كرة القدم

رباعية بمرمى نيس تعزز صدارة سان جيرمان للدوري الفرنسي

سبت, 19/10/2019 - 12:27

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزه الثالث على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه نيس 4-1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة.

وسجل أهداف باريس سان جيرمان الأرجنتيني أنخل دي ماريا (هدفين) في الدقيقتين 15 و21، وكيليان مبابي في الدقيقة 88، وماورو إيكاردي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

فيما سجل هدف نيس الوحيد إجناتيسو غانجو في الدقيقة 67.

وشهدت المباراة طرد لاعبين من فريق نيس هما ويلان سيبريان وكريسوف هيريل في الدقيقتين 74 و77.

تفاعل مليوني مع احتفال صلاح "الغريب" بعيد ميلاد "مكة"

خميس, 17/10/2019 - 10:03

احتفل النجم المصري محمد صلاح بإتمام ابنته مكة عامها الخامس بطريقة غريبة، ونشر صور الاحتفال الفريد من نوعه على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ليلقى تفاعلا مليونيا.

وحظيت صور نجم ليفربول -وهو يحتفل مع ابنته الوحيدة في منزله- التي نشرها على فيسبوك وإنستغرام وغرد بها على تويتر بتفاعل مليوني وعشرات الآلاف من التعليقات خلال ساعتين فقط من نشرها.

وعلق صلاح على الصور بقوله مخاطبا مكة "أنا ماوي، أحضر لك موانا.. عيد ميلاد سعيد يا أميرتي"، في إشارة إلى الشخصية الكرتونية الشهيرة "ماوي" من فيلم "موانا" الذي أنتج عام 2016 ولقي نجاحا كبيرا.

 

لماذا يتحاشى رونالدو وضع الوشم على جسمه؟

أربعاء, 09/10/2019 - 13:44

على عكس معظم نجوم كرة القدم الأوروبية، لم يرسم النجم البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو أي وشم على جسده، وذلك بسبب الأعمال الإنسانية والخيرية التي يحرص عليها الدون.

ويكمن سر عدم خضوع رونالدو (34 عاما) لعمليات الوشم في أنه يتبرع بالدم بانتظام ويشارك في العديد من الحملات لتشجيع الآخرين على التبرع بدمائهم.

ويعد الوشم من المحظورات في عملية التبرع بالدم، حيث ثبت علميا أن الألوان والمواد الكيميائية المستخدمة فيه قد تلوث الدم.

وحث نجم يوفنتوس جمهوره على التبرع بالدم في عام 2015 بقوله "يمكننا جميعا إحداث تغيير من خلال التبرع بالدم".

رونالدو يتحدث للمرة الأولى عن حياته بعد الاعتزال

جمعة, 04/10/2019 - 12:13

هل يمكنك تصور منافسات دوري أبطال أوروبا بدون ميسي أو كريستيانو رونالدو؟ يبدو أن الأمر كذلك، فنجم ريال مدريد السابق بدأ يتحدث وبوضوح عن فترة اعتزاله، فماذا حدث؟

بالنسبة لكريستيانو رونالدو، فإن المباريات التي لا يحرز فيها أهدافا يخرج منها "خاسرًا" سواء فاز فريقه أم لم يفز، وكان سيواجه هذه "الخسارة" في مباراة يوفينتوس الأخيرة أمام باير ليفركوزن ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري الأبطال، لولا تداركه للموقف في الدقيقة 89 من عمر المباراة، رافعا رصيد "السيدة العجوز" إلى ثلاثة أهداف نظيفة، بعد ثنائية زميله الأرجنتيني غونزالو هيغواين (18، 62).

كان منشغلا بديربي مدريد.. ليلة رعب في منزل كاسيميرو

اثنين, 30/09/2019 - 11:49

عاشت عائلة البرازيلي كاسيميرو ليلة رعب بعد تعرض منزلها للسطو من طرف لصوص، في وقت كان اللاعب منشغلا مع نادي ريال مدريد بمواجهة الجار والغريم أتلتيكو مدريد.

وانتهى "ديربي مدريد" بالتعادل السلبي ليحافظ الريال على صدارة الدوري، بعد مباراة شهدت تألق كاسيميرو في مركزه بوسط الميدان.

ولم يكن اللاعب يتوقع أن يجد الشرطة في انتظاره بعد نهاية اللقاء من أجل مرافقته إلى منزله للاطمئنان على عائلته بعد تعرضها لعملية سطو.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن زوجة كاسيميرو وابنته كانتا في المنزل عند اقتحامه من طرف اللصوص.

أزمة الضربات الحرة.. رونالدو يحقق "أسوأ" رقم في مسيرته

سبت, 28/09/2019 - 10:54

يصف البعض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ"ملك الضربات الحرة"، إلا أن الأرقام والإحصائيات المسجلة تثبت عكس ذلك تماما.

فقد قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن مهاجم يوفنتوس بات رسميا ثاني أسوأ منفذ الضربات الحرة في تاريخ الدوري الإيطالي "سيري آ".

غريزمان يكلف برشلونة 300 يورو

جمعة, 27/09/2019 - 11:38

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس تغريم نادي برشلونة ثلاثمئة يورو (329 دولارا) فقط لإدانته بخرق القواعد خلال اتصاله بالفرنسي أنطوان غريزمان المهاجم السابق لأتلتيكو مدريد الإسباني.

وكان برشلونة تعاقد مع غريزمان مقابل سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو والبالغة 120 مليون يورو في يوليو/تموز الماضي، لكنه أدين بالتفاوض مع المهاجم الفرنسي دون الحصول على موافقة من أتلتيكو.

صلاح يرد على منتقديه بعد حذف اسم مصر من حسابه

أربعاء, 25/09/2019 - 10:43

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد حذف النجم محمد صلاح اسم مصر وعلمها من خانة التعريف في حسابه بموقع تويتر، واختار نجم ليفربول الرد مبكرا قبل أن يتطور الجدال أكثر.

وتداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر حذف صلاح اسم مصر وعلمها من خانة تعريفه في تويتر، مكتفيا بالإشارة إلى أنه لاعب في نادي ليفربول الإنجليزي.

وتباينت التفسيرات بشأن هذه الخطوة، واعتبرها البعض حلقة جديدة في الخلاف المتجدد بين صلاح واتحاد الكرة في بلاده.

النجم الكاميروني سامويل ايتو يعلن اعتزال كرة القدم

سبت, 07/09/2019 - 12:18

أعلن النجم الكاميروني، صامويل إيتو، مهاجم برشلونة السابق، اعتزاله كرة القدم، الجمعة، وذلك بعد مسيرة حافلة بالإنجازات سواء على صعيد الأندية التي لعب لها أو منتخب بلاده.

وكتب إيتو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "النهاية، إلى الأمام نحو تحد جديد، شكرا لكم جميعا، مع حبي الكبير لكم".

نواذيبو : أف سي الساحل يقدم للجمهور لاعبيه الجدد -

سبت, 17/08/2019 - 19:07

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

قدم نادي الساحل لكرة القدم مجموعة من 8 لاعبين جدد اكتتبهم قبل أسابيع .

 

و ظهر رئيس النادي د.محمد ولد الشيخ في صورة جماعية مع المجموعة الجديدة التي عزز بها النادي صفوفه تحضيرا لدوري الدرجة الأولى الذي تأهل له النادي هذا الموسم لأول مرة منذ تأسيسه سنة 2015.

 

 

و يعول النادي الشمالي كثيرا على المكتتبين الجدد :

 آبو سي القادم من أف سي نواذيبو السابق و لاعب المنتخب الوطني

– الداه ولد صمبا و دحان ولد الحاج و محمد بيلي من نادي سنيم

الصفحات