فيسبوك

ثغرة في "واتساب" تتيح سرقة بيانات المستخدمين بواسطة صورة « Gif »

ثلاثاء, 08/10/2019 - 17:50

عثر خبير في الأمن السيبراني على ثغرة في تطبيق التراسل الشهير واتساب تحث المستخدمين على تحديث التطبيق لتجنب أي هجوم سيبراني، ما يتيح قرصنتهم.

وتمكن المتسلل من اختراق الهواتف الذكية وسرقة الملفات الشخصية للمستخدمين ورسائلهم، وذلك عن طريق إرسال صورة متحركة بصيغة جيف (Gif) للضحايا الذين يقومون بفتحها، وفقا للباحث مجهول الهوية المسمى أواكيند Awakened.

وقالت شركة "فيسبوك" المالكة لـ"واتساب" إنها أصلحت الخلل الذي سمح للمتسللين بالوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية.

الشعراء يدخلون على الخط ضد ظاهرة الأدوية المزورة / نصوص شعرية (فصحى - حسانية)

أحد, 06/10/2019 - 10:57

اجتاحت أمس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك موجة تدوينات ضد ظاهرة الأدوية المزورة، حيث تناول المدونون الظاهرة بشكل كبير، وكان من اللافت دخول بعض الشعراء الكبار على الخط ، حيث أدلى بعضهم بدلوه في الموضوع ، وجادت القرائح بالنصوص الشعرية - الفصيحة والحسانية - التالية : 

يقول د. ادي آدبّه

تجار الموت..أحفاد قابيل

يا سارقي "واو" الدَّوَاءِ، وبائعي

عُلَب المَمَاتِ.. مُعَبَّآتٍ.. دَاءَ!

ابنُوا القُصورَ .. على القُبُورِ.. فإنَّما

حَيَوَاتُكُمْ أنْ تقْتلُوا الأحْيَاءَ!

تبًّا.. لكم.. يا قابضي أرواحنا

مَهْمَا تعَدَّدَ مَوْتُنا.. أسْمَاءَ!

جريمة بلا مجرمين / الهيبه ولد الشيخ سيداتي _ تدوينة

سبت, 05/10/2019 - 08:00

 
في موريتانيا هناك إجماع على انتشار الأدوية المغشوشة المضرة بالصحة وتتم تعبئة الإدارات الحكومية للحد من هذا الانتشار وعُبئ خطباء الجمعة للحديث عن هذا الخطر الخطير وحق لهم ذلك.  
لكن المريب في الأمر هو أن هذه الجريمة بلا مجرمين، فلا يوجد اليوم في السجن متهم أو مدان بتهمة البيع والمساهمة في الاتجار بالأدوية المغشوشة، ولم يصل للعدالة خلال العشرية الماضية سوى ملف واحد أفرج عن أغلب أفراده قبل المحاكمة، وهو في الأصل ملف تهريب أدوية توزع مجانا على مخيمات اللاجئين الماليين في امبرّه وتباع في نواكشوط، وجهة المتابعة والإبلاغ هي الشرطة الدولية "الانتربول" وليس الشرطة الوطنية. 

مؤسس فيس بوك يرفض طلبات للكونكرس بخصوص واتساب و انستغارم

جمعة, 20/09/2019 - 11:19

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس 20 ايلول 2019 مارك زاكربرع مؤسس شبكة "فيسبوك" في البيت الأبيض الذي رفض خلال زيارة له للكونغرس فكرة بيع "إنستغرام" و"واتساب" على ما أفاد أحد الأعضاء.

وتخلل زيارة زاكربرغ في واشنطن لقاءات خاصة مع أعضاء في الكونغرس ومقابلة في البيت الأبيض مع الرئيس الأميركي.

وقال دونالد ترامب عبر "فيسبوك" أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، "لقاء جيد مع مارك زاكربرغ في المكتب البيضوي اليوم" مرفقا رسالته بصورة يتصافح فيها الرجلان. ولم يعط أي تفاصيل أخرى حول فحوى المحادثات.

