الجسم

طريقة سحرية تساعدك على النوم خلال دقيقتين

جمعة, 24/01/2020 - 11:01

بعد قضاء يوم شاق، قد يقوم المرء بجميع طقوس ما قبل النوم على غرار تنظيف الأسنان وارتداء ملابس النوم والجلوس بشكل مريح على الفراش وإطفاء الأضواء أملا في الحصول على قسط من الراحة، ولكنه قد يظل يتقلب في فراشه بسبب الأرق الذي يلازمه حتى في ظل شعوره طوال اليوم بالنعاس، فما أفضل طريقة حتى نغفو بسرعة؟

في هذا التقرير، يستعرض موقع "كاراكتير" الروسي مجموعة من النصائح  تزيد من فرص النوم خلال دقائق معدودة، كما قدم طريقة سحرية تساعدك على النوم في دقيقتين:

بعد كم دقيقة من شرب القهوة يبدأ تأثيرها وما المقدار الآمن لتناولها؟

أربعاء, 22/01/2020 - 10:46

يربط معظم الناس الكافيين بالقهوة، بيد أن هذه المادة المنشطة موجودة أيضا في مشروبات الطاقة والشاي الأخضر والأسود والكولا وحتى مشروب الكاكاو، فبعد كم دقيقة من شرب القهوة يبدأ تأثيرها؟

تعد القهوة من المشروبات الأكثر شعبية حول العالم. وفي ألمانيا تأتي على رأس قائمة المشروبات الأكثر استهلاكا. وفي حين يعتمد الكثيرون على القهوة من أجل الاستيقاظ في الصباح أو البقاء مستيقظين وتحسين أداء العمل، يقول البعض إن الكثير من الكافيين مضر للصحة.

ما علامات نقص الفيتامينات والمعادن‬ في الجسم؟

أربعاء, 15/01/2020 - 20:06

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إنه‬ ‫يمكن الاستدلال على نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم من خلال ملاحظة بعض‬ ‫الأعراض مثل التعب المستمر وضعف التركيز وتقلص العضلات وضعف الأعصاب‬ ‫وسوء الهضم والبقع الزرقاء بالساق والركبة. ‬

‫ولمواجهة هذا النقص، تنصح الجمعية بتناول الخضراوات والفواكه بمعدل خمسة حصص‬ ‫يوميا، بواقع أربعمئة غرام من الخضراوات و250 غراما من الفواكه. ‬

‫وأوضحت أن الفواكه والخضراوات غنية بالفيتامينات والمعادن، فعلى سبيل‬ ‫المثال يحتوي الموز والتوت والبروكلي والسبانخ على البوتاسيوم‬ ‫والمغنيسيوم والكالسيوم، وهي معادن مهمة لتجنب التقلص العضلي.‬

دراسة تكشف سرّ كمية العرق الذي تفرزه الأجسام

أحد, 05/01/2020 - 20:26

لا شك أن التعرق من الأمور المزعجة التي قد تتسبب في أحيان كثيرة بالإحراج، ولا سيما في أماكن العمل أو مقاعد الدراسة وغيرها، لذلك يعتمد كثير من الناس على مزيلات العرق وعدة مستحضرات أخرى بهدف التخلص من هذا الكابوس المزعج.

لكن يبدو أن هناك عدة عوامل تؤدي إلى التعرق، فقد توصلت دراسة أسترالية إلى أن كمية التعرق لا ترتبط بجنس الإنسان، إذ يمكن للمرأة أيضا أن تتعرق كثيرا على غرار الرجل.

وأضافت الدراسة الصادرة عن جامعة "ولونغونغ" في أستراليا أن هناك صلة بين كمية التعرق وضخامة الجسم، وفق ما أورد موقع "تي أونلاين" الألماني.

9 فوائد للمغنيسيوم من شأنها إنقاذ حياتك

سبت, 16/11/2019 - 10:43

يوجد للمغنيسيوم العديد من الفوائد التي من شأنها أن تحافظ على صحتك وتقي جسمك من مختلف الأمراض المزمنة، ما هي؟

وقالت ستايسي أنتين، وهي مؤسسة "هيلث بارن يو إس آي"، إن المغنيسيوم "يدعم العديد من الوظائف في الجسم للحفاظ على صحتنا، حيث تشير الأبحاث إلى أنه يدعم وظائف العضلات والأعصاب، فضلا عن تنظيم مستويات السكر في الدم، وتعزيز ضغط الدم الطبيعي، وتحسين صحة العظام".

