الرياضة

"الفار" تقتل متعة الساحرة المستديرة.. منحت هدفا وألغت آخر بمواجهة ليفربول وولفرهامبتون

اثنين, 30/12/2019 - 13:38

يبدو أن تقنية الحكم المساعد (فار) بدأت تتجاوز حد العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه إلى قتل متعة كرة القدم عبر تقنية جافة تعقد الأمور وتحسبها بالسنتيمترات خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والأنكى أنها تستغرق وقتا طويلا يؤدي إلى ملل الجماهير في المدرجات وخلف الشاشات.

هذا الموضوع دفع النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة لإطلاق "نداء استغاثة" لإعادة كرة القدم الحقيقية بأخطائها ومتعتها، لأن ما يجري اليوم في غرفة الفار "لا يهم اللاعبين ولا الجماهير" الذين باتوا يخسرون اللعبة التي يحبونها.

7 أمراض يسببها ‫التوتر النفسي

أحد, 15/12/2019 - 07:02

قال الدكتور كريستوف هاوراند إن‬ ‫التوتر النفسي المستمر يرفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مما جعل‬ ‫منظمة الصحة العالمية تعتبره واحدا من أكبر مخاطر القرن الحادي‬ ‫والعشرين.‬

‫وأوضح اختصاصي الأمراض الباطنة وأمراض القلب الألماني أن التوتر النفسي‬ ‫المستمر يمهد الطريق للإصابة بالتالي:

1- الشد العضلي.

2- الأزمات القلبية.

3- السكتات ‫الدماغية.

4- احتباس السوائل في الجسم.

5- البدانة.

6- إضعاف جهاز‬ ‫المناعة.

7- الإصابة بهربس الشفاه وشوائب البشرة.

منها الثوم والبطاطا الحلوة.. 7 أغذية مفيدة لصحة البنكرياس

أربعاء, 27/11/2019 - 13:11

بلعب البنكرياس دورا رئيسيا في عملية الهضم وتنظيم معدلات السكر بالدم، ونقدم هنا قائمة بالأغذية المفيدة لصحة البنكرياس.

ويقوم البنكرياس بإنتاج نوعين من الإفرازات: الأول خارجي يفرز إلى القناة الهضمية، حيث يقوم بإفراز عصارة تحتوي على إنزيمات هاضمة. والثاني داخلي إلى مجرى الدم، ويتضمن عددا من الهرمونات؛ أهمها الإنسولين، الذي يعمل على تمثيل السكر والمواد الكربوهيدراتية، وهو ما يؤدي اختلالها إلى الإصابة بمرض السكري.

وتشمل الأغذية المفيدة للبنكرياس:

8 طرق تعطيك اللياقة والرشاقة دون أن تدخل النادي

خميس, 21/11/2019 - 10:40

يشكو الكثيرون من أن الذهاب إلى نوادي اللياقة البدنية يكلف وقتا ومالا، فارتفاع كلفة الاشتراك في هذه القاعات وضيق الوقت، لا يسمح للجميع بارتيادها.

ولكن الذهاب إلى القاعات الرياضية ليس أمرا حصريا من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية. ولا تتطلب ممارسة الرياضة إنفاق مبالغ كبيرة من المال، بل يتطلب الأمر اختيار الأحذية المناسبة والملابس الرياضية واتباع بعض التمارين.

في تقريرها الذي نُشر على موقع "آف.بي.ري" الروسي، استعرضت الكاتبة إيرينا إيفتشنكو أبرز الطرق التي تُساعد على التمتع بلياقة بدنية دون الذهاب إلى قاعات الألعاب الرياضية:

رياضة الصارعة النسائية في السعودية لأول مرة

خميس, 31/10/2019 - 11:23

تقام في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس مباراة مصارعة نسائية استعراضية، حسبما أعلنت منظمة المصارعة الترفيهية "دبليو دبليو إي"، وذلك لأول مرة في المملكة الساعية لاستقطاب السياح وخلع عباءة الدين.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي "أول نزال للسيدات في المملكة العربية السعودية سيقام غدا 31 أكتوبر/تشرين الأول" الجاري.    

وأضافت أن مباراة نجمتيها نتاليا ولايسي إيفانز ستكون داخل ملعب الملك فهد، في أول عرض مصارعة نسائية في المملكة الخليجية.

نواذيبو : تنظيم بطولة جهوية للكرة الحديدية

سبت, 19/10/2019 - 12:39

انطلقت صباح اليوم السبت بالملعب البلدي في مدينة نواذيبو فعاليات بطولة جهوية للكرة الحديدية، منظمة من طرف العصبة الجهوية للكرة الحديدية.

وتنظم هذه البطولة التي تدوم ثلاثة أيام على مرحلتين إحداهما تتعلق بالفرق الشبابية و يتنافس فيها ٥٠ فريقا، فيما تتعلق المرحلة الثانية بفرق الكبار ويتنافس فيها ٣٠ فريقا .

وسيحصل الفائزون الأوائل من الفئتين في هذه البطولة على جوائز نقدية وعينية.

الرياضة قبل الفطور تساعد على حرق الدهون

سبت, 19/10/2019 - 11:57

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن ممارسة الرياضة قبل تناول وجبة الفطور تساعد على حرق الدهون وتقلل نسبة السكر في الدم، مما يخفض نسب الإصابة بأمراض السكري والقلب.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعتي باث وبرمنغهام ببريطانيا ونشرت في دورية مجلة علم الغدد الصماء السريري والتمثيل الغذائي (The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism).

وأوضح الباحثون أنه يمكن التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر بالدم من خلال تغيير توقيت تناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية.

برشلونة يحدد موقفه من تأجيل الكلاسيكو

ثلاثاء, 15/10/2019 - 15:33

حدد برشلونة موقفه من تأجيل مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد، والمقرر لها يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

وتشهد مدينة برشلونة العديد من المظاهرات في الوقت الحالي، بسبب الحكم بحبس عدد من القادة في كتالونيا.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإنه هناك دعوات لمظاهرات حاشدة يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بالتزامن مع إقامة الكلاسيكو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من حيث المبدأ، فإن برشلونة لا يدرس على الإطلاق طلب تأجيل مباراة الكلاسيكو.

ويدرك برشلونة جيدًا أن المباراة يجب أن تنظم وتسير بسلاسة بغض النظر عن وجود احتجاجات ومظاهرات.

غرامة ودورة تثقيفية.. لاعب ليفربول يعاقب بسبب إهانة هاري كين

سبت, 12/10/2019 - 12:40

عاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اللاعب الشاب لنادي ليفربول هارفي إليوت بالإيقاف 14 يوما عن خوض جميع المباريات المحلية، بعد أن تهكم على مهاجم توتنهام هاري كين، في مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر الاتحاد أن إليوت (16 عاما) اعترف بانتهاك اللوائح، بعد أن قلّد كين قائد المنتخب الإنجليزي، في مقطع فيديو انتشر خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حين تغلب ليفربول على توتنهام في مدريد.

أزمة الضربات الحرة.. رونالدو يحقق "أسوأ" رقم في مسيرته

سبت, 28/09/2019 - 10:54

يصف البعض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ"ملك الضربات الحرة"، إلا أن الأرقام والإحصائيات المسجلة تثبت عكس ذلك تماما.

فقد قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن مهاجم يوفنتوس بات رسميا ثاني أسوأ منفذ الضربات الحرة في تاريخ الدوري الإيطالي "سيري آ".

الصفحات