الغزواني

ولد هيدالة يغادر المستشفى العسكري بعد وعكة صحية - صورة

أحد, 19/01/2020 - 18:24

غادر اليوم الرئيس الأسبق محمد ولد خونه ولد هيدالة المستشفى العسكري، وذلك بعد تلقيه العلاج إثر وعكة صحية ألمت به.

وشكر مصدر عائلي - باسم ولد هيدالة - عدة شخصيات سامية من بينها وزير الدفاع حننه ولد سيدي، وقائد الأركان محمد الشيخ محمد الأمين ، وكذا الرئيس محمد ولد الغزواني على المواكبة، ومتابعة الحالة الصحية لولد هيدالة.

"ولد محم" يكتب عن انقلاب "2008".. / تدوينة

أحد, 12/01/2020 - 08:29

للذين يتحدثون عن انقلاب 2008:

أولا: من المبالغة الكبيرة القول بأن النظام الذي أفرزته انتخابات 2007 كان نظاما مدنيا ديموقراطيا يستحق منا التباكي عليه، فمع احترامي الشديد لشخص الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله ومكانته وتجربته، إلا أنه من المبكر جدا أن ننسى أنه فُرض فرضًا من طرف قائد كتيبة الامن الرئاسي وقتها، وأن هذه الانتخابات شكلت انقلابا حقيقيا ضد الرئيس أحمد ولد داداه والزين ولد زيدان والرئيس مسعود ولد بلخير بحكم الضغط والتدخل السافر للعقيد محمد ولد عبد العزيز الذي سيقود هو نفسه الانقلاب بعد سنة ونصف ضد الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

مواطن خسر متجره في حريق يطالب somelec بالتعويض (رسالة إلى رئيس الجمهورية)

جمعة, 10/01/2020 - 08:41

رسالة تظلم إلى رئيس الجمهورية : محمد ولد الشيخ الغزواني ضد الشركة الوطنية للكهرباء (Somelec)
السيد الرئيس بعد ما يناسبكم من الإحترام والتقدير أرجو من الله العلي القدير لكم موفور الصحة والعافية ولأشعركم بأني مواطن أسكن بمقاطعة الرياض انواكشوط وكنت أملك متجرا لبيع المفروشات بسوق عثمان بمقاطعة عرفات انواكشوط المعروف شعبيا بسوق (صونادير)
وكان مليئا بالزرابي والأفرشة والحشايا الثمينة وهذا المتجر هو مصدر رزقي ولا أملك غيره وكان معي ثلاثة من العمال أسدد رواتبهم شهريا

مرور الذكرى الأولى لمسيرة "الكراهية"

خميس, 09/01/2020 - 13:05

تمر اليوم الذكرى الأولى لمسيرة الكراهية التي نظمتها الحكومة في 09/01/2019، وقادها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

واكتفت الحكومة في الذكرى الأولى لمسيرة الكراهية بتنظيم  ورشة تحسيسية حول "تعزيز أداء المنظمات الوطنية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في مجال التوعية والتحسيس بخطورة الممارسات التمييزية"، دون تنظيم مسيرة كما حدث في السنة الماضية.

يذكر أن الحكومة الموريتانية صادقت في 10 من يناير من السنة الماضية على مرسوم يحدد 09 من يناير يوماً وطنياً لمحاربة التمييز والكراهية.

مصدر : السلطات منحت الزعيم أحمد ولد داداه جواز سفر دبلوماسي

أربعاء, 16/10/2019 - 20:51

علمت "مراسلون" من مصادر خاصة أن السلطات الموريتاتية منحت الزعيم السياسي المعارض أحمد ولد داداه جواز سفر دبلوماسي تعبيرا منها عن مكانته. 

واتصلت "مراسلون" بمصدر بحزب التكتل حيث قال لنا، إن رئيس الحزب ولد داداه  لا علم له بالموضوع، غير أن مراسلون تثق بقوة في مصدرها. 

وحسب مصادر مراسلون فإن ولد داداه قد لقي حفاوة كبيرة من درك المطار خلال سفره الأخير وعودته، وفتحت له قاعة الشرف الخاصة بالضيوف الكبار.

وتقول مصادر مراسلون إن النظام الحالي برئاسة محمد ولد الشيخ الغزواني يولي اهتماما بالغا برموز المعارضة وشخصياتها النافذة.

إشادة فرنسية بجهود موريتانيا في مكافحة الإرهاب

خميس, 19/09/2019 - 10:23

أشاد المبعوث الفرنسي الخاص بمنطقة الساحل كريستوف بيغو بالدور الذي تلعبه موريتانيا في مجموعة الساحل، وقال إن المقاربة التي اعتمدتها موريتانيا لمحاربة الارهاب أعطت نتائج مشجعة.

تعيين مستشار و 11 آخرين مكلفين بمهام في رئاسة الجمهورية

أربعاء, 18/09/2019 - 16:45

أعلنت رئاسة الجمهورية أنه بموجب مرسوم صادر اليوم تم تعيين السيد إزيد بيه ولد محمد محمود، مستشارا مكلفا بالشؤون الدبلوماسية برئاسة الجمهورية.

 كما تعيين السادة التالية أسماؤهم مكلفين بمهام برئاسة الجمهورية:

- محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي

- محمد محمود ولد أمات

- سيدى ولد دومان

- حبيب ولد همت

- يحي ولد كبد

- هارون تراوري

- الحسن ولد زين

- عمر كي

- أحمد سالم ولد محمد فاضل

- سيد محمد ولد سيد جعفر

- صالح ولد دهماش

صور خاصة من وصول الرئيس غزواني إلى واگادوگو

جمعة, 13/09/2019 - 13:11

حصلت مراسلون على صور حصرية لوصول رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والوفد المرافق له إلى العاصمة البوركينابية واگادوگو.

وكان ولد الغزواني قد غادر نواكشوط صباح اليوم متوجها إلى بوركينا فاسوا للمشاركة في أعمال الدورة الاستثنائية لمؤتمر رؤساء حكومات المنظمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

غزواني يلتقي ولد هيداله وشخصيات أخرى

أربعاء, 11/09/2019 - 17:34

التقى اليوم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في القصر الرئاسي بالرئيس السابق محمد خونه ولد هيداله، وشخصيات أخرى من بينها وزراء وسفراء سابقون وهم :

عبد الله ولد بنان : وزير سابق

التقي ولد سيدي : سفير سابق

النائب : محمد ولد عي

محمد ولد اسويلم : وجيه تقليدي

الاتحاد من اجل الجمهورية يعبر عن ارتياحه لاقرار برنامج الحكومة من طرف البرلمان

أحد, 08/09/2019 - 14:21

بيان من حزب  الاتحاد  من اجل  الجمهورية

 

تلقى حزب  الاتحاد  من اجل  الجمهورية  بارتياح  واعتزاز كبيرين إقرار  برنامج  الحكومة من طرف  الجمعة  الوطنية    وبالأغلبية  الساحقة من أصوات  البرلمانيين، في ما يعكس بصدق وعي النواب  الموقرين  بوجاهة الطرح المقدم ودعمهم لبرنامج  الحكومة  بوصفه  التطبيق  الأمين  والتجسيد الفعلي  لمشروع  فخامة  رئيس  الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ  الغزواني   الذي حاز   ثقة  الشعب  الموريتاني  خلال الانتخابات  الرئاسية    الأخيرة.

الصفحات