قطر

"تنبيه" منصة قطرية مبتكرة للتعرف على الأخبار الزائفة

ثلاثاء, 12/11/2019 - 19:22

في ظل مشهد إعلامي متسارع وتسبُب ثورة التكنولوجيا بطريقة غير مباشرة في تسطيح الفكر وترسيخ الجهل، نجحت جامعة حمد بن خليفة عضو مؤسسة قطر في ابتكار برنامج إلكتروني "منصة تنبيه" (https://www.tanbih.org/) لتقييم الأخبار والمواد الإعلامية لأهم وسائل الإعلام العالمية بهدف الحماية من الأخبار الزائفة والدعاية.

خبير : مميزات الغاز الموريتاني تؤهله لمنافسة الغاز الروسي والأمريكي في الأسواق الأوروبية - تفاصيل

جمعة, 01/11/2019 - 15:31

قال الخبير الجيولوجي د. يربانا الحسين إن غاز حقل "آحميم" المشترك بين موريتانيا والسنغال يتوفر على مميزات تجعله قادرا على منافسة الغاز الروسي المسال وكذا الأمريكي ، والموزمبيقي ، في الأسواق الأوروبية (ثاني أهم أسواق الطاقة في العالم).

الإعلان عن الفائزين بجوائز "كتارا" للرواية العربية

أربعاء, 16/10/2019 - 11:41

أسدل الستار البارحة على فعاليات جائزة كتارا للرواية العربية في الدوحة بحفل الإعلان عن الفائزين بالجائزة في فئاتها الخمس، وفتح باب الترشح للجائزة في دورتها السادسة 2020، اعتبارا من غدا الأربعاء وحتى 31 يناير/كانون الثاني المقبل.

بوتلميت : وفد من الهلال الأحمر القطري يتفقد مستشفى حمدْ بن خليفة

اثنين, 14/10/2019 - 11:53

بدأ اليوم وفد فنّي من الهلال الأحمر القطري برئاسة المدير التنفيذي ابراهيم المالكي زيارة لمستشفى حمد بن خليفة بمدينة بوتلميت.

وقام الوفد بعقد اجتماع مع إدارة المستشفى، وحسب مصدر طبي في المستشفى فإن الهدف من الزيارة "الوقوف على الخدمات الطبية للمستشفى، وبحث في سبل تطويرها".

وتم تدشين مستشفى حمد بن خليفة في مدينة بوتمليت سنة 2007 من طرف زوجة أمير قطر السابق حمد بن خليفة، وتبلغ طاقته الاستيعابية 80 سريراً، ويعمل به 136 موظفاً، يتولى مكتب الشيخة موزة دفع رواتبهم.

وظلم ذوي القربى.. وزير قطري يصدر كتابا عن تجربة ترشحه لرئاسة اليونسكو

اثنين, 30/09/2019 - 11:15

أصدر وزير الدولة القطري المرشح السابق لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري كتابا يلخص فيه تجربته في هذه الانتخابات والدروس المستفادة من هذه التجربة.

الكتاب الذي يحمل عنوان "وظلم ذوي القربى" يتناول كيف سعى ذوو القربى من الدول العربية إلى إفشال وصول أول مرشح عربي لهذا المنصب الرفيع، بعد أن تكاتفت دول الحصار الأربع: السعودية ومصر والإمارات والبحرين على التحريض ضد المرشح القطري وتفتيت الأصوات العربية لصالح المرشحة الفرنسية الفائزة بالانتخابات.

مغربي وقطري يتوجان بجائزة كتارا لشاعر الرسول في دورتها الرابع

سبت, 28/09/2019 - 10:25

فاز الشاعر المغربي محمد عريج بالمركز الأول لجائزة كتارا لشاعر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في فئة الشعر الفصيح، في حين فاز الشاعر القطري صالح محمد النشيرا المري بالمركز الأول للجائزة في فئة الشعر النبطي، وجرت فعاليات تتويج الفائزين وتسليم الجوائز يوم الجمعة في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة.

جائزة شاعر الرسول.. كتارا تصدح بقصائد عن خير البشر

أربعاء, 25/09/2019 - 11:04

"تجمل الشعرُ بخير البشر"، شعار وضعته المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عنوانا لدورتها الرابعة لفعاليات جائزة كتارا لشاعر الرسول -صلى الله عليه وسلم- التي تستمر فعالياتها حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

جائزة كتارا لشاعر الرسول حققت في فترة وجيزة من إطلاقها عام 2016 انتشارا واسعا، وتفاعلا كبيرا من الشعراء والمهتمين، وأصبحت علامة مضيئة على مستوى العالم، في ظل الجوائز المادية الكبيرة التي تقدمها كتارا للفائزين في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة.

لفاعليتها في شفاء المرضى.. قطر تفتتح وحدة للعلاج بالأكسجين عالي الضغط

ثلاثاء, 24/09/2019 - 11:54

للتماشي مع أفضل الطرق العلاجية الجديدة في العالم افتتحت مؤسسة حمد الطبية في قطر وحدة العلاج بالأكسجين عالي الضغط في مركز الطوارئ والحوادث الجديد الذي يقدم تجربة علاجية جديدة لم تشهدها المنطقة من قبل.

وتقوم آلية العلاج بالأكسجين عالي الضغط على الجلوس أو الاستلقاء داخل غرفة مغلقة وارتداء قناع هواء مزود بأنبوبين، أحدهما يعمل على ضخ الأكسجين النقي والآخر يقوم بسحب الهواء القديم، ويمتاز هذا الإجراء بأنه لا يسبب الألم ولا يتضمن أي تدخل جراحي، وتتسع الغرف الموجودة في المستشفى إلى 18 مريضا في وقت واحد.

قطر توفر نظاما إلكترونيا حديثا لمتابعة صحة عمال مونديال 2022

أربعاء, 11/09/2019 - 12:19

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع الملاعب والبنية التحتية وبرامج الإرث الخاصة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، الانتهاء من تسجيل جميع عمال مشاريعها في نظام متكامل للسجلات الطبية الإلكترونية، في خطوة تعد الأولى من نوعها في مجال الرعاية الصحية في قطر.

ويعمل النظام وفق برنامج "سيستم وان" الذي توفره شركة "ذا فينيكس بارتنرشيب" الرائدة في مجال السجلات الصحية الإلكترونية بالمملكة المتحدة.

شاعر موريتاني يتأهل للمنافسات النهائية لجائزة "كتارا" لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم

أربعاء, 28/08/2019 - 15:54

أعلنت اليوم لجنة جائزة "كتارا" لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بدولة قطر عن تأهل الشاعر الموريتاني شيخنا عمر حيدرا ضمن 15 شاعراً من عدة بلدان عربية، لخوض المنافسات النهائية للجائزة في دورتها الرابعة.

وستقام المنافسات في الفترة ما بين 22 - 26 من سبتمبر المقبل تحت شعار: «تجمّلَ  الشعرُ بخيرِالبشر».

وكان الشاعر شيخنا عمر قد فاز قبل أيام بالمركز الأول في مسابقة شعرية للمديح النبوي بجمهورية الشيشان.

الصفحات