القمة الإفريقية

الاتحاد الإفريقي : ندعم تسوية قضية الصحراء عن طريق " آلية نواكشوط "

أحد, 10/02/2019 - 14:00

أعلن رئيس لجنة لإتحاد الإفريقي موسى فقيه محمد أن منظمته تدعم و تساند الجهود المبذولة لتسوية قضية الصحراء الغربية و ذلك عن طريق " آلية نواكشوط ".

 

و جدد الدبلوماسي التشادي إرتياح المنظمة القارية لعودة المعنيين بالملف الصحراوية إلى طاولة المفاوضات تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة .

 

و أضاف فقيه أن مؤتمر رؤساء دول الإتحاد الإفريقي و خلال قمتهم بموريتانيا (2018) قد وضعوا آلية لتسوية هذا النزاع من خلال مساندة المنظمته الكاملة لجهود الأمم المتحدة ’المرتكزة على قرارات مجلس الأمن لإيجاد حل لهذه " المعضلة "

 

إصابة زوجة السفير الفرنسي بإغماءة خلال العشاء الذي أقيم لماكرون

أربعاء, 04/07/2018 - 11:13

علمت مراسلون أن زوجة السفير الفرنسي مانويل جويل قد أصيبت بإغماءه خلال العشاء الذي أقيم على شرف الرئيس ماكرون

و قال المصدر إن السيدة تم 

القمة الإفريقية تعيّن لجنة رئاسية للبحث عن حل لقضية الصحراء

ثلاثاء, 03/07/2018 - 20:03

عين الرؤساء الأفارقة خلال اجتماعهم المغلق يوم أمس بقصر " المرابطون " بنواكشوط لجنة رباعية للبحث عن حل لقضية الصحراء الغربية و تضم اللجنة 3 رؤساء أفارقة بالإضافة إلى رئيس اللجنة الإفريقية .

ماكرون يتحدث عن زيارته لموريتانيا

أربعاء, 23/05/2018 - 18:49

قال الرئيس الفرنسي أنه سيزور موريتانيا قريبا.

و أضاف إمانويل ماكرون أن زيارته لموريتانيا

ولد مولود يدين تشييد قصر المؤتمرات الجديد و يقول أنه خيانة سيحاكم من قام بها

أربعاء, 02/05/2018 - 20:35

أدان رئيس المنتدى الوطني للديمقراطية  الوحدة محمد ولد مولود الحكومة على ترشحها لتنظيم مؤتمر القمة الإفريقية بعدما تراجعت الدولة التي كانت ستنظمه حسب قوله .

 

و قال ولد مولود في مؤتمر صحفي نظمه المنتدى مساء اليوم بمقر حزب "تواصل " (حضرته صحيفة مراسلون ) قال أن الشعب سيحاكم السلطات الحالية على هذا القرار الذي لا يخدم البلد و لا مواطنوه , يقول ولد مولود.

 

وزيرا الخارجية و التجهيز يستقبلان سفراء الدول الإفريقية لإطلاعهم على مستوى التحضيرات للقمة

أربعاء, 25/04/2018 - 20:03

 استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور اسلكو ولد أحمد إزيد بيه اليوم الأربعاء بمكتبه في نواكشوط، رفقة وزير التجهيز والنقل السيد محمد عبد الله ولد اداع ، رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير لقمة الاتحاد الإفريقي، أعضاء السلك الدبلوماسي الإفريقي المعتمد ببلادنا.

وتم خلال اللقاء، الذي جرى بحضور السادة رؤساء لجان التحضير الفرعية، التطرق إلى الاستعدادات والتحضيرات الجارية لانعقاد قمة الاتحاد الإفريقي ببلادنا في يونيو- يوليو 2018.