الموكا

منطقة نواذيبو الحرة تحذر شركات " موكا " ومؤسسات" النظافة "

أربعاء, 27/02/2019 - 12:24

باباه ولد عابدين - مراسلون / وجهت سلطة المنطقة الحرة بنواذيبو تحذيرا " قويا " للشركات العاملة في مجال طحين السمك و تلك المكلفة بنظافة المدينة من مغبة تلوث المدينة و أجوائها.

 

و قالت مصادر عليمة لمراسلون إن رئيس المنطقة التيجاني تيام حذر في الإنذار هذه الشركات من التمادي في عدم تطبيق دفاتر الإلتزام التي وقعتها , تماد يرى تيام أنه غير مقبول , بحيث أنه يوذ السكان و يضر بصحتهم و بأجواء مدينتهم الجميلة.

 

عالم هولاندي : سمك السردين سينقرض قريبا من مياه موريتانيا إذا لم تتدخل الحكومة ..

أربعاء, 20/02/2019 - 19:01

باباه ولد عابدين - مراسلون / قال عالم البحار الهولاندي آد كورتين إن اسماك السردين ستنقرض قريبا من مياه موريتانيا إذاا لم تقم الحكومة بمبادرة سريعة لإنقاذ الوضع.

 

و أضاف كورتين أن المياه الإقليمية الموريتانية تشهد إفراطا كبيرا في صيد هذا النوع من الأسماك , بسبب تضاعف أعداد مصانع دقيق السمك التي تعتمد على السردين في صناعتها.

 

بعد عودة روائح الموكا رئيس المنطقة الحرة يستدعي اتحادية المصانع

سبت, 29/12/2018 - 12:50

استدعى رئيس المنطقة الحرة محمد ولد الداف اتحادية مصانع " الموكا " للبحث عن الأسباب التي جعلت روائح هذه المادة تعود لأجواء مدينة نواذيبو.

 

و نقلت مصادر مطلعة لمراسلون أن اللقاء جرى في مباني المنطقة ، و تطرق المتباحثون للقضية باسهاب ، حيث أعرب ولد الداف عن ضرورة البحث المعمق عن أسباب عودة هذه الراوائح.

 

و أضافت المصادر أن تدخل المنطقة الحرة هذا في صلاحيات " اللجنة المحلية المشكلة قبل عام بخصوص روائح الموكا " تدخل ناتج عن مسؤولياتها القانونية التي تكلفها بملف البيئة في حيزها الترابي.