ترامب

هواوي تصمم هواتف ذكية دون الحاجة إلى رقائق أميركية

جمعة, 06/12/2019 - 12:29

بالنسبة لأكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين، أضحت وظيفة الموردين من الولايات المتحدة كمالية، حيث توصلت هواوي إلى صنع هواتف ذكية دون استعمال الرقائق المصنوعة في الولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد، تطرّق الكاتبان آسا فيتش ودان سترامبف في تقريرهما المنشور في "وول ستريت جورنال"، إلى أن شركات التكنولوجيا الأميركية في طريقها للحصول على الضوء الأخضر لاستئناف نشاطها مع عملاق التكنولوجيا الصينية لتصنيع الهواتف الذكية.

في المقابل، قد يكون الأوان قد فات على ذلك، حيث أصبحت الشركة الصينية قادرة على صنع هواتف ذكية دون الحاجة إلى استخدام رقائق أميركية.

الرئيس التلفزيوني.. كيف صنع الإعلام شخصية ترامب؟

ثلاثاء, 03/12/2019 - 12:46

قام التلفزيون بتسلية أميركا طويلاً لكنه استولى عليها وغزاها مع انتخاب دونالد ترامب رئيسا للبلاد، بحسب كتاب جديد لكبير الناقدين التلفزيونيين في صحيفة نيويورك تايمز جيمس بونويزيك بعنوان "جمهور الرجل الواحد".

ويظهر الكتاب كيف شكل الإعلام المجتمع والسياسة الأميركيين عبر خطين للكتاب يتابع الأول تطور التلفزيون في القرن العشرين الذي وحّد ملايين الأميركيين في ثقافة أحادية مشتركة إلى عالم اليوم الذي يتألف من عدد هائل من القنوات، والذي قام بتقطيعهم إلى ثقافات فرعية متفرقة وغريبة، والخط الثاني للكتاب هو نقد ثقافي لدونالد ترامب.

أردوغان يعلن الحرب على السجائر الإلكترونية

خميس, 24/10/2019 - 18:16

قبل أيام قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لن يسمح أبدا لشركات السجائر الإلكترونية بتصنيع منتجاتها في تركيا وحث الأتراك على شرب الشاي بدلا من ذلك. فما هو واقع السجائر الإلكترونية في تركيا، ما بين شعب يرى بعضه أنه يرغبها ورئيس يكافحها؟

"خدعوني فقالوا: السيجارة الإلكترونية تساعد في الإقلاع عن التدخين".. بهذه العبارة استهل الشاب بيرول إيشيك حديثه للجزيرة نت، مستطردا وعلامات الندم على وجهه "كان التدخين من أغبى الأشياء التي عملتها في حياتي".

تويتر يعلن إجراءات جديدة ستحرم ترامب من جمهوره

أربعاء, 16/10/2019 - 11:36

قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي توتير إنه لن يسمح للمستخدمين بالإعجاب بالتغريدات المسيئة أو الرد عليها أو مشاركتها أو إعادة تغريدها، وبدلا من ذلك سيسمح للمستخدمين العاديين بالاقتباس من تغريدات مخالفة لهذه القاعدة الجديدة.

وقالت الشركة إن هذه الخطوة ستساعد مستخدميها على البقاء على اطلاع دائم بالشؤون العالمية، ولكن مع موازنة الحاجة إلى مراقبة قواعد الموقع.

وتأتي هذه الإجراءات بعد انتقادات بأن الشركة لم تتخذ أي إجراء ضد قادة العالم الذين يخالفون قواعدها.

صحافة دولية / ماذا سيحدث لو ضرب ترامب الأعاصير بالقنابل النووية؟

ثلاثاء, 27/08/2019 - 13:50

أثار اقتراح منسوب للرئيس الأميركي دونالد ترامب بضرب الأعاصير بالأسلحة النووية استغرابا وسخرية واسعة. وبالرغم من أن ترامب نفسه نفى أن يكون قد طرح الفكرة، فإن الأمر لا يزال يثير جدلا في الأوساط العلمية الأميركية، حيث يبرز سؤال: ماذا لو تم ضرب إعصار بقنبلة نووية؟

وينبع الاقتراح المثير للجدل من فكرة أن ضرب الأعاصير بالقنابل النووية فوق المحيطات، حتى تتلاشى قبل أن تضرب الأراضي الأميركية وتسبب خسائر بشرية ومادية هائلة.

وفي تعليقه على هذا المقترح، وضع المدير التنفيذي لمنظمة الحد من انتشار الأسلحة في الولايات المتحدة، داريل كيمبال، سيناريو إذا طبقت هذه الفكرة وتداعياتها.

ترامب يصدر أمرا للشركات الأمريكية بالانسحاب من الصين

سبت, 24/08/2019 - 10:51

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أصدر "أمرا واجب النفاذ" للشركات الأمريكية بمغادرة الصين بعد إعلان بكين فرض تعرفات جمركية على سلع ومنتجات أمريكية.

ولم يوضح البيت الأبيض إذا ما كان لدى الرئيس الأمريكي السلطة التي تخوله أن يجبر الشركات الأمريكية الخاصة على مغادرة الصين.

وتعهد ترامب بالرد على بكين بعد أن كشفت السلطات الصينية النقاب عن خطة لفرض تعرفة جمركية بواقع 10 في المئة على سلع ومنتجات أمريكية بقيمة قد تصل إلى 75 مليار دولار سنويا.

ترامب : الأفارقة يعيشون كالعبيد و يجب إستعمارهم من جديد

أحد, 27/01/2019 - 15:21

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يجب إخضاع إفريقيا مجددا للإستعمار.

 

و أضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي مساء أمس بمدينة نبراسكا (الولايات المتحدة) أن الأفارقة عبيد و يعيشون عبيدا في دولهم التي يدعون أنها مستقلة.

 

و استرسل الرئيس الأمريكي في حكمه على الأفارقة موضحا أن مطالب بعضهم بالخروج جماعيا من محكمة العدل الدولية بلاهاي (هولندا) يعتبر " فضيحة "’ حيث يريدون من خلاله الحصول على الحرية المطلقة لقمع شعوبهم المسكينة ’ دون أن تكون هناك أية مسائلة قانونية !.

 

43 شهيدا في غزة على اثر احتجاجات ضد افتتاح السفارة الامريكية بالقدس

اثنين, 14/05/2018 - 15:26

 ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 43 اليوم الاثنين في تصاعد غير مسبوق لحدة المواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن من بين الشهداء ستة أطفال ومسعف، فيما أصيب أكثر من 1700 بجروح وحالات اختناق وصفت حالة 27 منهم بأنها حرجة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 90 منذ بدء مسيرة العودة الشعبية على أطراف قطاع غزة في 30 آذار/مارس الماضي.