كندا

الاعلان عن منح دراسية كندية لموريتانيا - تفاصيل

ثلاثاء, 19/11/2019 - 23:36

أعلنت وزارة التعليم العالي الموريتانية اليوم الثلثاء على موقعها على الانترنت بالتعاون مع السفارة الكندية عن وجود منح دراسية كندية خارجية للموريتانيين الراغبين في كندا للعام الدارسي 2020-2021.

وحددت الوزارة فترة التقديم ابتداءً من يناير وحتى شهر مارس من سنة 2020 ، غير أنها لم تفصح عن عن نوع التخصصات المتاحة ، وطالبت المهتمين بالموضوع بزيارة الموقع www.educanada.ca

دراسة تكشف حقيقة "مخيفة" عن أكياس الشاي

خميس, 26/09/2019 - 13:05

كشفت دراسة حديثة أن أكياس الشاي قد تحتوي على كميات لا يستهان بها من المواد البلاستيكية الدقيقة، والتي تعرف علميا باسم "مايكرو بلاستيك"، وتتسبب بتلويث البيئة.

وطبقا للدراسة التي أجرتها جامعة "مكغيل" الكندية، فإن كيس الشاي الواحد، الذي يخمّر تحت درجة حرارة 95 مئوية، يصدر ما يقارب الـ14.7 مليار جزيء بلاستيكي، في الكوب الواحد.

دراسة : منجم للذهب في إينشيري قادر على انتاج 3 أطنان سنويا

خميس, 24/05/2018 - 06:04

"خاص بالمشتركين " /  قالت دراسة أولية أجريت على منجم " تيجيريت " أن الأخير سينتج عشرات آلاف الأونصات من الذهب.

الناطق الرسمي باسم الحكومة السلطات لا تطارد أعضاء فرقة أولاد لبلاد.

جمعة, 04/05/2018 - 10:53

قال وزير الثقافة و السياحة الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ أن السلطات الموريتانية لا تطارد فرقة اولاد لبلاد.

 

و أضاف الوزير في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة أن أفراد الفرقة الموسيقية لهم حق إختيار وجهتهم , إذا أرادوا أن يذهبوا لأي بلد أو يعودوا لموريتانيا فهذا إختيار يعود لهم .

 

مصدر يؤكد لمراسلون : حصول " أولاد لبلاد "على حق اللجوء في كندا

أربعاء, 02/05/2018 - 10:22

أكد مصدر في الجالية الموريتانية بالسينغال لمراسلون حصول أعضاء فرقة أولاد لبلاد على حق اللجوء في كندا

و قال المصدر إنهم بعد محاولة توقيفهم في الأسابيع الماضية تقدموا بطلب حق اللجوء إلى السفارة الكندية في السينغال حيث تم منحه لهم

مؤكدا أنهم سافروا حيث سيحظون هناك برعاية اجتماعية من قبل السلطات الكندية

 

" Algold الكندية " توسع مواردها في الذهب بمنطقة " تيجيريت "

جمعة, 23/03/2018 - 10:15

أعلنت شركة Algold Resources الكندية عن زيادة إستثماراتها في حيزها الترابي بمنطقة " تيجيريت " قرب منجم نازيازت.

و نقل موقع Ecofin المتخص في أخبار الإقتصاد عن الشركة قولها أن الشركة تعمل حالياً على هيكلة وتوسيع الموارد و من خلال زيادة هذا المبلغ الضخم تنوي تطوير إستكشافاتها حيث ارتفعت توقعاتها في المنجم.

هذا و تعمل " Algold Resources " على مساحة تزيد عن 300 كيلومتر مربع ، و على بعد حوالي 25 كم جنوب شرق منجم " تازيازت " الذهبي المملوك لشركة " كينروس ".