ولد عبد العزيز

ولد محم : الانضباط يرشد مسيرتنا نحو المستقبل

جمعة, 11/10/2019 - 19:00

طالب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السابق و وزير الثقافة الذي استقال من حكومة عزيز الأستاذ سيدي محمد ولد محم في تغريدة له  على"تويتر" طالب "مناصلي ومناضلات الحزب بالالتزام بالمسؤولية والانضباط، والعمل كصف واحد" مؤكدا أن الانضباط يرشد مسيرتهم نحو  المستقبل.

و هذا نص التغريدة : 

((ﺃﺗﻤﻨﻰ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﻨﺎﺿﻼﺕ ﻭ ﻣﻨﺎﺿﻠﻲ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﻗﻴﺎﺩﺍﺗﻪ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻛﺼﻒ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﺎﻟﺘﺰﺍﻡ ﻭﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻭﺍﻧﻀﺒﺎﻁ ﻋﻬﺪﻧﺎﻩ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻣﻨﻬﻢ، ﻭﺃﻥ ﻧﺪﺭﻙ ﺃﻥ ﺃﻛﺒﺮ ﺩﻋﻢ ﻧﻘﺪﻣﻪ ﻟﻔﺨﺎﻣﺔ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻫﻮ ﺃﻥ ﻧﻈﻞ ﻣﻮﺣﺪﻳﻦ ﺑﻤﺎ ﻳﺤﻔﻆ ﻣﺎ ﺭﺍﻛﻤﻨﺎ ﻣﻦ ﺟﻬﻮﺩ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ، ﻭﻳُﺮﺷّﺪ ﻣﺴﻴﺮﺗﻨﺎ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ)).

رئيس لجنة تسيير حزب upr يبلغ فريقه البرلماني بقرار تأجيل مؤتمر الحزب ـ تفاصيل

ثلاثاء, 01/10/2019 - 12:53

علمت مراسلون أن رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونه أبلغ فريقه البرلماني بتأجيل الموتمر العام للحزب وذلك بسبب تصادف تاريخ المؤتمر مع الاحتفال بعيد الاستقلال في مدينة اكجوجت في 28 من نوفمبر الجاري.

كما أبلغ ولد خونة نواب الأغلبية بتفاصيل عن الانتقال للنقر الجديد للحزب، كما شكر ولد محمد خونه نواب upr على اجازة برنامج الحكومة بالأغلبية في البرلمان.

استبعاد المستشار " احميده " للمرة الثانية من الوفد المرافق لرئيس الجمهورية

أحد, 22/09/2019 - 11:36

استبعدت رئاسة الجمهورية للمرة الثانية على التوالي المستشار الأمني بالرئاسة أحمد ولد إباه الملقب " إحميده " 

حيث لم يدرج اسمه في سفرة بوركينافاسو كما لم يرافق الرئيس إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية 

و يعتبر المستشار " احميده " أقرب موظفي الرئاسة إلى الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ، كما عرف بعلاقته المميزة مع أفراد أسرته

و لا توجد حتى الآن معلومات عن سبب الاستبعاد ـ الجديد في طريقة التعامل مع المستشار احميده ـ حيث كان مرافقا لصيقا بالرئيس  أينما حل و ارتحل

عضو في لجنة تسيير الـ UPR : الرئيس عزيز لا بد أن يكون له دور كبير و رئيسي في الحزب

سبت, 07/09/2019 - 09:50

قال عضو لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الدكتور عبد الله ولد النم إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز لا بد أن يكون له دور كبير و أساسي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية 

و أضاف ولد النم في مقابلة مع موقع الأخبار "إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز هو الرئيس المؤسس للحزب، كما أن لديه إنجازات كبيرة اجتماعية واقتصادية وأمنية إلى آخره.. بمعني أن تلك الإنجازات تشهد لنا وتشهد علينا.

بوعماتو : آخر مرة التقيت فيها والدتي قبل وفاتها كانت في يونيو 2012

جمعة, 06/09/2019 - 11:28

قال رجل الأعمال الموريتاني المقيم في الخارج محمد ولد بوعماتوإن آخر مرة التقى فيها والدته اغلانه بنت محمد خونه المتوفاة كانت في شهر يونيو من سنة 2012.

و أضاف في تدوينة له " إنه حزين جدا إثر فقدها "

وتم الإعلان يوم الثلثاء الماضي عن وفاة والدة ولد بوعماتو في نواكشوط.

