مستشفى

مصدر : الرئيس غزواني تحفظ على تنحية مدير المستشفى الوطني المقرب من عزيز - تفاصيل

جمعة, 08/11/2019 - 12:21

علمت "مراسلون" من مصادر مطلعة أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قد تحفظ على تنحية الدكتور والمقدم الطاهر ولد اسماعيل ، المدير العام لمركز الاستطباب الوطني، والذي يعتبر أحد المقربين من عزيز و طبيبه الذي يتابع عنده في بعض الأمور الصحية. 

و حسب المصادر فقد هيأ وزير الصحة قُبيْلَ انعقاد اجتماع سابق لمجلس الوزراء، تعييناته التي من ضمنها تنحية مدير المستشفى الوطني ، لعرضها على الرئيس إلا أن الاخير تحتفظ على إقالة الطبيب المقدّم الطاهر ولد اسماعيل ، غير أنه وافق على كل التعديلات الأخرى بما فيها تفريغ احد مستشاري الوزير الذي كان مقترحا كمدير للمستشفى  ليبقى دون منصب.

وفاة ثلاث سيدات في حادث سير عند مدخل بوتلميت

اثنين, 30/09/2019 - 07:49

أدى حادث سير وقت البارحة (23:00) عند المدخل الشرقي لمدينة بوتلميت إلى وفاة 3 نساء من أسرة واحدة (سيدة وبنتيْ أختها) ، وذلك بسبب تصادم سيارة من نوع Prado مع سيارة أخرى صغيرة.

وقد نجا ركاب آخرىن من الحادث من بينهم أبناء السيدة.

ويشتهر طريق الأمل بوقوع حوادث السير، بسبب كثرة الحفر، وسوء الطريق ورعونة السائقين.

بوتلميت : مستشفى "حَمَدْ" ينظم قافلة صحية إلى منطقة "شمامه" في اترارزة

جمعة, 06/09/2019 - 22:04

أعلن مستشفى "حمد" في مدينة بوتلميت عن تنظيم قافلة صحية متجهة إلى قُرى (البزول1 والبزول2 والبزول 3 المقام واللكات) بمنطقة "شمامه" جنوب اترارزة.

وتضم القافلة تخصصات في مجال :

طب النساء والتوليد

طب العظام والمفاصل

طب الأسنان 

الطب العام

كما ستقوم بإجراء الفحوص وتوزيع بعض الأدوية على السكان المحليّين.

الجيش يقيم مستشفى ميدانيا في "ألاگ" تحسبا لوقوع سيول أو فيضانات

خميس, 29/08/2019 - 18:33

أعلن الجيش الموريتاني اليوم في إيجاز صحفي له عن إنشاء مستشفى ميداني مؤقت يتكون من وحدة طبية جراحية، مزودة بغرفة عمليات مكتملة ووحدة استقبال واستشارة وتوجيه للمرضى، في مدينة "ألاگ" عاصمة ولاية لبراكنه، وذلك من أجل تقريب الخدمات الطبية من المواطنين الذين يوجدون في مناطق قد تشهد سيولاً وفيضانات بسبب الأمطار

 

الإيجاز الصحفي:

وزير الصحة الجديد : نريد أن يشعر كل مريض محجوز في المشافي أنه في بيته

سبت, 17/08/2019 - 18:50

أكد وزير الصحة الدكتور نذيرو ولد حامد  على عزمهم  النفاذ إلى الصحة من خلال استفادة كل مواطن موريتاني من الخدمات الصحية الجيدة وفق المعايير المطلوبة وفي أي مكان من البلاد مع التكفل به اذا كان عاجزا .

وشدد ف زيارات لمستشفى الشيخ زايد قام بها صباح اليوم على ضرورة التحلي بالسلوك المثالي، بحيث يحس المريض وهو في المستشفى أنه في بيته وأن يمنح المرضى في الحالات الاستعجالية كل العناية .

تكوين الاطباء العاملين بالحالات المستعجلة

سبت, 28/04/2018 - 19:23

نظمت الهيئة الوطنية لأمراض القلب صباح اليوم السبت بمدرسة الصحة العمومية في انواكشوط ورشة تكوينية لصالح الاطباء العامين المشرفين علي أقسام الحالات المستعجلة في ولايات انواكشوط وولاية اترارزة.

وتنظم هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا ويستفيد منها 40 طبيبا تحت عنوان "التكفل بالحالات المستعجل لامراض القلب والاوعية".