العنصرية

الرئيس التلفزيوني.. كيف صنع الإعلام شخصية ترامب؟

ثلاثاء, 03/12/2019 - 12:46

قام التلفزيون بتسلية أميركا طويلاً لكنه استولى عليها وغزاها مع انتخاب دونالد ترامب رئيسا للبلاد، بحسب كتاب جديد لكبير الناقدين التلفزيونيين في صحيفة نيويورك تايمز جيمس بونويزيك بعنوان "جمهور الرجل الواحد".

ويظهر الكتاب كيف شكل الإعلام المجتمع والسياسة الأميركيين عبر خطين للكتاب يتابع الأول تطور التلفزيون في القرن العشرين الذي وحّد ملايين الأميركيين في ثقافة أحادية مشتركة إلى عالم اليوم الذي يتألف من عدد هائل من القنوات، والذي قام بتقطيعهم إلى ثقافات فرعية متفرقة وغريبة، والخط الثاني للكتاب هو نقد ثقافي لدونالد ترامب.

مانشستير يونايتد يتضامن مع "بوغبا" إثر تعرضه لحملة عنصرية على تويتر

ثلاثاء, 20/08/2019 - 12:38

أصدر نادي مانشستر يونايتد، اليوم الثلاثاء، بيانًا بشأن نجمه الفرنسي بول بوجبا، عقب التعادل مع وولفرهامبتون بالأمس بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان بول بوجبا قد أهدر ركلة جزاء لصالح مانشستر يونايتد في المباراة، وتعرض على إثرها لهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الشياطين الحمر في البيان "يشعر الجميع في مانشستر يونايتد بالاشمئزاز من الانتهاكات العنصرية التي استهدفت بول بوجبا بالأمس".

بيرام في لعيون : النظام هو من يكرس العنصرية و ليس المواطن العادي

أحد, 09/06/2019 - 08:37

وقال المرشح للرئاسيات بيرام ولد الداه ولد اعبيدي :" إن النظام هو الذي يكرس العنصرية وليس المواطن العادي بحيث يقوم كل اسبوع بتعيين العديد من الاشخاص في الوظائف من فئة دون أخرى" ، مشيرا الى أنه سيظل يدافع عن جميع المواطنين المستضعفين بالحق .

وطالب جماهير مدينة لعيون بالمضي معه في معركته ضد ما اسماه" السياسات الاقصائية والتهميشية ومحاربة النفاق والتزلف السياسي للأنظمة" .

وأكد المترشح بيرام الداه اعبيد أن مشروعه يعني الشعب ومصالح الشعب ورفع المظالم ورد الحقوق للشعب الموريتاني بدون استثناء او تمييز او تفاضل .

مخاوف أميركية من تصاعد الاحتجاجات ضد العنصرية

اثنين, 18/09/2017 - 08:36

تصاعدت مخاوف السلطات الأميركية من اتساع دائرة الاحتجاجات التي تشهدها مدينة سانت لويس بولاية ميزوري بعد قرار قاض بتبرئة ضابط شرطة أبيض من قتل رجل أسود.