وتابعت أنتين "في الواقع، لا يدرك الكثيرون الفوائد الكبيرة لهذا المكوّن الغذائي لأن المعادن الأخرى مثل الكالسيوم أو فيتامين (د) تطغى عليه".

8 علامات تدل على أن جسمك مليء بالسموم

أربعاء, 30/10/2019 - 13:10

توجد السموم في كل مكان من حولنا، في الهواء والماء والغذاء، وحتى على الهواتف المحمولة.

ويمكن أن يؤدي التلوث والبكتيريا المحيطة بنا للإصابة بأمراض خطيرة، فهذه المواد السامة تتراكم في الجسم، وعند وصولها إلى مستوى حرج قد تؤدي لظهور مشاكل صحية خطيرة.

وفي تقريرها الذي نشره موقع "أف بي ري" الروسي، قالت الكاتبة أولغا سيمشونغو إنه لفهم مدى وجود سموم في جسمك أو جراثيم، يجب الانتباه إلى الأعراض الرئيسية التي تؤكد وجود الكثير من المواد السامة في الجسم، وهي:

أطعمة تحسن دفاعات الجسم في فصل الخريف

جمعة, 18/10/2019 - 11:22

يتسم فصل الخريف بتقلبات الطقس، والانتقال من درجات الحرارة المرتفعة إلى أيام أكثر برودة وأقصر، وهو ما يجبرنا على تكييف طعامنا مع الظروف المناخية الجديدة والطعام المتوفر في السوق.

وفي مقالها الذي نشرته صحيفة "الدياريو" الإسبانية، ذكرت الكاتبة مارتا تشافارياس أن هذه الفترة تشهد انتشار عدوى الجهاز التنفسي، التي تنتقل بسرعة من شخص لآخر، حيث يتعلق الأمر أساسا بالإنفلونزا ونزلات البرد. وعموما، تصيب هذه الأمراض نحو مليار شخص حول العالم سنويا، وذلك حسب الأرقام التي قدمتها منظمة الصحة العالمية.

صحة : شم رائحة الطعام يزيد الوزن !

خميس, 12/09/2019 - 10:37

"عندما أشم الطعام يزيد وزني".. هكذا يقول البعض، ولكن عادة فإن فكرة أن شم المرء لرائحة الطعام المفضل لديه يزيد من وزن الجسم تثير سخرية الكثيرين. ولكن لدينا أخبار مذهلة!

حيث أثبت العلماء أن ما أثار سخرية البعض في الماضي أضحى اليوم حقيقة ملموسة توصلت إليها البحوث العلمية.

وفي التقرير الذي نشره موقع "أف بي آر" الروسي، أشارت الكاتبة زاخاروفا لياليا إلى دراسة جديدة أجريت في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، تثبت أن رائحة الطعام تزيد من وزن الجسم.

رفع الأثقال.."حيلة رياضية" للتغلب على الشيخوخة

سبت, 07/09/2019 - 12:14

كشف خبراء صحيون في بريطانيا، أن رفع الأثقال يساعد الإنسان على حماية العضلات وكثافة العظام رغم التقدم في العمر.

وبحسب ما نقلت "سكاي نيوز"، فإن الأشخاص البالغين يحتاجون إلى القيام بحصص في رفع الأثقال لأن الأمر مفيدٌ جدا للصحة.

وأورد المصدر أن دليل الأنشطة البدنية الجديد في بريطانيا، ينصح بحصتين على الأقل من رفع الأثقال في الأسبوع من أجل الحفاظ على قوة العضلات.

تأثير تلوث الهواء في المدن يعادل تدخين المقيم "علبة سجائر يوميا"

أربعاء, 28/08/2019 - 12:46

خلصت دراسة علمية حديثة إلى أن تأثير تلوث الهواء على الشخص المقيم في المدن يعادل تدخين علبة سجائر كل يوم لمدة 29 عاما. وأشارت الدراسة إلى أن تلوث الهواء لا يؤثر على الرئة فقط، لكنه يؤثر على باقي أعضاء الجسم أيضا.

ورصدت الدراسة مدى تعرض سبعة آلاف شخص بالغ يعيشون بمدن مختلفة بالولايات المتحدة لغاز الأوزون على مستوى الأرض. ووجدت أن سكان المدن يتعرضون لما يتراوح بين 10 و25 جزءا من المليار من الأوزون، مع العلم بأن التعرض لثلاثة أجزاء في المليار من الأوزون يعادل تدخين علبة سجائر إضافية يوميا.

الصفحات