تواصل

حزب تواصل يدين "التطاول على المقدسات" - بيان

أربعاء, 19/02/2020 - 17:43

تعيش ساحتنا الوطنية منذ بعض الوقت على وقع موجات من التصريحات والتدوينات والتسجيلات التي تتعمد الإساءة والنيل من المقدسات والثوابت الدينية للشعب الموريتاني، تارة في ثوب الإساءة إلى الجناب النبوي الشريف، وأحيانا في الترويج  للسفور والإباحية، ومرة تحت عنوان الدعوة للعلمانية  والتهكم من الشريعة الإسلامية والعلماء الأجلاء، ونشر الزيغ والإلحاد.

إن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) إذ يتمسك بمرجعيته الإسلامية ويتشبث بدستور الجمهورية الإسلامية الموريتانية الذي ينص على أن الإسلام دين الشعب والدولة ، وأن الدين الإسلامي هو المصدر الوحيد للقوانين، ليؤكد على:

تعليق الدكتور الصوفي ولد الشيباني على مقال محمد غلام

جمعة, 14/02/2020 - 21:22

الرأي الذي عبر عنه الأستاذ الفاضل محمد غلام ولد الحاج الشيخ في نصائحه  الوجيهة يعبر عنه بعض القيادات الحزبية داخل مؤسسات وهيئات الحزب ويتفاعل مع غيره من الآراء ليتشكل في النهاية الموقف المتوازن الذي يعبر عن منطقة وسطى بين آراء وتوجهات أعضاء الحزب، وهو  لا يتعارض مع التشخيص الموضوعي للواقع والمطالبة بالإصلاح والذين  يشكلان جوهر وظيفة أي حزب معارض خاصة إذا كان  يقود مؤسسة المعارضة،  و حتى إن كان هذا التشخيص سلبيا في العديد من جوانبه، فإن ذلك لا يستوجب تجاهل إكراهات الواقع والعوائق التي تحد من القدرة على الإنجاز ولا يبرر تحميل أي سلطة مسؤولية سياسات سبقتها ، وفي رأيي أن تواصل على الأقل في هذه

انتخاب عيشة بونا رئيسة لمنظمة نساء "تواصل"

اثنين, 06/01/2020 - 00:01

انتخبت مساء أمس المنظمة النسائية لحزب تواصل في ختام مؤتمرها الرابع بقصر المؤتمرات القديم بنواكشوط النائب عيشة بونا رئيسة للمنظمة خلفاً للنائب توتو الطالب النافع.

وانتخبت منت بونا بأغلبية 179 صوتاً، متقدمة على منافستيها امنتا انيانج التي حلت في الرتبة الثانية ب 74 صوتاً، وكذا مكبولة الداه التي حصلت على 44 صوتاً.

جميل منصور : "تعامل البروتوكول مع نائب رئيس حزب تواصل ليس مقبولا" - تدوينة

أربعاء, 25/12/2019 - 10:29

استنكر محمد جميل منصور رئيس حزب تواصل السابق تعامل البروتوكول أمس مع نائب رئيس الحزب حبيب ولد حمديت، خلال حفل توزيع جوائز شنقيط بقصر المؤتمرات.

وأضاف في تدوينة له على الفيسبوك أن حزب تواصل هو "ثاني حزب في البرلمان، وعليه فإن مكانه المستحق "مقدمة المدعوين من السياسيين في الأنشطة العامة".

نص التدوينة

قيادي بتواصل يكتب عن "موسم الترحال والتأييد المجاني" (تدوينة بعد التحاق حزب حاتم بالأغلبية)

خميس, 12/12/2019 - 01:03

موسم الترحال (يمينا)

لما يستجد بعد جديد سواء في حالة التعليم أو الصحة أو المعيشة أو التسيير .

