كرة القدم

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

مراوغة خيالية من ميسي لخمسة لاعبين من الأوروغواي

ثلاثاء, 19/11/2019 - 13:24

عندما يواجه أي لاعب كرة قدم خمسة لاعبين فإنه يحاول مراوغة لاعب أو لاعبين ثم يمرر أو يسدد، إلا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فإنه يراوغهم جميعا قبل أن يمرر الكرة لزميله.

هذه اللقطة حصلت في الدقيقة 22 من مباراة الأرجنتين والأورغواي الودية التي جرت أمس وانتهت بالتعادل 2-2، وكان الفضل لميسي في هذه النتيجة لأنه صنع هدفا وسجل الآخر في الوقت القاتل من ركلة جزاء.

مورينيو يتجاهل خلافة زيدان

اثنين, 18/11/2019 - 11:54

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يضع نصب عينيه خلافة المدرب الأرجنتيني ماورسيو بوكيتينيو بنادي توتنهام في حال أقيل من منصبه، مفضلا ذلك على تدريب ريال مدريد.

وأضافت صحيفة "صن" البريطانية أن مورينيو أخبر المقربين منه بأنه يثق تماما في أن مسؤولي الريال سيعرضون عليه المنصب في حال رحيل المدير الفني الحالي للفريق زين الدين زيدان، متوقعا أن ذلك لا يعني قبوله المهمة، لأنه يرغب بتدريب توتنهام.

بيل: أستمتع باللعب مع ويلز أكثر من ريال مدريد

سبت, 16/11/2019 - 11:38

قال المهاجم الويلزي غاريث بيل إنه يستمتع باللعب ضمن صفوف منتخب بلاده أكثر مما يستمتع مع فريقه نادي ريال مدريد الإسباني.

وتحدث بيل خلال مؤتمر صحفي خاص بلقاء أذربيجان ضمن تصفيات يورو 2020، وقال "مع ويلز، أتحدث لغتي وأشعر براحة أكثر. بالتأكيد أجد متعة أكثر شيئا ما في اللعب مع ويلز".

وأضاف "أعرف معظم اللاعبين في المنتخب خاصة الكبار منذ انضمامنا لمنتخب الناشئين (تحت 17 عاما)، وأشعر كأنني ألعب مع زملائي بالحديقة في يوم العطلة، لكن هذا لا يغير مما أقدمه على أرض الملعب حيث أعطي نسبة 100% من المجهود أينما كنت، وذلك ما أسعى إليه دائما".

استبدال رونالدو يشغل عالم الساحرة المستديرة

اثنين, 11/11/2019 - 19:28

قال الألماني إيلكاي غندوغان لاعب وسط مانشستر سيتي إن فريقه استشاط غضبا في غرفة اللاعبين أثناء متابعة إعادة الهدف الأول المثير للجدل لليفربول خلال الهزيمة 3-1 في أنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.

وبدا أن ترينت ألكسندر-أرنولد مدافع ليفربول لمس الكرة بيده داخل المنطقة في الدقيقة السادسة لكن بدلا من احتساب ركلة جزاء لسيتي سجل صاحب الأرض هدف التقدم بعد 22 ثانية عقب قذيفة هائلة من فابينيو من خارج منطقة الجزاء.

وناقش حكم الفيديو هذه اللقطة وتوقف اللعب قليلا قبل احتساب الهدف ليخرج "الريدز" فائزا ويتقدم بتسع نقاط على "السيتيزنز" في الصراع على لقب الدوري.

نيمار الجديد.. هل وجد الملكي ضالته بالبرازيلي الشاب رودريغو؟

سبت, 09/11/2019 - 13:15

كتبت مواجهة ريال مدريد وغلطة سراي الأربعاء الماضي ولادة نجم جديد يبشر بالخير بالنسبة لجماهير الملكي، وقد يكون خير خلف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن "البرنابيو" صيف العام الماضي.

فالشاب البرازيلي رودريغو غوس (نيمار الجديد) سجل ثلاثية من أصل ستة أهداف نظيفة فاز فيها الميرينغي على ضيفه التركي في دوري أبطال أوروبا.

وبات رودريغو الذي كان يبلغ من العمر 18 عاما و301 يوم الأربعاء الماضي:

- أصغر برازيلي يسجل في تاريخ دوري الأبطال

- ثاني أصغر لاعب يسجل هاتريك بعد راؤول غونزاليس (18 عاما و113 يوما)

نابولي "يجبر" أنشيلوتي على خطوة لا يريدها

ثلاثاء, 05/11/2019 - 13:27

لا يتفق كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي مع قرار النادي إقامة معسكر مغلق للفريق الأسبوع المقبل أو ما يسمى "ريتيرو" بالإيطالية لكنه ملتزم بتطبيق القرار.

وتراجع نابولي للمركز السابع في الدوري بعدما حصد نقطتين فقط من آخر ثلاث مباريات، مما ألحق ضررا كبيرا بفرص الفريق في المنافسة على لقب الدوري هذه المرة.

وقرر أوريليو دي لورينتيس رئيس النادي اليوم الاثنين دخول الفريق في معسكر مغلق في أحد الفنادق أو مقره التدريبي عقب الهزيمة 2-1 أمام روما يوم السبت الماضي.

ثعبان يوقف مباراة بكأس ملك السعودية

ثلاثاء, 05/11/2019 - 13:24

توقفت مباراة فريقي عكاظ والفيحاء في كأس ملك السعودية لكرة القدم، بعد اكتشاف اللاعبين وجود "ثعبان" يتحرك على أرض الملعب أمس الاثنين.

وقبل مرور ساعة من زمن المباراة، التي أقيمت في دور 64 في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، التف اللاعبون حول ثعبان بدا صغيرا وأوقف الحكم المباراة عدة دقائق حتى نجح عمال الملعب في السيطرة عليه باستخدام عصا ووعاء.

وعند التخلص من الثعبان كان الفيحاء متقدما بهدف، ثم أنهى اللقاء بالفوز 3-صفر ليبلغ دور 32.

تسوية الخلاف بين رئيس الاتحادية "ولد يحيى "و نادي الشرطة

أحد, 03/11/2019 - 00:12

علمت مراسلون من مصادر مطلعة ان الخلاف الذي كان قائما بين رئيس اتحادية كرة القدم أحمد ولد يخيى و إدارة نادي الشرطة ممثلة في رئيسته هندو منت محمد الاغظف قد تمت تسويته 

و قدم رئيس الاتحادي احمد ولد يحي اعتذاره لبنت محمد الاغظف و ناديها حيث تم تجاوز موضوع الخلاف بشكل نهائي 

كيلليني يحدد موعد اعتزاله

جمعة, 25/10/2019 - 12:58

كشف جورجيو كيلليني، مدافع يوفنتوس، موعد اعتزاله عالم كرة القدم، لاسيما وأنه وصل إلى عامه الـ35.

وتعرض جورجيو للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في بداية الموسم، ليتأكد غيابه عن الملاعب لفترة قد تصل لشهر مارس/آذار المقبل.

وقال كيلليني، في تصريحاته لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "قد أعود للعب في فبراير أو مارس".
 

وأضاف "عودتي تتوقف على عدة عوامل، فعندما نتحدث عن مثل هذه الإصابات الخطيرة فنحن نجري بعض التقييمات لأن هناك العديد من الخطوات التي يتعين اتخاذها، إنها معركة يجب كسبها كل يوم".

الصفحات