الفيسبوك

جميل منصور يعلق على نصيحة محمد الامين مزيد لمرتادي الفيس بوك - نص

سبت, 15/02/2020 - 08:13

بمناسبة نشر الشيخ محمد الأمين ولد مزيد لمقاله - النصيحة الذي أرسله لتواصل في مؤتمره الثاني، أعيد نشر تعليقي عليه حينها. 
إلى الشيخ الكريم محمد الأمين ولد مزيد / 

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته وبعد /

فأحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو وأصلى وأسلم على الحبيب المصطفى وعلى آله وصحبه والتابعين بإحسان إلى يوم الدين ثم أدعو الله أن يحفظكم ويجزيكم خيرا على هذه النصيحة الطيبة التي جاءت في وقتها، وكنت قد طلبتها منكم مباشرة، فاخترتم نشرها لتعم الفائدة ويتسع نطاقها، ولأن الموضوع أصبح حقا للقارئ فقد رأيت من المناسب أن أسجل هنا وقفتين مع ما كتبه الشيخ الفاضل:

تعليق الدكتور الصوفي ولد الشيباني على مقال محمد غلام

جمعة, 14/02/2020 - 21:22

الرأي الذي عبر عنه الأستاذ الفاضل محمد غلام ولد الحاج الشيخ في نصائحه  الوجيهة يعبر عنه بعض القيادات الحزبية داخل مؤسسات وهيئات الحزب ويتفاعل مع غيره من الآراء ليتشكل في النهاية الموقف المتوازن الذي يعبر عن منطقة وسطى بين آراء وتوجهات أعضاء الحزب، وهو  لا يتعارض مع التشخيص الموضوعي للواقع والمطالبة بالإصلاح والذين  يشكلان جوهر وظيفة أي حزب معارض خاصة إذا كان  يقود مؤسسة المعارضة،  و حتى إن كان هذا التشخيص سلبيا في العديد من جوانبه، فإن ذلك لا يستوجب تجاهل إكراهات الواقع والعوائق التي تحد من القدرة على الإنجاز ولا يبرر تحميل أي سلطة مسؤولية سياسات سبقتها ، وفي رأيي أن تواصل على الأقل في هذه

محامٍ : المتهم بإدارة حساب "الابتزاز على الفيسبوك" شخص واحد، وهناك 5000 ضحية - تفاصيل جديدة

خميس, 09/01/2020 - 18:21

قال المحامي محمد أحمد المتعهد في ملف متابعة الجهة المتهمة بالوقوف خلف الحساب المزيف على الفيسبوك والمعروف بحساب (ليلى الجكنية) إن التحقيق توصل حتى الآن إلى شخص واحد يتهم بإدارة الحساب الذي يعتقد أنه مارس "الابتزاز والاحتيال على الفيسبوك"، عبر استخدام هوية مزيفة (صورة فتاة صحراوية).

وأضاف المحامي أنه تم التوصل إلى جميع المعلومات والأدلة المتعلقة بالحساب، وأن هناك 5000 ضحية للعمليات التي قام بها الشخص الذي كان يديره.

ولفت المحامي في تدوينة على الفيسبوك إلى أن المتضررين من حساب "ليلي الجكانية" المزيف، أصبح بإمكانهم استرداد حقوقهم.

 

وزارة الصحة : أدوية مخزن "تنسويلم" كانت مهيأة للمصادرة والإتلاف من قبل الوزارة - توضيح

سبت, 16/11/2019 - 14:26

قال المستشار المكلف بالاتصال بوزارة الصحة عبد القادر أحمد في توضيح تم تداوله قبل قليل إن الوزارة كانت على علم بمخزن الأدوية الذي أبلغ نشطاء صباح اليوم عن وجوده في منطقة "تنسىويلم" ، وإن تجمهر المواطنين أمام المخزن تصادف مع قيام الوزارة بشحن الأدوية منه تمهيداً لإتلافها عند الكلمتر 22 على طريق روصو، وهو ما أدى لاستدعاء الشرطة والدرك لحفظ الأمن.

نص التوضيح : 

بسم الله الرحمن الرحيم 

صورة فوقية لسوق "نقطة ساخنة" تثير تندّر المدونين

ثلاثاء, 15/10/2019 - 21:58

أثارت صورة فوقية لأكبر سوق للهواتف النقالة في نواكشوط ، والمعروف محليا بـ نقطة ساخنة تندّر عدد من المدونين على منصات التواصل الاجتماعي ، خصوصا الفيسبوك.

الصورة التي التقطها أحد المدونين، كشفت عن مظهر خارجي مقزز جدا لسطح السوق ، حيث امتلأ بأنواع القمامة المرمية بشكل فوضوي على أسقُف محلات السوق المتخذة من الصفيح.

لأول مرة : تداول لائحة أرقام هواتف الوزراء الموريتانيين

أحد, 01/09/2019 - 00:27

تداول ناشطون على الفيسبوك اليوم لائحة تحوي أرقام عدد من وزراء حكومة الوزير الأول اسماعيل ولد الشيخ سيديا.

و ضمت اللائحة أرقام 25 وزيرا مع أسمائهم بما فيها أرقام الشبكة الداخلية للوزارات GFU، وكذا الأرقام الشخصية للوزراء.

و تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسريب أرقام مسؤولين حكوميين للعامة.

مارك - مؤسس الفيسبوك يكتب عن مشروعه من " فكرة " إلى شركة عملاقة

خميس, 07/02/2019 - 10:57

قبل يومين بمناسبة الذكرى ال 15 لتأسيس الفيسبوك

قبل خمسة عشر عاما من اليوم, اطلقت النسخة الاولى من موقع فيسبوك من السكن الجامعي. في ذلك الوقت, لقد اذهلني ان هناك العديد من المواقع على الانترنت للبحث عن اي شيء تقريبا -- الكتب, الموسيقى, الاخبار, المعلومات, الاعمال التجارية -- باستثناء ما هو اكثر اهمية في الواقع: الناس. لذا قمت ببناء موقع بسيط منظم حول الناس, حيث يمكننا التواصل مع الاشخاص الذين اردنا ومشاركة ما كان مهما بالنسبة لنا.