الرياضة

رياضة الصارعة النسائية في السعودية لأول مرة

خميس, 31/10/2019 - 11:23

تقام في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس مباراة مصارعة نسائية استعراضية، حسبما أعلنت منظمة المصارعة الترفيهية "دبليو دبليو إي"، وذلك لأول مرة في المملكة الساعية لاستقطاب السياح وخلع عباءة الدين.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي "أول نزال للسيدات في المملكة العربية السعودية سيقام غدا 31 أكتوبر/تشرين الأول" الجاري.    

وأضافت أن مباراة نجمتيها نتاليا ولايسي إيفانز ستكون داخل ملعب الملك فهد، في أول عرض مصارعة نسائية في المملكة الخليجية.

نواذيبو : تنظيم بطولة جهوية للكرة الحديدية

سبت, 19/10/2019 - 12:39

انطلقت صباح اليوم السبت بالملعب البلدي في مدينة نواذيبو فعاليات بطولة جهوية للكرة الحديدية، منظمة من طرف العصبة الجهوية للكرة الحديدية.

وتنظم هذه البطولة التي تدوم ثلاثة أيام على مرحلتين إحداهما تتعلق بالفرق الشبابية و يتنافس فيها ٥٠ فريقا، فيما تتعلق المرحلة الثانية بفرق الكبار ويتنافس فيها ٣٠ فريقا .

وسيحصل الفائزون الأوائل من الفئتين في هذه البطولة على جوائز نقدية وعينية.

الرياضة قبل الفطور تساعد على حرق الدهون

سبت, 19/10/2019 - 11:57

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن ممارسة الرياضة قبل تناول وجبة الفطور تساعد على حرق الدهون وتقلل نسبة السكر في الدم، مما يخفض نسب الإصابة بأمراض السكري والقلب.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعتي باث وبرمنغهام ببريطانيا ونشرت في دورية مجلة علم الغدد الصماء السريري والتمثيل الغذائي (The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism).

وأوضح الباحثون أنه يمكن التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر بالدم من خلال تغيير توقيت تناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية.

برشلونة يحدد موقفه من تأجيل الكلاسيكو

ثلاثاء, 15/10/2019 - 15:33

حدد برشلونة موقفه من تأجيل مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد، والمقرر لها يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

وتشهد مدينة برشلونة العديد من المظاهرات في الوقت الحالي، بسبب الحكم بحبس عدد من القادة في كتالونيا.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإنه هناك دعوات لمظاهرات حاشدة يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بالتزامن مع إقامة الكلاسيكو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من حيث المبدأ، فإن برشلونة لا يدرس على الإطلاق طلب تأجيل مباراة الكلاسيكو.

ويدرك برشلونة جيدًا أن المباراة يجب أن تنظم وتسير بسلاسة بغض النظر عن وجود احتجاجات ومظاهرات.

غرامة ودورة تثقيفية.. لاعب ليفربول يعاقب بسبب إهانة هاري كين

سبت, 12/10/2019 - 12:40

عاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اللاعب الشاب لنادي ليفربول هارفي إليوت بالإيقاف 14 يوما عن خوض جميع المباريات المحلية، بعد أن تهكم على مهاجم توتنهام هاري كين، في مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر الاتحاد أن إليوت (16 عاما) اعترف بانتهاك اللوائح، بعد أن قلّد كين قائد المنتخب الإنجليزي، في مقطع فيديو انتشر خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حين تغلب ليفربول على توتنهام في مدريد.

أزمة الضربات الحرة.. رونالدو يحقق "أسوأ" رقم في مسيرته

سبت, 28/09/2019 - 10:54

يصف البعض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ"ملك الضربات الحرة"، إلا أن الأرقام والإحصائيات المسجلة تثبت عكس ذلك تماما.

فقد قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن مهاجم يوفنتوس بات رسميا ثاني أسوأ منفذ الضربات الحرة في تاريخ الدوري الإيطالي "سيري آ".

الكشف عن 346 حالة منشطات في عام 2018

سبت, 28/09/2019 - 10:30

تم اكتشاف 346 حالة منشطات في رياضة ألعاب القوى عام 2018، بحسب ما كشفت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الجمعة خلال تقريرها السنوي.

وأشارت وحدة النزاهة إلى أنها أجرت 8499 فحصاً للكشف عن المنشطات خلال العام الماضي في 124 دولة، بينها 6007 خارج المسابقات.

وفي تقريرها الأول الذي شمل الفترة الممتدة من نيسان/أبريل 2017 إلى الشهر ذاته من عام 2018، أجرت وحدة النزاهة 9730 فحص منشطات، جاءت 374 منها ايجابية.

بريطانية تتناول مشروبا جعلها تفقد 57 كيلوغراما من وزنها

أربعاء, 25/09/2019 - 10:53

بعد أن زاد وزنها إلى أكثر من مئة كيلوغرام وأصيبت بالاكتئاب، لجأت شابة بريطانية إلى حيلة بسيطة لا تقتصر على ممارسة الرياضة واختيار الطعام المناسب فقط، بل على شراب معين أفقدها نصف وزنها، وجعلها رشيقة. فما سر هذا الشراب؟

في خضم صراعها مع الاكتئاب بسبب السمنة، بحثت شابة بريطانية عن طريقة للخلاص من ذلك. فوجدت حلا احتاج منها إلى إرادة، كي تفقد نصف وزنها الذي بلغ أكثر من مئة كيلوغرام.

برشلونة يسجل رقما قياسيا.. إيراداته تتخطى حاجز مليار دولار

جمعة, 20/09/2019 - 11:15

أعلن برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أنه سيصبح أول نادٍ رياضي يحقق إيرادات تتجاوز مليار يورو (1.10 مليار دولار) هذا الموسم.

وقال النادي في بيان رسمي الخميس إنه حقق إيرادات بلغت 990 مليون يورو الموسم الماضي، وتوقع زيادتها لتصل إلى 1.047 مليار يورو في موسم 2019-2020.

وأضاف أن "هذه النتائج تمثل رقما قياسيا جديدا في عالم الرياضة وتعني تجاوز التوقعات بعد إعلان الخطة الإستراتيجية التي وافق عليها مجلس الإدارة وتوقعت أن تبلغ الإيرادات مليار يورو في عام 2021".  

صحة : هل يمكن التعايش مع البواسير؟

جمعة, 06/09/2019 - 12:27

البواسير مشكلة شائعة، ويعاني منها كثيرون، وهنا يتساءل البعض هل هناك طرق للتعايش مع البواسير؟ ويفهم من هذا السؤال ألا يقوم المريض بإجراء جراحة للبواسير، وأن يستعمل علاجات منزلية أو علاجات خفيفة. ونقدم لك هنا الإجابة.

البواسير هي أوردة ملتهبة ومنتفخة في منطقة الشرج والجزء السفلي من المستقيم، ويسببها حصول ضغط كبير في هذه المنطقة، مما يؤدي إلى تمدد الأوردة الدموية وانتفاخها. ومع أن كثيرين يظنون أن الفلفل الحار والأطعمة المبهرة هي المسؤولة عن البواسير فإنه لا دليل علميا على ذلك.

الصفحات