فيلم

فيلم موريتاني يحرز جائزة "الأوسكار" للإبداع الإفريقي بالقاهرة

ثلاثاء, 10/09/2019 - 13:20

أحرز  فيلم " لم ينته بعد " للمخرجة الموريتانية الشابة مي مصطفى أمس الاثنين جائزة "الأوسكار للإبداع الإفريقي" المنظمة في جمهورية مصر العربية في الفترة ما بين بين 1 و 9 من سبتمر الجاري.

و كانت المخرجة مي فازت العام الجاري بالجائزة الأولى في مهرجان الإبداع بالقاهرة عن فيلمها "الصندوق الأول".

أوباما وزوجته يظهران في أول فيلم من إنتاجهما

جمعة, 23/08/2019 - 12:25

سجل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل أول ظهور لهما في هوليوود يوم الأربعاء من خلال فيلم وثائقي تم تصويره في المنطقة الصناعية بأوهايو ووصفه النقاد بأنه فيلم مؤثر جاء في موعده.

يتناول فيلم ”المصنع الأمريكي“ (أمريكان فاكتوري) قصة استحواذ شركة صينية على مصنع مهجور لشركة جنرال موتورز، وهو باكورة الإنتاج المشترك بين نتفليكس وشركة هاير جراوند التي أسسها أوباما وزوجته العام الماضي.

وكتب أوباما على تويتر يوم الأربعاء ”قصة جيدة تمنحك الفرصة لفهم حياة شخص آخر بشكل أفضل. هذا ما جذبنا أنا وميشيل لإنتاج أول فيلم لشركة هاير جراوند“

تعليق للشيخ الرضا على فيلم "الشيخ بونزي"

أربعاء, 21/08/2019 - 10:28

وجه الشيخ علي الرضا كلمة جديدة تتعلق بفيلم (الشيخ بونزي) الذي بُث قبل أيام على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى اليوتيوب، دعا فيها أتباعه إلى عدم توجيه السباب أو الإساءة لمن يقفون وراء الفيلم، أو المنتقدين لموضوع "الديون"، لأنهم "معذورون" حسب تعبيره.

كما طلب الشيخ الرضا من دائنيه "الدعاء بأن يعينه الله على قضاء ديونهم، وديون أتباعه الذين أخذوها باسمه من عندهم.

وكان فيلم يحمل اسم (الشيخ بونزي) قد تم بثه قبل يومين على اليوتيوب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تناول قضية معاملات "الشيخ الرضا"، واعتبره البعض مسيئا للشيخ، كما واجه منتجوه عدة انتقادات.

نص الكلمة :

باريس : وفاة السينمائي العالمي الموريتاني أمّد هندو - سيرة و فيديو

سبت, 02/03/2019 - 19:29

أعلن اليوم في العاصمة الفرنسية باريس عن وفاة كبير السينمائيين الموريتانيين محمد ميدون هندو بعض صراع مع المرض عن عمر ناهز ال 83 سنة قضى ثلثين منها بفرنسا .

 

إختيار فيلمين موريتانيين ضمن أفضل 10 أفلام إفريقية

جمعة, 04/05/2018 - 13:40

أعلنت لجنة من النقاد السينمائيين الأوربيين في مهرجان السينما الأوروبي- الإفريقي " عن تصنيف فيلمين موريتانيين ضمن أفضل 10 أفلام إفريقية على مر التاريخ.