أعراض

أعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف؟ وما الأسلوب البريطاني في الوقاية؟

اثنين, 17/02/2020 - 11:58

هل ما تعاني منه أعراض للإصابة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" (COVID-19) أم لمجرد نزلة برد؟ هذا السؤال يُطرح مع تصاعد المخاوف من الوباء الذي ظهر في الصين وتجاوز عدد إصاباته 68 ألفا، بينما بلغ عدد الوفيات إلى 1665، معظمها في إقليم هوبي وسط البلاد.

ووفقا لموقع منظمة الصحة العالمية الإلكتروني، تعد فيروسات كورونا فصيلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب اعتلالات تتنوع بين الزكام وحتى أمراض أكثر وخامة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس).

ويمثل فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" سلالة جديدة لم يسبق تحديدها لدى البشر.

التهاب المثانة.. الأعراض والأسباب والعلاج والوقاية

خميس, 09/01/2020 - 13:49

يعد التهاب المثانة أحد أكثر المشاكل البولية المزعجة التي يمكن أن تصيب الإنسان، حيث يخلق رغبة فورية في الذهاب إلى الحمام، بالإضافة إلى ذلك، يشعر المرء خلال الإصابة بهذا الالتهاب بالحرقة أثناء التبول. وغالبا، ينغص علينا هذان الأمران حياتنا اليومية ويُشعرنا بالمرض.

وقال موقع "ستيب تو هيلث" الأميركي، إن هذه الحالة تتطور عندما تدخل البكتيريا إلى جدران مجرى البول، مما يجعلها ملتهبة. وعلى الرغم من أنها ليست عدوى خطيرة في أغلب الأحيان، فإنها تسبب شعورا بعدم الراحة، الأمر يصعب التعامل معه إن لم يُعالج بشكل صحيح.

كيف تكتشف مشاكل الرؤية عند الأطفال الصغار؟

جمعة, 08/11/2019 - 13:30

من المهم الحصول على فحص كامل للعين بداية من سن الرابعة، خاصة إذا كانت العائلة تمتلك تاريخا لأمراض العين. ومع ذلك، من المهم تعلم كيفية اكتشاف مشاكل الرؤية عند الأطفال.

وقال موقع "ستيب تو هيلث" الأميركي، إنه يسهل على الوالدين نسبيا اكتشاف بعض مشاكل الرؤية الشائعة لدى الأطفال مثل الحوَل أو قصر النظر. ومع ذلك، قد يصعب اكتشاف مشاكل الرؤية الأخرى، وبالتالي، من المهم الانتباه إلى العديد من الأعراض التي يمكن أن تشير إلى وجود أمراض في العين أو مشاكل في الرؤية عند الأطفال.

‫الغدة الدرقية قد تمنع حدوث الحمل

جمعة, 08/11/2019 - 13:27

قال البروفيسور كارل أوليفر كاجان ‫إن عدم حدوث الحمل قد يرجع إلى أمراض الغدة الدرقية، مثل القصور الوظيفي ‫للغدة أو فرط نشاطها.

‫وأوضح عضو الجمعية الألمانية لأمراض النساء والتوليد أن السبب في ذلك ‫يرجع إلى أن الغدة الدرقية تؤثر على عملية نضج البويضات.

وأشار إلى أن ‫أمراض الغدة الدرقية تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وتراجع الخصوبة ‫من ناحية، وترفع خطر الإجهاض وتحد من النمو العقلي والجسدي للجنين من ‫ناحية أخرى.

‫لذا ينبغي على المرأة الراغبة في الإنجاب إجراء فحص للهرمون المُنبّه ‫للغدة الدرقية (TSH) في حال عدم حدوث الحمل في غضون ست دورات شهرية.

 

 

صحة : أعراض السكري لدى الأطفال

جمعة, 04/10/2019 - 11:54

قال البروفيسور أندرياس نوي إن ‫السكري من النوع الأول يُصيب الأطفال أيضا، فضلا عن الكبار، مشيرا إلى أنه يرجع في ‫الغالب إلى أسباب وراثية.

‫وأوضح نائب رئيس الجمعية الألمانية للسكري أن أعراض السكري من النوع ‫الأول تتمثل في كثرة شرب الماء وكثرة التردد على المرحاض، بالإضافة إلى ‫التعب الشديد وفقدان الوزن.

‫وينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للتحقق من إصابة الطفل من ‫خلال فحص الدم والبول.

‫وفي حال التحقق من الإصابة بالسكري، فإنه يتم العلاج بواسطة الحَقن ‫بالأنسولين

 

المصدر: الجزيرة نت + الألمانية

صحة : هذه هي أعراض الإصابة بشلل الرعاش

اثنين, 26/08/2019 - 10:57

قال المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية إن بعض ‫الأعراض تنذر بالإصابة بمرض الباركنسون المعروف أيضا بالشلل الرعاش، ‫منها أعراض رئيسية تتعلق بالجهاز العضلي الحركي وأخرى ثانوية غير ‫حركية.

‫وأوضح المركز الألماني أن الأعراض الرئيسية للباركنسون تتمثل في بطء ‫الحركة وتيبس العضلات وارتجاف الأيدي، في حين تتمثل الأعراض الثانوية في ‫فقدان حاسة الشم واضطرابات النوم كصعوبة النعاس والتحدث بكلام غير مفهوم ‫والصراخ أثناء النوم.