الدوري الاسباني

ميسي ثم فاتي.. لعنة الإصابات تهدد برشلونة بالليغا وأبطال أوروبا

سبت, 28/09/2019 - 10:32

علن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم الجمعة معاناة لاعبه الصاعد أنسو فاتي من إصابة في أربطة الركبة سيضطر على إثرها للغياب عن مباراة الفريق أمام مضيفه خيتافي غدا السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة لبطولة الدوري الإسباني، لينضم إلى نجم الفريق ليونيل ميسي المصاب أيضا.       

وقال برشلونة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "خاض الفريق يوم الجمعة تدريباته الأخيرة قبل مباراته أمام خيتافي، حضر هذه الحصة التدريبية جميع اللاعبين الجاهزين في الفريق الأول في ملعب تيتو فيلانوفا، وشارك في المران لاعبو الفريق الرديف إنياكي بينيا وأنسو فاتي وكارليس بيريز".

ليلة تألق الصغار.. ريال مدريد ينفرد بصدارة الدور الإسباني

خميس, 26/09/2019 - 12:00

انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الأربعاء على ضيفه أوساسونا 2-صفر بفضل تألق لاعبيه البرازيليين الصغيرين فينيسيوس جونيور ورودريغو.

وفضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الاعتماد على تشكيلة مغايرة للمباراة السابقة التي تفوق فيها الريال على إشبيلية قبل 3 أيام.

وأجرى زيدان سبعة تعديلات، واعتمد على العناصر الاحتياطية التي لم تنل فرصة اللعب كثيرا منذ بداية الموسم.

ولم يخيب هؤلاء ظن مدربهم وحسموا المواجهة بفضل هدفي البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 96 ورودريغو في الدقيقة 72.

بيل يتصدر غيابات ريال مدريد أمام أوساسونا

أربعاء, 25/09/2019 - 10:40

أعلن زيدن الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، قائمة الميرنجي الخاصة بمباراة أوساسونا المقرر لها، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا.

وشهدت القائمة غياب مارسيلو، وفيرلاند ميندي، ولوكا مودريتش، وماركو أسينسيو، وإيسكو، وإبراهيم دياز، وجاريث بيل، وماريانو لأسباب مختلفة.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن غياب بيل يرجع إلى حاجته للحصول على راحة عقب خوض مباراتي باريس سان جيرمان وإشبيلية، واستعدادًا لموقعة الديربي أمام أتلتيكو بالجولة المقبلة.

وجاءت قائمة ريال مدريد للمباراة، كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا – أريولا – ألتوبي.

ريال مدريد يصالح جماهيره ويرتقي إلى صدارة الدوري الإسباني

اثنين, 23/09/2019 - 11:56

أحرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفا وحيدا قاد به ريال مدريد للفوز على المستضيف إشبيلية، في قمة المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعافى الريال سريعا من خسارته بثلاثية على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا، واقتنص فوزا ثمينا أمام إشبيلية المتصدر السابق لليغا.

وأضاع لاعبو الفريقين أكثر من فرصة للتسجيل طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إضاعة الهجمات خلال شوط المباراة الثاني، إلى أن جاءت الدقيقة 64 لتشهد هدف التقدم للملكي عن طريق بنزيمة الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

اختبارات متلاحقة.. هل ينجو زيدان من فخ سبتمبر؟

ثلاثاء, 10/09/2019 - 10:00

انتهت أسابيع التدريبات الطويلة لنادي ريال مدريد لكرة القدم وأصبح الفريق على أهبة الاستعداد للعودة من جديد إلى منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليغا" بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن النادي الملكي سيعود إلى إيقاع المنافسات الذي اعتاد عليه بواقع مباراتين أسبوعيا، حيث إنه يستعد بعد عودة لاعبيه الدوليين وتحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى خوض 7 مباريات رسمية -منها خمس في الليغا واثنتان أخريان في دوري أبطال أوروبا- في غضون 22 يوما.

ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية ضد سيلتا فيجو

سبت, 17/08/2019 - 17:11

حقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (3-1) على سيلتا فيجو، في معقل الأخير "بالايدوس"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

وسجل الأهداف لريال مدريد كريم بنزيما في الدقيقة 12، وتوني كروس في الدقيقة 61، ولوكاس فاسكيز في الدقيقة 80، بينما سجل لوسادا هدف سيلتا الوحيد في الدقيقة (90+1).

واعتمد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، على طريقة لعب (4-3-3) بوجود كورتوا في حراسة المرمى، أمامه الرباعي مارسيلو، راموس، فاران، وأودريوزولا، وفي الوسط كروس، كاسيميرو، ومودريتش، وثلاثي الهجوم فينيسيوس، بيل، وبنزيما.