ويعيش محمد ولد بوعماتو منذ سنوات خارج موريتانيا بسبب خلافات مع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

مصدر : ولد اجاي و حسنه ولد اعل وصلا معاً قبل أيام من اسبانيا

خميس, 05/09/2019 - 13:03

أكد مصدر مطلع لمراسلون أن وزير المالية السابق المختار ولد اجاي وصل من المملكة الاسبانية قبل أيام رفقة مدير شركة اسنيم المقال حسنه ولد اعل.

وقال شهود عيان لمراسلون إنهم شاهدوا  الرجلين خلال الرحلة القادمة من اسبانيا. 

و لا تعرف المهمة التي كان يقوم بها ولد اجاي هناك ، غير أنه يرجح أن يكون قد التقى بالرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الذي يوجد في المملكة الإسبانية منذ أزيد من أسبوع 

و تواترت اليوم أخبار  تفيد بتعيين ولد اجاي مديرا عاما لشركة سنيم 

كما تأكدت مراسلون من خبر إقالة مير اسنيم السابق حسنه ولد اعل 

الكنتي يكتب : بين الصحافة والقضاء..

أربعاء, 04/09/2019 - 11:14

بين الصحافة والقضاء...
دون مراسل التلفزيون العربي.. "سبحان مقلب القلوب... طُلب مني اليوم إعداد تقرير عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز وسعيت، من باب التوازن، إلى أن أجد في الصف الأول أو الثاني من يدافع عنه من وزرائه السابقين، أو نواب البرلمان ممن كانوا يطالبون بالأمس القريب بمأمورية ثالثة. اتصلت على عدد من هؤلاء فتهربوا جميعا... هي اللا موريتاني."

ولد بناهي: علاقات الفرقاء تتحسن، وننتظر موسم هدوء سياسي (مقابلة)

ثلاثاء, 03/09/2019 - 13:42

 وصف عضو البرلمان النائب المرابط ولد بناهي علاقات الفرقاء السياسيين في الوقت الحالي بأنها "تشهد تغيرا"، مشيرا إلى اختفاء مظاهر الحدة في الخطاب السياسي.

 

وأضاف ولد بناهي في مقابلة مع وكالة الأخبار، أنه يتوقع أن تكون الفترة المقبلة موسما سياسيا هادئا كما تعهد بذلك الرئيس محمد ولد الغزواني.

 

وأوضح المتحدث أن بعض الكتل السياسية تغير خندقها على وقع الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز بها الرئيس ولد الغزواني.

 

ارفعوا الظلم عنا يا فخامة الرئيس / باباه سيدي عبد الله

ثلاثاء, 03/09/2019 - 12:58

 فى عهد محمد ولد عبد العزيز المشؤوم توفي الإمام الشافعي وحُرم ابنه المصطفى ظلما وعدوانا من حضور جنازته أو استقبال التعازي فى بيت العائلة ، لأن عزيز يلاحقه بمذكرة اعتقال دولية جائرة.
توفي رجال ونساء مني بمنزلة الآباء والأمهات ولم أتمكن من السفر لمشاركة عائلتي أحزانها وفتْح بيتي للعزاء، لأن عزيز منعني لمدة عام وشهرين من حقي  فى تجديد جواز سفري.
اليوم رحلت والدة محمد ولد بوعماتو بعد معاناة طويلة مع المرض دون أن تودع ابنها البار أو يتمكن من مرافقتها إلى مثواها الأخير ،لأن عزيز يطارده بمذكرات اعتقال دولية كُتبت بنكران الجميل والحقد وتصفية الحسابات.

تحسن في صحة والدة الرئيس السابق ( خضعت لحصة تصفية كلى)

خميس, 29/08/2019 - 08:27

أفادت مصادر طبية لمراسلون أن فاطمة بنت اجيرب والدة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز خضعت أمس الأربعاء لحصة تصفية للكلى بالمستشفى العسكري استغرقت 3 ساعات، وأن صحتها في تحسن مستمر.

وحسب مصادر طبية تحدثت لمراسلون فإن التقييم الطبي للحالة الصحية للمرأة قد أسفر سابقاً عن وجود "قصور في وظائف الكلى، والقلب".

وكانت منت اجيرب قد حُجزت في 17 من أغسطس الجاري بالمستشفى العسكري إثر تدهور حالتهاالصحية.

و مرت منت اجيرب و هي سيدة مسنة بوضع حرج استمر لثلاثة أيام وسط تصاعد للسكر في جسمها 

الصفحات