الصيف

الموز يساعد على تجاوز اضطرابات صحية ونفسية

أحد, 08/09/2019 - 09:40

الموز ليس فقط مادة غذائية لذيذة، بل ومفيدة أيضا لأنه يحتوي على عناصر كيميائية تؤثر إيجابيا في الجسم. هذه المواد تساعد في تجنب عدد من الاضطرابات والمشكلات الصحية والنفسية.

الكآبة الموسمية- مع نهاية فصل الصيف يعاني الكثير من الناس من حالة الاكتئاب. والموز في هذه الحالة مادة فعالة لتحسين المزاج والتخلص من الكآبة الموسمية. لأنه يحفز إنتاج هرمونات السيروتونين والتيرامين والدوبامين التي تعمل على استقرار عمل الجهاز العصبي المركزي. تناول الموز يوميا يساعد على مكافحة التهيج والملل بسبب الأعمال اليومية.

رياضة : سان جرمان يختار "بديلا غريبا" لنيمار ويرصد أكثر من 100 مليون

اثنين, 26/08/2019 - 11:49

مع اقتراب رحيل النجم البرازيلي نيمار، عن صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، حددت إدارة النادي الفرنسي اسما "غير متوقعا" ليكون بديل النجم البرازيلي في باريس.

وأكدت أغلب مصادر الأنباء الإنجليزية السبت، أن باريس سانجرمان  قدم عرضا بـ109 مليون يورو، للتعاقد مع العاجي ويلفريد زاها ، جناح كريستال بلاس الإنجليزي.

وأكد موقع "سكاي سبورتس" أن بطل فرنسا قدم عرضا بقيمة 109 مليون يورو، للتعاقد مع زاها كبديل لنيمار، الذي اقترب من الرحيل لإسبانيا. 

 وجاء اختيار النادي الباريسي لزاها "غريبا"، خاصة وأن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، لم يسبق له اللعب لأي ناد كبير خلال مسيرته.