رياضة

مصر : فتيات يتعلمن فن القتال الإندونيسي للدفاع عن النفس

أربعاء, 11/09/2019 - 12:11

يقبل عدد متزايد من الفتيات في مصر على تعلم لعبة "بنجاك سيلات" القتالية الإندونيسية، التي عرفت طريقها إلى مصر عبر طلاب إندونيسيين أتوا للدراسة في الأزهر.

وفي إحدى مباريات بطولة الجمهورية التي نظمت مؤخرا في القاهرة، بدأت مباراة قوية بين فتاتين، وذلك من خلال قرع قرص نحاسي كبير، بشكل يشبه قرع طبول الحرب، كما في بعض أفلام السينما الآسيوية.

وكانت إحدى المتنافستين ترتدي نقابا، وثوبا طويلا، وهو مشهد غير مألوف في الألعاب أو الرياضات القتالية المختلفة.

'رياضة لجميع الفتيات'

رفع الأثقال.."حيلة رياضية" للتغلب على الشيخوخة

سبت, 07/09/2019 - 12:14

كشف خبراء صحيون في بريطانيا، أن رفع الأثقال يساعد الإنسان على حماية العضلات وكثافة العظام رغم التقدم في العمر.

وبحسب ما نقلت "سكاي نيوز"، فإن الأشخاص البالغين يحتاجون إلى القيام بحصص في رفع الأثقال لأن الأمر مفيدٌ جدا للصحة.

وأورد المصدر أن دليل الأنشطة البدنية الجديد في بريطانيا، ينصح بحصتين على الأقل من رفع الأثقال في الأسبوع من أجل الحفاظ على قوة العضلات.

رياضة : تعادل المنتخب الموريتاني مع آنغولا

سبت, 29/06/2019 - 19:09

انتهى اللقاء الذي جمع المنتخب الوطني  المرابطون مساء اليوم مع منتخب انجولا ضمن مباريات المجموعة الخامسة من أمم افريقيا بتعادل سالب ، صفر لكل فريق 

وانهى الشوط الاول سلبا مع فرص مختلفة الخطورة من الجانبين، في حين حظي الشوط الثاني بفرص متعددة، خاصة للمتتخب الوطني الذي اتيحت له فرصة التسجيل في اكثر من مناسبة.
وقدم المنتخب الوطني شوطا مختلفا عن الشوط الثاني، حيث حقق العديد من الفرص التي تجد طريقها لدخول الشباك.

وبهذه النتيجة يبقي المنتخب الوطني على حظوظه في البقاء داخل حسابات التأهل.

"طواف الساحل " / إكتمال التحضيرات و رئيس الجمهورية سيعطي الانطلاقة

جمعة, 08/03/2019 - 17:01

اكتملت التحضيرات لنسخة 2019 من سباق "طواف الساحل " الدولي على الدراجات الهوائية.

 

و قالت مصادر مطقلعة لموقع مراسلون إن رئيس الجمهورية هو من سيعطي إشارة انطلاقة النسخة الثانية من هذا الطواف المتوجه إلى مدينة الزويرات عبر أم التونسي , أكجوجت - أطار - قصير الطرشان - شوم - فدييرك - الزويرات .

 

و يشهد هذا الموسم مشاركة دراجسن من 11 دولة بالاضافة إلى موريتانيا هي : الجزائر - المعرب - تونس - ليبيا - الامارات العربية - مالي - السينغال - غينيا كوناكري - غامبيا - بوركينا فاسو , و فرنسا.

 

 

الزويرات : الرابطة الثقافية و الرياضية لشركة " سنيم " تقدم حصيلة إنفاقها (صور)

أحد, 15/04/2018 - 21:04

 نظمت الرابطة الرياضية والثقافية لاسنيم الكدية حفل عشاء على شرف مناديب عمال الشركة في الزويرات وجمع من أطرها وعمالها وكذا الفاعلون في الحقل الرياضي وذلك لتقديم تقرير عن أنشطتها وحجم إنفاقها المالي في الفترة ما بين 01/09/2017 حتى 10/04/2018  بحضور المندوب الجهوي للشباب والرياضي في تيرس زمور جوب حمادي.

رئيس الرابطة محمد الأمين ولد عبد الرحمن ولد بريكه رحب في كلمة له بالمناسبة بالحضور شاكرا إياهم على تلبية دعوة الرابطة وخص بالشكر مناديب عمال شركة سنيم الذي قال أنهم بمثابة المانحين للرابطة لمالهم من دور فاعل في حجم تحديد حجم المبالغ المخصصة لتمويل الرابطة بالتعاون مع إدارة شركة سنيم.