تجهز للتخلي عن هاتفك نهائيا.. فيسبوك تريد استبداله بنظارتها الذكية

خميس, 19/09/2019 - 11:24

يبدو أن شركة فيسبوك تسعى لدخول سوق النظارات الذكية من خلال طرح نظارة تعمل بتقنية الواقع المعزز (أي آر)، وتعتقد أن نظارتها ستكون جيدة لدرجة أن تحل محل هاتفك الذكي، وفقا لتقرير موقع "سي إن بي سي" الإخباري.

ووفقا للموقع الأميركي فإن فيسبوك تعاونت مع "لوكسوتيكا"، الشركة الأم لشركة النظرات الشمسية الشهيرة ريبان، لتطوير نظارات تأمل أن تحل نهائيا محل الهواتف الذكية.

من بينهم سيدة مُغتربة والشيخ الدّدو، وفنانون .. هؤلاء هم الموريتانيون الأكثر متابعة على الفيسبوك

ثلاثاء, 17/09/2019 - 17:54

رصدت إحصائية جديدة للصفحات الموريتانية الـ 50 الأكثر متابعة على الفيسبوك تصدر صفحة سيدة موريتانية مُغتربة تدعى بيليندا فال قائمة الصفحات الأكثر متابعة على الفيسبوك ، حيث وصل عدد متابعيها أكثر من مليون ونصف المليون متابع، تلتلها في الترتيب صفحة الشيخ محمد الحسن ولد الددو التي وصلت هي الأخرى لأكثر من مليون وثلاث مئة وواحد وستون ألف متابع.

وأظهرت الإحصائية التي نشرها الإعلامي حسن لبات احتلال صفحة الفنانة گرمي منت آب للمرتبة الرابعة إذ وصل متابعوها لـ 158 ألف متابع، فيما جاءت المفكر الإسلامي محمد المختار الشنقيطي في المرتبة السابعة بـ 73 ألف متابع.

 

القائمة :

 

الكتاب العربي أمام رياح القرصنة وهواجس الربح والخسارة.. أزمة جمهور أن ناشرين؟

جمعة, 06/09/2019 - 17:39

يعاني الكتاب الورقي من صعوبات مادية ومن منافسة التكنولوجيا، ومع ذلك يقول بعض الناشرين العرب إن أرقام الطبعات تصل أحيانا للعشرين، بينما يشكك آخرون في هذه الأرقام ويتحدثون عن صناعة الكتاب العربي وأرقام توزيعه والتحديات أمامه.

يرى الناشر بدر السيوطي صاحب دار الدراويش للنشر في بلوفديف ببلغاريا، أن النشر الورقي ليس مغامرة، ويضيف للجزيرة نت أن المتغيرات التي حدثت في منطقتنا العربية غيرت الكثير وأحدثت فوضى بعالم الكتاب، في ظل غياب المؤسسات الثقافية الرصينة والداعمة للمشهد الثقافي بالشرق الأوسط. 

مشروع فيسبوك لدعم الصحافة يثير شكوك الاعلاميين

خميس, 22/08/2019 - 19:37

تعتزم شركة فيسبوك توظيف صحافيين مهنيين عوضا عن الاعتماد على خوارزميات لنقل الأخبار، وهي خطوة إيجابية لكنّها ستؤدي إلى تغيير صناعة الإعلام التي تمر بأوقات صعبة، حسب ما قال محللون.
     
وأعلن عملاق التواصل الاجتماعي الثلاثاء أنه سيشكّل فريقا صغيرا من الصحافيين لاختيار أبرز الأخبار الوطنية "لضمان إبراز الحوادث الصحيحة".
     
ويأتي القرار في وقت يمر فيه قطاع الإعلام الأميركي بأزمات فقدان وظائف وإغلاق صحف، ومحاولة المؤسسات الإعلامية إيجاد وسائل لتحقيق أرباح في عصر الأخبار المجانية.
     

المدير العام لشركة فيسبوك يحتفي بشاب موريتاني مخترع - فيديو -

ثلاثاء, 15/05/2018 - 11:03

استقبل المدير العام لشركة فيسبوك مارك زيكربك المخترع الموريتاني سيف عز الدين مخترع برنامج Riminder

و مالك و مؤسس فيسبوك ساعة مع الشاب الموريتاني - في سابقة للموريتانين - لنقاش مشروعه , و اعتمدت شركة فيسبوك برنامج الشاب في التشغيل بمنصتها التواصلية.