برشلونة

برشلونة يقدم عرضا ضخما لميسي.. من التوقيع على منديل ورقي إلى الأعلى أجرا بالعالم

سبت, 14/03/2020 - 12:49

ذكر تقرير صحفي إسباني أن نادي برشلونة يسعى لتجديد تعاقده مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى عام 2023 مقابل 50 مليون يورو في الموسم الواحد.

وقال موقع "دسمارك" إن العقد الجديد سيضمن لميسي (32 عاما) الفائز بالكرة الذهبية ست مرات، أن يكون اللاعب الأعلى أجرا في العالم لمدة طويلة.
 

ويسعى برشلونة لحسم تجديد التعاقد في أقرب فرصة لسببين: الأول أن العقد الحالي مع ميسي ينتهي في 2021، والثاني وجود بند بالعقد يسمح له بالرحيل في نهاية يونيو/حزيران المقبل من كل موسم بعد بلوغه 32 عاما. 

توقعات لهويات الفرق المتأهلة لربع نهائي أبطال أوروبا

أربعاء, 11/03/2020 - 11:12

حجز فريقا أتلانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني مكانهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تفوق الأول على فالنسيا الإسباني 8-4 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، والفريق الألماني على توتنهام الإنجليزي برباعية نظيفة بمجموع الذهاب والإياب، وتتبقى ستة مقاعد لاكتمال عقد دور الثمانية في البطولة القارية الأم.

ونشرت شبكة "بليشير ريبورت فوتبول" البريطانية تقريرا توقعت فيه هوية بقية المتأهلين لربع نهائي دوري الأبطال بناء على النتائج التاريخية لهذه الفرق في البطولة: 

سواريز: برشلونة تجاهل مطلبي وميسي يبقى بشروط

سبت, 29/02/2020 - 11:46

قال المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز إن إدارة نادي برشلونة لم تستجب لطلب تقدم به قبل عامين كان من الممكن أن يؤثر على وضع الفريق حاليا، وأكد أن صديقه وقائد الفريق ليونيل ميسي مستعد للبقاء مدى الحياة برشلونة ولكن وفق شروط.

وتحدث سواريز -في حوار نقلته صحيفة ماركا- عن عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الحالي للنادي الكتالوني، وكشف تفاصيل عن إصابته ومستقبله مع الفريق.

وقال إنه يدرك أنه يتقدم في العمر وموعد رحيله قد اقترب، ولذلك طلب من إدارة الفريق قبل عامين التعاقد مع مهاجم شاب من أجل منحه فرصة التعلم والتطور استعدادا لهذه اللحظة، ولكن لم يحظ هذا الطلب بالرد الإيجابي.

برشلونة يعود من نابولي بتعادل إيجابي

أربعاء, 26/02/2020 - 13:21

خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة نابولي الإيطالي مع ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم البلجيكي درايس ميرتينز بهدف لنابولي في الدقيقة 30، ثم تعادل الفرنسي أنطوان غريزمان لبرشلونة في الدقيقة 57.

وانهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 89.

وتأجل حسم بطاقة العبور نحو الدور المقبل إلى مواجهة الإياب على ملعب الكامب نو في برشلونة يوم 18 مارس/آذار المقبل.

 

الاتحاد الإسباني يعين حكما مثيرا للجدل لإدارة الكلاسيكو بين برشلونة وريال

ثلاثاء, 25/02/2020 - 13:37

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم تعيين الحكم الدولي المثير للجدل ماتيو لاهوز لإدارة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، المقرر إقامته في الأول من مارس/آذار المقبل على ملعب سانياغو برنابيو.

وتحظى المباراة -التي ستقام بالجولة 26 من الدوري- بأهمية كبرى بين الفريقين المتنافسين على صدارة الليغا هذا الموسم.

وبعد مرور 25 جولة يتصدر حامل اللقب برشلونة الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه ريال. وذكر موقع صحيفة "أس" الإسبانية أن لاهوز أدار ثلاثين مباراة للريال وبرشلونة بالليغا.

ميسي يستعيد ذاكرة التهديف برباعية في مرمى إيبار

أحد, 23/02/2020 - 11:43

استعاد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي ذاكرة التهديف وسجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) قاد بها فريقه برشلونة إلى فوز كبير بخماسية نظيفة على إيبار اليوم السبت، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد ميسي إلى هز الشباك بعدما صام عن التهديف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق، شكّلت أطول سلسلة مباريات متتالية يخفق خلالها في هز الشباك على مدار مسيرته مع برشلونة.

ولقن ميسي فريق إيبار درسا قاسيا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) تقدم بها برشلونة في الشوط الأول، وذلك في الدقائق 14 و37 و40.

برشلونة يتعاقد مع برايثوايت بديلا استثنائيا لديمبلي المصاب

جمعة, 21/02/2020 - 12:15

أعلن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي الدانماركي مارتن برايثوايت حتى عام 2024 بديلا استثنائيا لمهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي المصاب.

وقال برشلونة في بيان رسمي إن "اللاعب سيوقع عقدا مع النادي فيما تبقى من الموسم مع أربع سنوات إضافية حتى 30 يونيو/حزيران 2024 مع شرط جزائي قيمته ثلاثمئة مليون يورو".

وأضاف النادي "برشلونة دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون يورو، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام مساء الخميس بملعب كامب نو".

مقارنة رقمية بين ميسي ورونالدو في تسع نقاط رئيسية.. فمن يتفوق؟

أربعاء, 19/02/2020 - 11:31

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العالمية، لذا لا تتوقف المقارنات بينهما على مستوى عشاق الساحرة المستديرة أو الخبراء.

وأجرى موقع "سبورتس بيبل" مقارنة رقمية رصد فيها الفروق الفردية بين نجمي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في تسع نقاط أساسية بكرة القدم.

تسجيل الأهداف
نال النجمان ميسي ورونالدو الدرجة النهائية 10/10.

برشلونة يهزم خيتافي ويشارك ريال مدريد صدارة الليغا مؤقتا

سبت, 15/02/2020 - 21:41

تقاسم فريق برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مع ريال مدريد، وذلك بعد تغلبه على ضيفه خيتافي 2-1 اليوم السبت في الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح خيتافي التسجيل في الدقيقة الـ24 بهدف سجله آلان نيوم، إلا أن الحكم ألغى الهدف بعدما عاد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ليجد أن نيوم اعتدى على صامويل أومتيتي قبل تسجيله الهدف مباشرة وألغى الهدف.  

ونشط برشلونة هجوميا بعده ليتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما أنطوان غريزمان وسيرجي روبيرتو في الدقيقتين الـ33 والـ39. 

عندما يمزج العلم بكرة القدم يقدم نموذجا فريدا اسمه ليفربول

خميس, 13/02/2020 - 14:10

لا يختلف اثنان على أن ليفربول بات الفريق الذي لا يقهر هذا الموسم، إذ يطيح بالفريق تلو الآخر محليا وقاريا، فبعد تتويجه بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي أصبح قريبا جدا من الظفر بأول ألقابه في الدوري الإنجليزي بعد انتظار دام ثلاثين عاما.

ولكن هذا التألق ليس فقط بسبب عبقرية المدرب يورغن كلوب ونجاحه في إيجاد التشكيلة المثالية وتميز الثلاثي الرهيب المتمثل بمحمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فرمينيو، بل العلم كان له اليد الطولى في المستوى الاستثنائي الذي قدمه ويقدمه "الريدز".

الصفحات