برشلونة بالليغا وأبطال أوروبا

سبت, 28/09/2019 - 10:32

علن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم الجمعة معاناة لاعبه الصاعد أنسو فاتي من إصابة في أربطة الركبة سيضطر على إثرها للغياب عن مباراة الفريق أمام مضيفه خيتافي غدا السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة لبطولة الدوري الإسباني، لينضم إلى نجم الفريق ليونيل ميسي المصاب أيضا.       

وقال برشلونة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "خاض الفريق يوم الجمعة تدريباته الأخيرة قبل مباراته أمام خيتافي، حضر هذه الحصة التدريبية جميع اللاعبين الجاهزين في الفريق الأول في ملعب تيتو فيلانوفا، وشارك في المران لاعبو الفريق الرديف إنياكي بينيا وأنسو فاتي وكارليس بيريز".

الصفحات