الارهاب

السفير الاسباني : موريتانيا ذات أولوية لدينا للتعاون في مجالات الإرهاب والهجرة.. ـ أشاد بمستوى العلاقات

سبت, 12/10/2019 - 10:40

قال السفير الاسباني في نواكشوط خوسيوس إغناسيو اكوادو إن موريتانيا تعتبر ذات أولوية في تعزيز التعاون مع بلاده في كافة المجالات الحيوية، وخصوصا محاربة الارهاب والهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال حفل أقامته السفارة الاسبانية مساء أمس الجمعة بنواكشوط بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وأشاد السفير بمستوى التعاون القائم بين بلاده و موريتانيا خصوصا في المجال الاقتصادي، كما ثمن جهود السلطات الموريتانية في السعي المستمر لتحسين الظروف المعيشية للسكان، حسب الوكلة الموريتانية للأنباء.

 

وزير الدفاع حننه ولد سيدي يشرف على اختتام دورة تكوينية لـ 36 من ضباط قوة مجموعة الساحل

سبت, 28/09/2019 - 06:05

أشرف وزير الدفاع الجنرال حننه ولد سيدي أمس بمقر كلية الدفاع لمجموعة دول الساحل على حفل اختتام دورة تكوينية لصالح 36 ضابطا من القوة المشتركة لدول المجموعة.
وقد مكنت الدورة التى دامت ثلاثة أسابيع من تبادل الخبرات بين المستفيدين من هذا التكوين، في مجالات التخطيط العملياتي وقيادة العمليات العسكرية وتسيير الأزمات في إطار القوة المشتركة، بالإضافة إلى تعزيز خبراتهم في مجالي القانون الدولي والإنساني وذلك بهدف مزيد من التنسيق وتوحيد آليات العمل الميداني بين مختلف عناصر القوة المشتركة.

إشادة فرنسية بجهود موريتانيا في مكافحة الإرهاب

خميس, 19/09/2019 - 10:23

أشاد المبعوث الفرنسي الخاص بمنطقة الساحل كريستوف بيغو بالدور الذي تلعبه موريتانيا في مجموعة الساحل، وقال إن المقاربة التي اعتمدتها موريتانيا لمحاربة الارهاب أعطت نتائج مشجعة.

رئيس البرلمان العربي يطالب برفع السودان من قائمة الإرهاب

اثنين, 19/08/2019 - 20:40

طالب دكتور مشعل بن فهيم السلمي رئيس البرلمان العربي برفع اسم السودان من ما يسمى  بقائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال لوكالة السودان للأنباء، على هامش مشاركته في حفل التوقيع على وثائق الانتقال للسلطة المدنية في السودان، إنها لحظة تاريخية مناسبة يستحق فيها شعب وقيادة السودان الرفع الكامل لهذه العقوبات تقديراً لتضحيات الشعب السوداني ودعماً للمرحلة الجديدة، مؤكداً بأن البرلمان العربي انطلاقاً من التزامه بالوقوف مع السودان ودعمه، أعد مذكرة قانونية سيتم إرسالها بالتنسيق مع حكومة السودان إلى الإدارة والكونجرس الأمريكي.