خبراء

الغناء يساعد على إفراز هرمون السعادة والحب

سبت, 12/10/2019 - 12:28

قال أخصائي العلاج بالموسيقى فولفغانغ بوسينجر إن للغناء فوائد صحية جمّة، كونه مهما للتنفس من ناحية ويحارب التوتر النفسي من ناحية أخرى.

وأوضح أن الغناء يعمل على تحسين التنفس وإمداد الجسم بالأوكسجين، كما أنه يساعد على إفراز هرموني السعادة "سيروتونين" والحب "أوكسيتوسين".

وأضاف بوسينجر أن الغناء يحقق أفضل تأثير له عند الغناء بشكل جماعي، كما هو الحال في الكورال مثلا.

المصدر : الجزيرة نت + الألمانية

من الحب ما قتل.. إثبات علمي لأعراض "القلب المكسور"

أربعاء, 18/09/2019 - 12:54

يرى خبراء ألمان أن الحب الفاشل قد يكون سببا في موت العاشقين، إذ يصبحون عرضة لما يطلقون عليه "متلازمة القلب المكسور" التي تصيبهم بقصور القلب الحاد الناجم عن التوتر العاطفي.

وقديما قالت العرب، "ومن الحب ما قتل"، واليوم يرى خبراء ألمان أن تعاسة القلوب المحطمة يمكن أن تنتهي بالموت فعلا.

وقد لا ينظر كثير من الأشخاص بجدية إلى أعراض "القلب المكسور" التي يسببها انهيار العلاقة العاطفية، ويفترضون أن حالة ألم القلب سوف تزول مع الوقت.

خبراء يتحدون منظمة الصحة العالمية ويطمحون في القضاء على الملاريا بحلول 2050

اثنين, 09/09/2019 - 11:31

الصور المخيفة على علب السجائر وضعت لتعبر عن الواقع أن التدخين ضار بالصحة. ولكن ماذا لو ترك المرء التدخين؟ متى يتخلص من الآثار الضارة بالصحة ويصبح جسمه نقيا تماما؟

الأمر يحدث على مراحل نعرضها لكم في هذا التقرير.

يموت الملايين سنويا حول العالم بسبب أضرار التدخين. وفي ألمانيا وحدها يموت حوالي 110 آلاف شخص سنويا، بحسب وزارة الصحة الاتحادية. ولكن لحسن الحظ أن الجسم يستعيد كامل صحته بعد فترة من التوقف عن التدخين، حتى ولو كان قد استمر في التدخين لعقود قبلها.

صحة : علماء يكتشفون أولى علامات سرطان "البنكرياس"

ثلاثاء, 27/08/2019 - 11:36

أعلن خبراء من الولايات المتحدة اكتشاف الأعراض الأولية لسرطان البنكرياس، مشيرين إلى أن انخفاض مستوى السكر في الدم هو أحد الأعراض المبكرة.

وقال باحثون من مركز مونتيفيوري- آينشتاين لعلاج السرطان، إن أحد أعراض سرطان البنكرياس المبكرة هو انخفاض مستوى السكر في الدم. لأن هذا الانخفاض يسببه ارتفاع تركيز الانسولين في الجسم.