طهران

لقاءات مكثفة للسفير الايراني مع المسؤولين الموريتانيين

أربعاء, 09/10/2019 - 12:28

بدأ السفير الايراني محمد عمراني الجمعة الماضي سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين الحكوميين الموريتانيين، بدأها بلقاء وزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ احمد يوم الجمعة 4 اكتوبر، وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد تناول اللقاء "القضايا ذات الاهتمام المشترك".

واستأنف السفير الايراني لقاءاته بالمسؤولين الموريتانيين يوم الاثنين 7 اكتوبر إذ التقى وزير التعليم العالي واالبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام،  سيدي ولد سالم، و تناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه خاصة في مجالات تدخل الوزارة.

إيران: الحكم على كاتب ساخر بالسجن 11 عاما

اثنين, 26/08/2019 - 11:11

حكمت محكمة في طهران على الكاتب الإيراني الساخر، كيومارث مرزبان، بالسجن 11 عاما، بعد إدانته بـ"التعاون" مع إذاعة "فردا" وقناة "مانوتو" التلفزيونية، وهما وسيلتا إعلام باللغة الفارسية مقرهما في الخارج وممنوعتان في طهران، بالإضافة للتعاون مع الولايات المتحدة، وفق ما أوردت "فرانس برس" للأنباء، نقلًا عن وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

واتهم الكاتب بـ"الاجتماع والتآمر ضد الأمن القومي، والتعاون مع دولة عدوة، ونشر دعاية ضد النظام، والهرطقة وإهانة مسؤولين"، كما نقلت الوكالة عن محامي الكاتب، محمد حسين أغاسي، الذي أوضح أن تهمتي "الاجتماع والتآمر"، أُسقِطَتا عنه.