فلم نزيف المعرضة 

العدل موغل في الفساد والحكامة مختلة 

فلم التحول 

الفساد كما كان والمفسدون إن لم يزيدوا فلما يحاسبوا 

فلم التأييد المجاني 

الصيد ينتهب والثروات تهرب واتفاقيات الغاز غامضة ومشبوهة 

فلم التعجل بتغيير الموقع

الشباب مهمش والبطالة ضاربة أطنابها والفقر يزداد والشعب تطحنه الضرائب ( أكثر من ٧٠٪؜ من ميزانية ٢٠٢٠) 

فما مبررات التأييد المجاني

جميل منصور يعلق على الجدل حول "تواصل والصحراء الغربية" - تدوينة

سبت, 23/11/2019 - 16:22

يبدو أن تناول موضوع تواصل وقضية الصحراء اتسع على نحو لا يترك لمن له رأي في القضية أو معرفة بها خيارا في الإسهام في هذا التداول 

جميل منصور : مهرجان "تواصل" أوصلَ رسائل سياسية مهمة - تدوينة

سبت, 16/11/2019 - 22:18

نجح مهرجان حزب تواصل في توصيل رسائل سياسية مهمة وتشبعت كلمات المتحدثين والمتحدثات فيه بنفس إصلاحي واضح ورحبوا بأي خطوة إصلاحية مؤكدين أن موقعهم المعارض لا يمنعهم من ذلك وفي كلمته الختامية أكد الرئيس محمد محمود ولد سيدي على هذه المعاني مبديا استعدادهم في تواصل لشراكة وطنية من أجل الإصلاح من موقع المعارضة. 

رئيس حزب تواصل : نرحب بالانفتاح على المعارضة، وندعو لحوار وطني شامل

سبت, 16/11/2019 - 19:49

قال رئيس حزب تواصل محمد محمود ولد سيدي في كلمة له مساء اليوم خلال مهرجان نظمه الحزب تحت عنوان "اصلاح لا يحتمل التأجيل"، إنهم في حزب تواصل "يرحبون بالنفس الانفتاحي والاصلاحي الجديد"، وخص بالذكر "الانفتاح على المعارضة".

وأضاف ولد سيدي أن "تواصل" يتشرف بأن يكون شريكا في الاصلاح من موقعه المعارض، وأنهم في الحزب "مستعدون لمشروع يتكامل فيه الاصلاح بين المعارضة والسلطة، لكنه نفى أن تكون لدى الحزب نية للمشاركة في الحكومة.

وأردف أن الحزب يتهيأ لصياغة وثيقة تحدد رؤيته للاصلاح، داعياً لحوار وطني شامل.

غزواني يستقبل رئيس حزب تواصل المعارض

أربعاء, 13/11/2019 - 17:00

استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني ظهر اليوم بالقصر الرئاسي في رئيس حزب تواصل السيد  محمد محمود ولد سيدي .

ويأتي اللقاء في إطار سلسلة لقاءات أجراها الرئيس سابقا مع عدد من رؤساء أحزاب المعارضة ، والمرشحين للانتخابات الرئاسية الأخيرة.

الشيخاني بيبه : تدويناتي عن حملة وزير الصحة رأي شخصي ولاعلاقة لها بحزب تواصل

سبت, 09/11/2019 - 15:23

كتبت يوم أمس تدوينتين كان الفرق بينهما أربع دقائق ، تقول إحداهما : 

أي حملة يقودها وزير الصحة ضد تزوير الأدوية  أو التلاعب بتواريخ صلاحيتها يجب أن ينخرط فيها كل المجتمع السياسي والمدني ، وأن تتخذ الإجراءات الصارمة ضد من يثبت عليهم ذلك.

وكان مضمون الأخرى :

ما قرر الوزير  ظلم للصيدليات وسيسبب خسائر بالمليارات  فبعدها عن المصحات ب ٢٠٠ متر وبعد الواحدة عن الأخرى بنفس المسافة لا قيمة له ولا يطور القطاع ويشق على المستهلك ولا علاقة له بالإصلاح، والقانون لا يطبق بأثر رجعي.

الصفحات