مسجد

السنغال : المريديون يستعدون لتدشين ثاني أكبر مسجد لهم في السنغال وغرب افريقيا

اثنين, 23/09/2019 - 19:28

تستعد الخلافة المريدية في السنغال لتدشين أكبر جامع في غرب افريقيا بالعاصمة السنغالية داكار في 27 من الشهر الجاري، وسيحمل الجامع اسم "مسالك الجنان"، وهو اسم أحد الكتب المؤلفة من قبل الشيخ احمدو بمب شيخ الطائفة المريدية في السنغال وغرب إفريقيا.

وحسب المعلومات المتوفرة فقد بني المسجد وفق فن العمارة الاسلامية وبتصميم هندسي جميل شمل المنارات الضخمة، والتطريز المشرقي.

ودعت الخلافة المريدية في السنغال عدة رموز دينية افريقية إاى حضور حفل التدشين الذي سيترأه خليفة الطريقة المريدية الشيخ المنتقى امبكه.

أستراليا تحجب مواقع إنترنت نشرت فيديوهات هجوم مسجديْ نيوزيلندا

ثلاثاء, 10/09/2019 - 12:01

أمرت السلطات الأسترالية شركات تزويد خدمات الإنترنت اليوم الاثنين بحجب ثمانية مواقع نشرت محتوى مرتبطا بمجزرة مسجد مدينة كرايست تشيرتش، لأول مرة منذ إقرار قوانين الرقابة الجديدة.

وعقب قيام أسترالي بالهجوم على مسجدين في نيوزيلندا في مارس/آذار أسفر عن مقتل 51 شخصا ونشره تسجيلا حيا لجريمته، وسّعت كانبيرا قوانين الرقابة.

وبحسب مفوضة السلامة الإلكترونية جولي إنمان غرانت، فقد تم وضع مواقع خارجية على القائمة السوداء لأنها "استمرت في السماح ببث تسجيل فيديو لهجمات كرايست تشيرتش الإرهابية أو أجندة منفذ الهجوم المفترض".

نواذيبو : إغلاق الجامع العتيق أمام المصلين

أربعاء, 31/10/2018 - 22:28

أصدرت السلطات بنواذيبو مسجد الجامع العتيق أمان المصلين .

و قال محمد الأمين ولد عبدي سالم إمام الجامع في تصريح لموقع مراسلون أنهم لاحظوا انهيارات في أجزاء كبيرة من سقف المسجد ، و بعد إبلاغهم السلطات المعنية أصدرت الأخيرة قرارا بوقف الصلاة به حتى ترميمه ، و أمرت بإغلاقه أمام المصلين.

و أضاف الإمام أنهم ابتداءا من الأيام يقيمون الصلاة بساحة المسجد بعيد من البناية.

هذا و يعود تشييد جامع نواذيبو لستينيات القرن الأخير ، مع البدايات الأولى للتوسع العمراني للعاصمة الاقتصادية.

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون