وزير

تعميم لوزير التنمية الريفية حول اتخاذ طرق الوقاية من كورونا

سبت, 21/03/2020 - 08:44

أصدر وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين، الأمس الجمعة تعميما حول ما يلزم التحلي به من انضباط ومسؤولية في المرافق التابعة لقطاعه محليا وجهويا وذلك ضمن جهود السلطات العمومية للحد من انتشار وباء "كورونا"19" في بلادنا.

وتضمن التعميم الزام شركة النظافة التابعة لوزارة التنمية الريفية بالتعقيم المستمر للمكاتب ودورات المياه والحث على غسل اليدين بالماء والصابون أو المستحضرات المعقمة بالنسبة للموظفين والعمال ومراجعي الوزارة قبل الولوج الى مبانيها.

مجلس الوزراء يجري تغييرات واسعة في قطاع "الصحة" ويصادق على بعض مشاريع المراسيم - نص البيان

خميس, 13/02/2020 - 19:31

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 13 فبراير 2020 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

-مشروع مرسوم يحدد طرق ملاحظة المخالفات وإجراءات تطبيق العقوبات ويحدد توزيع ناتج الغرامات والعقوبات المنصوص عليها في مدونة العمران.

يهدف مشروع المرسوم الحالي الى تحديد إجراءات لمعاينة المخالفات، وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في مدونة العمران، وخاصة أحكام الباب السادس من القانون 2008-007، الصادر بتاريخ 17 مارس 2008، وكذا توزيع عائدات الغرامات والعقوبات.

وزير الداخلية يعلن استمرار تأمين الداخليات لحين بناء منظومة الحرس الجامعي

أحد, 26/01/2020 - 16:46

أكدت وزارة الداخلية، استمرار تأمين داخليات الطلاب والطالبات بجامعات البلاد، بإشراف الإدارة العامة لشرطة تأمين الجامعات.

وطبقًا لتغريدة على حساب الوزارة بـ(تويتر)، أشار وزير الداخلية الفريق شرطة “حقوقي” الطريفي إدريس دفع الله، إلى إستمرار تأمين داخليات الطلاب والطالبات بالبلاد بإشراف الادارة العامة لشرطة تأمين الجامعات لحين إكتمال بناء منظومة الحرس الجامعي وتولي مهامه بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

المصدر : موقع أخبار السودان

وزير الثقافة يزور أحد عمال التلفزيون الرسمي في المستشفى، ويتكفل بعلاجه - تفاصيل

سبت, 04/01/2020 - 00:35

زار وزير الثقافة سيد محمد ولدقابر البارحة الفني بالتلفزيون الموريتاني الرسمي طهمان ولد ابو، المحجوز في مستشفى القلب بنواكشوط، وذلك للاطمئنان على صحته.

وقال الاعلامي بشير ببانه إن وزير الثقافة سلم المعني مبلغاً مالياً، متعهدا باتخاذ الاجراءات اللازمة للتكفل بعلاجه بداية الاسبوع القادم.

وكان ولد ابود وهو فني قديم في التلفزيون الرسمي قد تعرض قبل أيام لوعكة صحية أدت لسقوطه أثناء مزاولة عمله، ونقل إثر ذلك إلى مستشفى القلب حيث خضع لعملية جراحية لتوسعة في شرايين القلب.

بعد جدل الأشهر الماضية : السلطات تقرّ ترتيبات جديدة للجنة مراقبة الأهلة

أربعاء, 25/09/2019 - 09:08

قررت وزارة الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي أن تخصص مرفقا في مكاتبها للجنة مراقبة الأهلة و زيادة أعضائها وإلزامها بالمتابعة الشهرية للأهلة 

و قال وزير الشؤون الاسلامية و التعليم الأصلي السيد  الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب يوم أمس إن الإجراءات الجديدة تأتي حرصا على الاهتمام بالأهلة التي تترتب عليها بعض أمور المسلمين ، حيث لم يعد من المناسب حصر هذه المراقبة على أهلة بعينها.

 و هذا هو أول إجراء تقوم به السلطات إزاء لجنة الأهلة التي حام حولها الجدل خلال مراقبة هلال ذي الحجة الماضي.

غزواني يلتقي ولد هيداله وشخصيات أخرى

أربعاء, 11/09/2019 - 17:34

التقى اليوم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في القصر الرئاسي بالرئيس السابق محمد خونه ولد هيداله، وشخصيات أخرى من بينها وزراء وسفراء سابقون وهم :

عبد الله ولد بنان : وزير سابق

التقي ولد سيدي : سفير سابق

النائب : محمد ولد عي

محمد ولد اسويلم : وجيه تقليدي

وفاة وزير الصحة السابق با بوكار آلفا

أربعاء, 11/04/2018 - 10:37

أعلن فجر اليوم في باريس (فرنسا) عن وفاة وزير الصحة الموريتاني با بوكار آلفا بعد صراع مع المرض.

و كان الراحل قد شغل منصب وزير الصحة في حكومة المختار ولد داداه (1963) و بعد الوزارة ظل الطبيب (هو) يمارس مهنته في المشفيات و أسس أول عيادة طبية خاصة في البلد و , و بعد إلغاء الحكومة ليبيرالية الصحة , دخل بوكار مجال الأعمال و أدار عدة شركات خصوصية و هو سياسي بامتياز و منحدر من مدينة كيهيدي عاصمة ولاية غورغول.

صحيفة مراسلون تتقدم بالتعازي القلبية لأسرة الفقيد و لموريتانيا بشكل عام.

إنا لله و إنا إليه راجعون