الدولار

السودان : الجنيه يرتفع قليلاً ومصادر تؤكد مضاربة عناصر الأمن في الدولار

جمعة, 24/01/2020 - 10:30

سجل الدولار هبوطا طفيفا، مقابل الجنيه السوداني وتراوح مابين 93 إلى 97 جنيها ، في تعاملات امس الأربعاء. يتراوح مابين 93 إلى 97 جنيها ، في تعاملات امس الأربعاء. وشهد الدولار ارتفاعا لمستويات قياسية خلال الأسبوع الجاري وصل إلى 104 جنيها وفي الأحيان 107 جنيها، وحسب متعاملون في سوق النقد الأجنبي فإن إشاعة زيادة ارتفاع الدولار الجمركي إلى 55جنيها أدى إلى زيادات غير مسبوقة في سعر الصرف.

وكشف احد التجار “للتغيير الإلكترونية ” فضل حجب هويته عن قيام مجموعة دال بشراء كميات ضخمة من الدولار قبل يومين بسعر 110 جنيها، وأكد أن معظم المضاربين في السوق الموازي من عناصر جهاز الأمن

حمدوك: ليس لدينا احتياطيات أجنبية لحماية العملة المحلية

أربعاء, 22/01/2020 - 10:39

قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الثلاثاء إن بلاده ليس لديها احتياطيات من النقد الأجنبي لحماية قيمة الجنيه، معترفا بوجود "خلل هيكلي".

وبيع الدولار الأميركي مقابل مائة جنيه سوداني في التعاملات النقدية يوم الاثنين مقارنة مع 88 جنيها قبل أسبوع، مع استمرار اتساع الفجوة مع السعر الرسمي البالغ 45 جنيها للدولار. وأضاف حمدوك أن سعر الدولار بالتعاملات النقدية اليوم بلغ 95 جنيها.

ووافق مجلس السيادة الحاكم ومجلس الوزراء على ميزانية 2020 في ديسمبر/كانون الأول، وهي الأولى منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير الذي شهدت السنوات الأخيرة لحكمه مشاكل اقتصادية حادة.

السودان.. ارتفاع سعر شراء الدولار بعد "تمرد الخرطوم"

أحد, 19/01/2020 - 09:30

ارتفاع جنوني في السودان في سعر شراء الدولار مقابل الجنيه السوداني، إذ وصل خلال فترة وجيزة في السوق الموازي أرقاما قياسية تجاوزت ضعف سعره الرسمي المحدد له من قبل السلطات.

فحسب تجار عملة فإن سعر الدولار الجمعة في السودان بلغ 93 جنيها في حين كان سعره قبيل أيام فقط يتراوح حول 80 جنيها.

وجاءت هذه الزيادة القياسية بعد التوترات الأمنية الأخيرة في الخرطوم وحديث مسؤولين أنها كانت ضمن مخطط انقلابي ضد النظام الانتقالي الحاكم في البلاد.

وتأتي أيضا وسط توترات قبيلة في الغرب والشرق وعدم تحقيق تقدم ملموس في عملية السلام.

النفط والدولار والذهب.. ماذا سيحدث لقيمة كل منها؟

سبت, 16/11/2019 - 10:27

يترقب الجميع سماع أخبار وتوقعات إيجابية حول دعم العملات، إلا أن الشتاء المقبل قد لا يكون أفضل الأوقات، بالنسبة للعملة وأسعار النفط والذهب، التي ستخضع بشكل مباشر لما ستؤول إليه الأوضاع السياسية، في أميركا والصين وأوروبا. 

ويقول الكاتب ميخائيل إسماعيلوف في مقاله الذي نشره موقع "نيوز ري" الروسي إن جميع المستثمرين والمضاربين في العالم يسعون لتحقيق الأرباح وجني عوائد ضخمة من الأموال التي يستثمرونها في اقتصاديات الدول النامية، ورغم أن عملات هذه الدول لا تزال تشهد طلبا كثيرا، فإن أوضاعها قد تتغير بشكل مأساوي.

أسعار خام الحديد الموريتاني تواصل الارتفاع

جمعة, 25/10/2019 - 21:29

واصلت اليوم أسعار خام الحديد الموريتاني اليوم الجمعة ارتفاعها ، وبلغت 80 دولارا للطن خلال تعاملات اليوم في السوق الصيني.

وكانت أسعار الخام الموريتاني قد وصلت أمس 78 دولارا للطن، بعد أسابيع من التراجع.

تراجع جديد لأسعار خام الحديد الموريتاني

أربعاء, 09/10/2019 - 18:21

تراجعت اليوم الأربعاء أسعار خام الحديد الموريتاني (تركيز ‎%‎62) إلى 75 دولار للطن حسب تعاملات السوق الصيني، أكبر مستورد للحديد الموريتاني.

ويأتي تراجع سعر الخام الموريتاني بعد تراجع أسعار الخام العالمي حيث تراجعت اليوم هي الأخرى إلى 90 دولارا للطن.

اتحاد أرباب العمل ينفي " ما أشيع عن البنوك الوطنية بخصوص التحويلات بالدولار..."- بيان

اثنين, 04/03/2019 - 23:55

الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين

 

توضيح

 

تم مؤخرا تداول  شائعات تتعلق بوجود مشاكل في تحويل  المصارف الموريتانية للعملات  الأجنبية  علي خلفية  ما اسمته تحقيقات مالية   أمريكية  او تصنيفا جديدا   لموريتانيا  في  مجال  محاربة تبيض  الأموال ومكافحة الإرهاب 

 

ونفيا  لتلك  الشائعات  وتنويرا  للراي العام  وللمتعاملين   سيما في ما يتعلق بالتحويلات  الصادرة   من البنوك الموريتانية باتجاه الخارج  من العملات الاجنبية وخصوصاالدولار الأمريكي  ،   يود   الاتحاد الوطني لارباب العمل  الموريتانيين   تقديم التوضيحات  التالية  

 

تخفيض الدولار الجمركي إلى 15 جنيه

خميس, 28/02/2019 - 11:55

أعلن سعود البرير رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني عن بشريات إيجابية للقطاع الخاص الوطني وللاقتصاد الوطني متمثلة في عدد من القرارات والإجراءات الاقتصادية الإيجابية التي اتخذتها الدولة والتي من شأنها تحريك وتنشيط قطاعات الأعمال وتحريك ودعم الاقتصاد.