الجزائر

طالب جزائري يمنح الدكتوراه عن بحثه حول منهج العلامة بن بيه

ثلاثاء, 08/05/2018 - 15:52

نال طالب الجزائري رمضان أولاد بله شهادة الدكتواره في الفقه و منهج الإمام ابن بيه في الفتوى، بتقدير مشرّف جدًّا.

أطروحة الدكتوراه التي نوقشت في 16 من افريل بجامعة أحمد دراية أدرار عنونت “منهج الإمام ابن بيه في الفتوى” ، و تمحورت في ثلاثة أبواب رئيسية مسبوقة بتمهيد ، الباب الأوّل ترجمة للشيخ العلامة ابن بيه، والباب الثاني معالم العلامة ابن بيه في الفتوى، والباب الثالث دراسة تطبيقية من فتاوي الشيخ.

توقيع توأمة بين بلديتي " تندوف " الجزائرية و " بئر أم قرين " الموريتانية (صور)

خميس, 22/03/2018 - 20:27

احتضنت دار البلدية بمدينة تندوف الجزائرية حفل توقيع اتفاقية توأمة بين البلدية و نظيرتها من شمال موريتانيا " بئر أم قرين " و ذلك بحضور عدة شخصيات أهلية من البلديتين الحدوديتين , فضلا عن عمدتي البلديتين السيدين : احبيتر العيد و الجد ولد خدّاد.

هذا و تشهد المنطقة الحدودية الموريتانية - الجزائرية منذ سنوات نشاطات قوية لتعزيز علاقات البلدين الشقيقين, كان ابرزها تدشين العمل في طريق سيربط المدينتين عما قريب ,هذا فضلا عن التبادل التجاري الذي يجعل من ولاية تيرس زمور بوابة الجزائر على موريتانيا ما جعل منها سوقا معتبرا للبضائع و الصناعات الجزائرية .

موريتانيا تشارك في المعرض الدولي للصناعة التقليدية بالجزائر (صور)

سبت, 17/03/2018 - 14:55
عرض موريتاني

تشارك موريتانيا في الموسم أل 22 من المعرض الدولي للصناعة التقليدية ( 13 إلى 19 مارس 2018 ) ب " قصر المعارض الصنوبر البحري " بالجزائر العاصمة و المنظم هذه السنة تحت شعار "الصناعة التقليدية ، دعم لإقتصاد مستدام"..

و لقي الجناح الموريتاني إقبالا من طرف زوار المعرض و استقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية حسن مرموري.

بعد تخريب سفارتها في باماكو:الجزائر تستدعي سفيرها بمالي

سبت, 17/03/2018 - 11:42

الجزائر تتعرض لهجوم قوي ..

تعرّض مقر السفارة الجزائرية بمالي إلى أعمال تخريب وحرق من قبل عشرات الأشخاص احتجاجا على عمليات ترحيل المهاجرين الأفارقة من قبل السلطات الجزائرية. وبدأت الحادثة ببيان لمنظمة هيومن رايتس ووتش اتهمت فيه الحكومة الجزائرية بـ “القيام بعمليات ترحيل من الجزائر إلى منطقة لا تخضع للقانون في مالي المجاورة، حيث تعرض بعضهم للسرقة من قبل بعض الجماعات المسلحة”، وتلا العملية إصدار بيانات من قبل منظمات دولية أخرى على غرار “أمنيستي” فيما يشبه “حملة مركزة لتشويه صورة الجزائر”.

رابطة الاخوة الموريتانية الجزائرية تنظم ندوة حول التضامن المغاربي في مجابهة الاستعمار

أحد, 04/03/2018 - 13:04

نظمت رابطة الاخوة الموريتانية الجزائرية مساء أمس السبت بالمتحف الوطني في نواكشوط ندوة ثقافية تحت عنوان:" التضامن المغاربي في مجابهة الاستعمار (حالة العلاقات الموريتانية الجزائرية).

وأبرز المحاضرون خلال الندوة العلاقات التاريخية الاصيلة التي ربطت بين الشعبين الموريتاني والجزائري، ومدى ترابطهما و تلاحمهما في مقاومة المستعمر.

وأوضحت رئيسة الرابطة السيدة عيشة بنت الداه، أن هذه الندوة تشكل مساهمة في إبراز عمق العلاقات الموريتانية الجزائرية والدول المغاربية بصفة عامة.

وزير العدل الجزائري يحذر من لعبة إلكترونية تسبب في انتحار بعض المراهقين

أحد, 17/12/2017 - 10:10

(الأناضول)/  أثارت لعبة “الحوت الأزرق” الافتراضية جدلا واسعا في الجزائر، بعد أن تسببت في مصرع عدد من المراهقين بمحافظات عدة، ونشرت الفزع بين العائلات، الأمر الذي استدعى تحرّك حكومة البلاد.

و”الحوت الأزرق” لعبة افتراضية، اخترعها روسي يدعى “فيليب بودكين” في 2013، تقوم على أساس استدراج الأطفال والمراهقين وتوجيه أوامر لهم، تنتهي بالانتحار شنقا أو إلقاء أنفسهم من أماكن عالية.

وتسببت اللعبة المثيرة للجدل بأول حالة انتحار في 2015 بروسيا.

السجن ستة أشهر لزعيم الطائفة الأحمدية في الجزائر بتهمة "الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه و سلم"

خميس, 14/09/2017 - 20:33

حكم الأربعاء على رئيس الطائفة الأحمدية في الجزائر التي تعتبر في العالم الإسلامي خارجة عن الإسلام، بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ، بعد إدانته من القضاء بـ "الإساءة" للدين، بحسب محاميه.