الدوري الفرنسي

"حماقة وسخافة".. العالم يكافح كورونا ونزاع بالدوري الفرنسي حول مراكز "الأبطال"

اثنين, 16/03/2020 - 12:27

طالب نويل لوغري رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، رئيسي ناديي ليون ومرسيليا بعدم التنازع بشأن فكرة إلغاء المسابقة بسبب فيروس كورونا.

وتوقف الموسم لأجل غير مسمى، إذ تسعى السلطات الفرنسية للحد من الانتشار السريع للفيروس حيث سجلت البلاد 4499 حالة إصابة و91 وفاة حتى السبت الماضي.

وقال لوغري أمس الأحد -في مقابلة تلفزيونية- "أطالبهما بالتحلي بالهدوء وإظهار الرقي".

وقال رئيس ليون جان ميشيل أولاس، يجب إلغاء المسابقة مع ضمان مقاعد أوروبية للأندية ذاتها التي تأهلت للمسابقات القارية موسم 2019-2020.

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

مبابي يواجه أزمة شائكة

خميس, 03/10/2019 - 22:09

يعيش كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا أزمة كبيرة، تهدده بالغياب عن المباريات.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن إصابة مبابي في عضلة الفخذ الأيسر تجددت مرة أخرى، أثناء أول محاولة ركض له بعد مشاركته بديلا في مباراة جالطة سراي التركي بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت أن فرص مبابي في المشاركة بلقاء بي إس جي أمام أنجيه يوم السبت المقبل تبدو ضعيفة، كما تحوم شكوك أيضا حول جاهزيته لمباراتي منتخب فرنسا ضد أيسلندا وتركيا يومي 11 و14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا.

نيمار المنقذ يعزز صدارة سان جيرمان للدوري الفرنسي

اثنين, 23/09/2019 - 11:59

أفسد النجم البرازيلي نيمار خطة مضيفه ليون وقاد فريقه باريس سان جيرمان لفوز ثمين في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم، بالفوز على مضيفه ليون بهدف نظيف الأحد، في ختام مباريات المرحلة السادسة من المسابقة.

ومرة أخرى، أكد نيمار أنه النجم الأبرز في الدوري الفرنسي حيث سجل هدف الفوز في الوقت القاتل للمباراة الثانية على التوالي، ليمنح سان جيرمان الفوز الرابع على التوالي والخامس في رحلة الدفاع عن اللقب من بين ست مباريات خاضها الفريق حتى الآن في المسابقة.

نيمار وسان جيرمان.. هدأت العاصفة فهل يعود البرازيلي للفريق الباريسي؟

سبت, 14/09/2019 - 11:54

قال الألماني توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان أمس الجمعة، إن لاعبه البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا يستطيع المشاركة في مباراة الفريق المقررة اليوم السبت أمام ستراسبورغ في الدوري الفرنسي.

وإذا خاض نيمار مباراة اليوم ستكون الأولى له مع الفريق منذ مايو/أيار الماضي، إذ شهدت الفترة الماضية جدلا هائلا بشأن رحيل نيمار عن صفوف الفريق.

وكان البرازيلي الدولي انتقل لسان جيرمان في صيف 2017 مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة الإسباني والبالغ 222 مليون يورو.

سان جيرمان يضم نافاس ويعير أريولا إلى ريال مدريد

ثلاثاء, 03/09/2019 - 10:45

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، التعاقد مع الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد، وإعارة حارسه الفرنسي ألفونس أريولا إلى النادي الإسباني.

وأفاد نادي العاصمة الفرنسية الإثنين أن نافاس (32 عاماً) انضم إلى صفوفه بعقد لأربعة أعوام، بينما انتقل أريولا (26 عاماً) إلى مدريد على سبيل الإعارة لعام واحد في صفقة لا تتضمن خيار الشراء النهائي.

توخيل يحرج إدارة سان جيرمان برسالة عن نيمار

أحد, 18/08/2019 - 23:31

وجه توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، رسالة تحمل تحذيرًا لإدارة النادي، حال الاستغناء عن البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الفريق، هذا الصيف.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي عقب الخسارة أمام رين بنتيجة (1-2) في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي، اليوم الأحد "لا يمكن أن نخسر نيمار دون أن نعوضه بصفقة جديدة، هذا مستحيل".

وأبدى اللاعب البرازيلي رغبته في الرحيل عن جدران النادي الباريسي هذا الصيف.

وتحركت الإدارة الباريسية بالفعل نحو بيع نيمار، إلا أن المفاوضات مع مسؤولي برشلونة الإسباني تعثرت لأسباب مالية.