غزواني

محام يشرح : ماذا تعني وظيفة مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية؟

أربعاء, 18/09/2019 - 18:23

فور الإعلان عن تعيين أحدهم في وظيفة "مكلف بمهمة" في الرئاسة، يبرز الجدل لدى البعض حول حقيقة هذه الوظيفة، ومزاياها، والمهمة التي عين الشخص من أجلها، فماذا تعني وظيفة مكلف بمهمة في الرئاسة؟ 

المحامي محمد المامي ولد مولاي اعلي يجيب :

(حسب المرسوم رقم 293/2018 المتعلق بتنظيم رئاسة الجمهورية، ثمة نوعان من المكلفين بمهام

- مكلفون بمهام يساعدون وزير الدولة المكلف بمهمة في مهامه وهي أساسا مساعدة رئيس الجمهورية في القضايا المتعلقة بالحكامة الرشيدة، والاصلاحات الاقتصادية والمالية.

صور من وضع رئيس الجمهورية غزواني لحجر الأساس لعمارات حكومية بنواكشوط

أربعاء, 18/09/2019 - 11:28

قام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم بوضع الحجر الأساس لمبنى المجلس الدستوري، قبالة مبنى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وحسب وزيرة الاسكان خديجة منت بوكه فإن  المساحة الاجمالية للمقر الجديد للمجلس الدستوري الذي ستنتهي الأشغال فيه خلال 12 شهرا، 2400 مترا مربعا، كما يتكون من أربعة مستويات تحوي مكتبا للرئيس إضاف إلى مكاتب للأعضاء التسعة ومصالح للأمانة العامة والخدمات المساعدة فضلا عن قاعة كبرى لأنشطة المجلس ومسجد ومواقف للسيارت .

ولد الغزواني يضع الحجر الأساس لمقر المجلس الدستوري

ثلاثاء, 17/09/2019 - 18:29

من المتوقع أن يشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني غدا الأربعاء على وضع الحجر الأساس للمقر الجديد للمجلس الدستوري، وذلك في الساحة المقابلة لمبنى وزارة الداخلية.

ويعتبر هذا هو أول نشاط من نوعه يترأسه الرئيس ولد الغزواني منذ توليه الحكم.

لقاءات غزواني الأخيرة : رسائل طمأنة وانفتاح، أم بداية للتعيين ؟ / المصطفى العالم

أربعاء, 11/09/2019 - 14:21

التقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أمس الثلثاء بعدة شخصيات سياسية مهمة من بينها رئيس حزب التكتل وزعيم المعارضة السابق أحمد ولد داداه، والنائب البرلماني وعمدة مدينة نواذيبو القاسم ولد بلالي، وكذا نائب رئيس تيار "راشدون" المنسحب من تواصل، أحمد سالم فاضل، وأمس الأول التقى رئيس ولد الغزواني أيضا رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، ورئيس حزب عادل يحي ولد الواقف، وكذا رئيس حزب التحالف الديمقراطي يعقوب ولد امين..

الرئيس غزواني : يستقبل أحمد ولد داداه و ممثلا عن تيار "راشدون" و رئيس لجنة تسيير الـ UPR

ثلاثاء, 10/09/2019 - 17:33

علمت مراسلون من مصدر مطلع أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني التقى اليوم في القصر الرئاسي بشكل مطول رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه.

كما علمت مراسلون أن الرئيس التقى أيضا د. أحمد سالم ولد فاضل ممثلا عن تيار "راشدون"، إضافة إلى رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونا.

وكان ولد الغزواني قد التقى في وقت سابق اليوم النائب القاسم ولد بلالي، كما التقى أمس شخصيات أخرى من بينها رئيس حزب عادل يحي ولد الوقف، ومحمد محمود ولد امات، ومسعود ولد بلخير.

بيان مجلس الوزراء (يكشف عن تعليمات للحكومة باتخاذ الإجراءات لمواجهة مخاطر استخراج الذهب)

ثلاثاء, 03/09/2019 - 17:25

اجتمع مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولدالشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على قانون المالية المعدل لسنة 2019.

يأتي مشروع قانون المالية المعدل الحالي طبقا لأحكام المادة 43 من القانون رقم 2018-039 الصادر بتاريخ 09 أكتوبر 2018 المتضمن القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية.

ولا يمس هذا التعديل الترتيبات الضريبية بل يسعى لتحقيق الصدقية في حسابات الدولة ويتضمن إلى ذلك جميع عمليات فتح وإلغاء الاعتمادات اللازمة لغرض تسيير ميزانية 2019 وإعادة تنظيما لهيكلة الحكومية.

حزب الـ UPR يحضر للانتقال من مقره المركزي المعروف إلى منزل جديد

خميس, 29/08/2019 - 16:20

قال مصدر مطلع لمراسلون إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يحضر للانتقال من مقره المعروف في تفرغ زين إلى مقر جديد  تم وصفه ـ أن أكثر مناسبة من الحالي ـ 

و أبلغ  الأمين العام للحزب الوزير محمد ولد عبد الفتاح فيدارلي الحزب من بين ثلاث معلومات إضافية على رسالتين أبلغهما لهم من قبل الرئيسين غزواني و عزيز 

حيث بالإضافة إلى تغيير مكان المقر الرئيسي ـ أبلغهم بقرب انطلاق بعثات حزبية إلى ولايات الداخل ، كما أعلمهم بأن تاريخ المؤتمر سيكون يوم  نوفمبر

الوزير ولد عبد الفتاح يبلغ فيدراليي UPR أن غزواني يعتمد عليهم كأغلبية (تاريخ مؤتمر الحزب)

خميس, 29/08/2019 - 13:17

قال مصدر مطلع لمراسلون إن وزير الطاقة محمد ولد عبد الفتاح الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية أبلغ فدراليي الحزب خلال اجتماع عقده معهم أنه التقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وأكد له أنه يعتمد عليهم كأغلبية، وأن الوزير طلب من الفدراليين النزول للميدان للتعبئة لمؤتمر الحزب الذي سيعقد في العشرين من نوفمبر القادم.

ولد عبد العزيز يوجه دعوة إلى زعيم لبوليساريو لحضور حفل تنصيب غزواني

أحد, 07/07/2019 - 11:17

قالت وكالة الأنباء الصحراوية إن الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي ـ الذي يتزعم جبهة لبوليساريو قد تلقى دعوة من الرئيس الموريتاني المنتهية مأموريته محمد ولد عبد العزيز لحضور حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الغزواني ، و هذا نص ما كتبت وكالة الأنباء الصحراوية 

الصفحات