جريمة

بن سلمان: أتحمل المسؤولية الكاملة عن مقتل خاشقجي

خميس, 26/09/2019 - 11:31

كشف وثائقي أميركي أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أقر في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمسؤوليته عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي لأنه حدث وهو في موقع السلطة.

ويوضح العرض التمهيدي للفيلم الوثائقي "فرونت لاين" أن ولي العهد السعودي قال لمارتن سميث من شبكة التلفزيون العامة الأميركية "حدث ذلك وأنا في موقع السلطة. أنا أتحمل المسؤولية كلها لأن ذلك حدث وأنا في موقع السلطة".

وسيعرض الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان بعنوان "ولي عهد السعودية" في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، قبل الذكرى السنوية الأولى لمقتل خاشقجي.

الثقافة الحقوقية / المحامي محمد المامي ولد مولاي اعلي

أربعاء, 11/09/2019 - 14:24

في السياق..

1-نحن بحاجة ملحة إلى ترسيخ الثقافة الحقوقية القائمة على احترام مبدإ البراءة الاصلية حين تغطية الجرائم والحديث عنها، خصوصا لدى الصحفيين والمدونين، فبدل قولنا مثلا: (ارتكب فلان جريمة قتل ...) يتعين أن نقول : (يشتبه في ارتكابه جريمة قتل) مادام قيد البحث الابتدائي لدى الشرطة، وبدل قولنا: (قام بجريمة استعباد بشع) نقول: (يتهم بارتكاب جريمة استعباد بشع) إذا وجهت له النيابة الاتهام ولما يصدر بعد في حقه حكم نهائي بالادانة. 

ويعظم الأمر عند الحديث عن الأعراض، لذلك بدل قولك: (التي ارتكبت الفاحشة) قل: (التي يدعي زوجها أنها ارتكبت الفاحشة).. وهكذا

" الكركرات " : الشاب الذي تعرض للسلب عند الحدود يطالب الحكومة باسترجاع أمواله - فيديو

خميس, 07/02/2019 - 21:37

تعرض شاب موريتاني تاجر  لعملية سلب ممتلكاته بمنطقة " الكركرات " بالصحراء الغربية قرب مدينة نواذيبو .

 

و قال يحظيه ولد وداد في فيديو (حصلت عليه مراسلون )أنه تعود على زيارة تلك المنطقة بحثا عن بعض المواد ليتشريها ’ لكنه يوم أمس فوجئ بشابين قال أنهما صحراويين يقتربان منه و يعتقلانها بعيدا عن البواية الحدودية.

 

و اضاف الشاب أن معتقليه لفقا ضده تهمة تهريب المخدرات ليتمكنا من ابتزازه و سلبه مبلغ 15.000 درهم مغربي كانت بحوزته إضافة إلى مبلغ آخر من الأوقية الموريتانية.

 

نواذيبو :مقتل شاب " على يد زميله "

أحد, 12/08/2018 - 14:35

توفي شاب في مقتبل العمر مساء أمس في نواذيبو بعد تلقيه طعنات بسكين من طرف صديقه و جاره.

و أفادت مصادر أهليه في أحياء التحيل ( شرقي نواذيبو ) أن الشابان دخلا في مشادات كلامية داخل أحد دكاكين " سوق سنيم " ،و بعد خلاف قوي استل المتهم بالقتل سكينا و طعن صديقه مرات في الصدر ، و لاذ بالفرار ،و أضافت المصادر في حديث لمراسلون أن الضحية تم دفنه صباح اليوم ،فيما لا تزال عمليات البحث عن الجاني  تتواصل  .

 

موت شاب بعد " فشل اعتداءه " على أحد البيوت

ثلاثاء, 31/07/2018 - 13:13

توفي شاب اللية البارحة بعد سقوطه من أعالي بيت قالت المصادر أنه كان بصدد الاعتداء على أملاك سكانه.

و أضاف المصدر الطبي الذي تحدث لمراسلون أن الشاب تعرض لعدة إصابات في البطن جراء سقوطه على مسامير مثبتة بأحد أعمدة البناء بالبيت.

هذا و لا يزال الشاب  يرقد في المشرحة بمركز الاستطباب الجهوي بنواذيبو( طب إسبانيا ) في انتظار التعرف على هويته.

 

 باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون