وزير الصحة

إتلاف 100 طن من الأدوية جنوب نواكشوط بحضور وزير الصحة

سبت, 16/11/2019 - 22:06

أشرف وزير الصحة د نذيرو حامد اليوم على إتلاف 100 طن من الأدوية منتهية الصلاحية قرب الكلمتر 22 جنوب نواكشوط.

وقال الوزير في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية إن إتلاف الأدوية يأتي نتيجة للحملة التي تقوم الفرق التابعة للوازرة والتي نجحت في مصادرة عشرات الأطنان من الأدوية منتهية الصلاحية.

وأشار الوزير إلى أن بعض موزعي الأدوية بدؤوا في التصريح بمال لديهم من الأدوية منتهية الصلاحية، معبراً عن تثمينه لتلك الخطوة وواصفا إياها بالأمر المشجع.

وطالب الوزير السلطات المحلية و جميع المواطنين بتحمل المسؤولية و التعاون الفعال للقضاء على الأدوية الفاسدة وسحبها من الأسواق.

الشيخاني بيبه : تدويناتي عن حملة وزير الصحة رأي شخصي ولاعلاقة لها بحزب تواصل

سبت, 09/11/2019 - 15:23

كتبت يوم أمس تدوينتين كان الفرق بينهما أربع دقائق ، تقول إحداهما : 

أي حملة يقودها وزير الصحة ضد تزوير الأدوية  أو التلاعب بتواريخ صلاحيتها يجب أن ينخرط فيها كل المجتمع السياسي والمدني ، وأن تتخذ الإجراءات الصارمة ضد من يثبت عليهم ذلك.

وكان مضمون الأخرى :

ما قرر الوزير  ظلم للصيدليات وسيسبب خسائر بالمليارات  فبعدها عن المصحات ب ٢٠٠ متر وبعد الواحدة عن الأخرى بنفس المسافة لا قيمة له ولا يطور القطاع ويشق على المستهلك ولا علاقة له بالإصلاح، والقانون لا يطبق بأثر رجعي.

مصدر : الرئيس غزواني تحفظ على تنحية مدير المستشفى الوطني المقرب من عزيز - تفاصيل

جمعة, 08/11/2019 - 12:21

علمت "مراسلون" من مصادر مطلعة أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قد تحفظ على تنحية الدكتور والمقدم الطاهر ولد اسماعيل ، المدير العام لمركز الاستطباب الوطني، والذي يعتبر أحد المقربين من عزيز و طبيبه الذي يتابع عنده في بعض الأمور الصحية. 

و حسب المصادر فقد هيأ وزير الصحة قُبيْلَ انعقاد اجتماع سابق لمجلس الوزراء، تعييناته التي من ضمنها تنحية مدير المستشفى الوطني ، لعرضها على الرئيس إلا أن الاخير تحتفظ على إقالة الطبيب المقدّم الطاهر ولد اسماعيل ، غير أنه وافق على كل التعديلات الأخرى بما فيها تفريغ احد مستشاري الوزير الذي كان مقترحا كمدير للمستشفى  ليبقى دون منصب.

صورة الرئيس مع التلاميذ و اسعاف وزير الصحة لعمدة الرياض / كواليس حفل افتتاح العام الدراسي

اثنين, 07/10/2019 - 16:04

شكل تصريح رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني و حديثه عن أهمية المدرسة الجمهورية أهم حدث خلال فعاليات افتتاح السنة الدراسية 2019/2020 صباح اليوم الاثنين بمدرسة وجاها بالترحيل،.

غير أن حفل الافتتاح لم يمر دون حصول كواليس لافتة رصدتها مراسلون، وهي كما يلي :

_ بادر الرئيس محمد ولد الغزواني بعد استماعه لنشيد خاص من تلاميذ مدارس الامتياز إلى أخذ صورة مع الأطفال و هو ما أربك حرسه، و معظم الصحفيين الذين كانوا في الجانب الٱخر

وزير الصحة خلال لقاء مع مديري العيادات الخاصة : التشاور والتعاون على مشاكل الصحة أولوية لدينا

جمعة, 04/10/2019 - 11:28

عقد وزير الصحة د. محمد نذير حامد مساء أمس اجتماعا بمقر الصندوق الوطني للتأمين الصحي في انواكشوط مع ممثلي العيادات الخاصة.

