بيان

بعثيو موريتانيا / جناح ولد ابريد الليل يتضامنون مع المتظاهرين في العراق - بيان

أربعاء, 09/10/2019 - 18:11

أخيرا.. سقطت الأقنعة.. وَهَا هِيَ ذي المُظاهرات الاحتجاجية السِّلميَّة تتواصل للأسبوع الثاني في بغدادَ ومُدُنٍ الرافدين، وقد انتفض الشعب العراقي لاستعادة كرامته ونيل حقوقه المشروعة.. ولم تجد حكومة "المنطقة الخضراء" الدموية، العميلة من سبيل لمواجهة تلك الاحتجاجات سوى العنف المفرط وسفك الدماء.. فسقط مئات الشهداء وآلاف الجرحى في سوح النضال والفداء.

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يثمّن جهود الرئيس لتجسيد "المدرسة الجمهورية" - بيان

ثلاثاء, 08/10/2019 - 12:10

حزب الاتحاد من اجل الجمهورية - بيــــــــــــــان / لقد كان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وفيا في تعهده الذي أبان عنه في برنامجه الانتخابي، وذلك ليجعل من التربية والتعليم بشكل عام مصعدا اجتماعيا، ومن المدرسة الجمهورية بشكل خاص عامل وحدة وانسجام، ولقد جسد فخامته ذلك الالتزام بإشرافه على نشاطات افتتاح العام الدراسي 2019-2020م
وخلال هذا الإشراف وجه سيادته نداء إلى كافة الشركاء وإلى أمتنا الغالية بشكل عام، للمساهمة بكل فعالية وعطاء لضمان مدرسة جمهورية وخلق شتى الظروف لولوج كافة أبناء مجتمعنا لها.

حزب عادل يدعو إلى هبة تطوعية في كيدماغا تنسقها السلطات العمومية و يشارك فيها الجميع

اثنين, 26/08/2019 - 22:01

دعا حزب عادل في بيان أصدره اليوم إلى هبّة تضامنية تطوعية تنسقها السلطات وتشارك فيها الأحزاب والمنظمات، وذلك لإغاثة المنكوبين في مدينة "سيليبابي" جراء السيول التي اجتاحت المدينة اليوم، كما ضمّن الحزب بيانه تعزية لأسر الضحايا الذين قضوا بسبب الغرق.

نص البيان :

حزب عادل

بيان حول الأوضاع الناتجة عن الفيضانات في كيديماغة

حق الرد من الناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد من اجل الجمهورية

ثلاثاء, 20/08/2019 - 21:57

السيد المدير العام لموقع مراسلون :
طالعنا في موقعكم المحترم مراسلون خبرا منشور صباح اليوم الثلاثاء 20 _08_2019 يتعلق بإعتذار الحزب عن المشاركة في برامج حوارية تدافع عن الحكومة المشكلة مؤخرا، وإيمانا منا بأهمية الاعلام والسلطة الرابعة في توجيه وإنارة الرأي العام وبحق مناضلي وأطر حزبنا في المعلومة الصحيحة، نؤكد لكم :

الشيوخ يستنكرون تجاهل بعثة برلمانية تزور موريتانيا لتدهور الديمقراطية فيها

خميس, 26/04/2018 - 17:27

بسم الله الرحمن الرحيم

بيـــان

اجتمع مكتب مجلس الشيوخ الموريتاني لتدارس الوضعية الراهنة، وقد أكد من جديد على تمسكه بالشرعية الدستورية، وعلى أنه يمثل الهيئة الشرعية الوحيدة في البلد.

وقد أخذ المكتب علما بقدوم بعثة من البرلمان المشترك بين الاتحاد الأوروبي والإفريقي والكاريبي والمحيط الهادي في مهمة لتقصي الحقائق حول الوضعية الحقوقية والديمقراطية في موريتانيا طبقا لاتفاقية كوتونو.