وأكد وزير الصحة خلال الاجتماع أن الوزارة وتبعا لتوجيهات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تعتبر قطاع الصحة قطاعا واحدا بشقيه العمومي والخصوصي.

وأضاف أن التشاور حول مشاكل الصحة و التعاون عليها يشكل أولوية بالنسبة للقطاع ،مردفا أن نجاح القطاع مرتبط بجودة الخدمات في القطاعين العام والخاص وجعلها في متناول المواطن.

وزيرة المياه تطلب من سكان " آجوير" التوقف عن استعمال المياه المحلية ـ صور من جولة الوفد الوزاري

جمعة, 13/09/2019 - 13:01

طلبت وزيرة المياه والصرف الصحي الناها من مكناس من سكان قرية آجوير التوقف عن شرب مياه الشبكة المحلية في القرية، والاعتماد على المياه التي يتم جلبها بواسطة الصهاريج، من آبار أخرى، والاكتفاء باستعمال مياه الشبكة المحلية في سقي الماشية فقط، ووعدت باستبدال المياه القديمة بمياه جديدة في ظرف وجيز، وذلك عبر تنفيذ حفر جديد.

وزيرا الصحة والمياه يطمئنان سكان قرية "آجوير" بعدم وجود فيروس أو تلوث للمياه

جمعة, 13/09/2019 - 09:04

عقد وزيرا الصحة : نذيرو ولد حامد، و المياه والصرف الصحي : الناها منت مكناس، مساء أمس اجتماعا مع سكان قرية "آجوير" بمقاطعة اركيز، وطمأن وزير الصحة السكان المحليين مؤكدا أن الفحوصات لم تشر إلى وجود أي مرض أو فيروس.

من جهتها أكدت وزيرة المياه والصرف الصحي خلو مياه القرية من أي تلوث، ووعدت السكان  بإنجاز حفر بديل للمياه. الصالحة للشرب.

وكان وفد وزاري يتكون من وزير الصحة ووزيرة المياه، والأمين العام لوزارة المياه، ومدير المياه ومدير الصحة قد وصل مساء أمس الخميس إلى قرية آجوير بمقاطعة اركيز، وذلك للاطلاع عن قرب على حقيقة الأوضاع الصحية للسكان.

تعميم جديد من وزير الصحة يلزم المستشفيات و العيادات الخاصة بموافاة مفصلة لحالات الوفاة و أسبابها

اثنين, 19/08/2019 - 15:55

أصدر وزير الصحة الدكتور نذيرو ولد حامدا صباح اليوم الاثنين  تعميما عاما إلى المديرين الجهويين للصحة و مديري المستشفيات و مديري العيادات الخاصة يبلغهم بضرورة الموافاة بجميع حالات الوفاة و أسبابها و ما إذا كان ناجمة عن تقصير أو عدم عناية 

و قال التعميم الذي اطلعت عليه مراسلون إن مدير أي عيادة أو مركز صحي أو مستشفى لم يبلغ عن حالة من هذه الحالات سيكون مسؤولا عنها 

و تمت الإشارة في التعميم أن عدد الوفيات الأسبوعي ستعرض كل خميس أمام مجلس الوزراء لضبط مراقبة الوضع الصحي في البلد

و كان وزير الصحة قد قام بعدة جولات في مستشفيات نواكشوط أصدر فيها تعليمات صارمة بحسن العمل

وزير الصحة الجديد : نريد أن يشعر كل مريض محجوز في المشافي أنه في بيته

سبت, 17/08/2019 - 18:50

أكد وزير الصحة الدكتور نذيرو ولد حامد  على عزمهم  النفاذ إلى الصحة من خلال استفادة كل مواطن موريتاني من الخدمات الصحية الجيدة وفق المعايير المطلوبة وفي أي مكان من البلاد مع التكفل به اذا كان عاجزا .

وشدد ف زيارات لمستشفى الشيخ زايد قام بها صباح اليوم على ضرورة التحلي بالسلوك المثالي، بحيث يحس المريض وهو في المستشفى أنه في بيته وأن يمنح المرضى في الحالات الاستعجالية كل العناية .