كرة القدم

الاتحاد الإنجليزي يمنع ضرب الكرة بالرأس للاعبي المرحلة الابتدائية

ثلاثاء, 25/02/2020 - 13:40

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعليمات بمنع طلاب المدارس الابتدائية (حتى 12 عاما) في إنجلترا وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية، من ضرب الكرة بالرأس أثناء التدريبات، حفاظا على سلامتهم.

وقالت الاتحادات الثلاثة في بيان رسمي اليوم الاثنين إنها أيضا وضعت قيودا على ضرب الكرة بالرأس في الفئة العمرية بين 12 و16 عاما، على أن يسرى هذا القرار فورا.

وجاءت هذه الخطوات من جانب الاتحادات البريطانية للعبة الشعبية، عقب دراسة أشرفت عليها العام الماضي جامعة غلاسغو، حول المخاطر الصحية على اللاعبين المحترفين.

وكشفت الدراسة عن تعرض لاعبين محترفين سابقين لمخاطر أكبر للإصابة بالخرف.

يوفنتوس يعزز صدارته للدوري الإيطالي في المباراة رقم 1000 لرونالدو

أحد, 23/02/2020 - 11:48

عزز نادي يوفنتوس موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه سبال 2-1 اليوم في المرحلة الـ25 من المسابقة.

وتقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف ليوفنتوس في الدقيقة الـ39 ليسجل أفضل احتفال ممكن في مباراته رقم 1000 بمسيرته الاحترافية. 

وأضاف الويلزي آرون رامسي الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة الـ60، ثم رد أندريا بيتانيا بهدف لسبال من ضربة جزاء في الدقيقة الـ69.

مقارنة رقمية بين ميسي ورونالدو في تسع نقاط رئيسية.. فمن يتفوق؟

أربعاء, 19/02/2020 - 11:31

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العالمية، لذا لا تتوقف المقارنات بينهما على مستوى عشاق الساحرة المستديرة أو الخبراء.

وأجرى موقع "سبورتس بيبل" مقارنة رقمية رصد فيها الفروق الفردية بين نجمي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في تسع نقاط أساسية بكرة القدم.

تسجيل الأهداف
نال النجمان ميسي ورونالدو الدرجة النهائية 10/10.

مانشستر يونايتد يهزم تشلسي ويشعل صراع التأهل إلى دوري الأبطال

ثلاثاء, 18/02/2020 - 11:57

عاد نادي مانشستر يونايتد بفوز ثمين من ميدان منافسه تشلسي وهزمه بهدفين دون رد، في قمة المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسم اليونايتد الفوز بهدف في كل شوط، حيث تقدم المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف هاري ماغواير الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وألغى الحكم هدفين لتشلسي في الدقيقتين 55 و77 بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد (فار).

وأهدى الفوز ثلاث نقاط ثمينة للشياطين الحمر في سباق التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

عندما يمزج العلم بكرة القدم يقدم نموذجا فريدا اسمه ليفربول

خميس, 13/02/2020 - 14:10

لا يختلف اثنان على أن ليفربول بات الفريق الذي لا يقهر هذا الموسم، إذ يطيح بالفريق تلو الآخر محليا وقاريا، فبعد تتويجه بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي أصبح قريبا جدا من الظفر بأول ألقابه في الدوري الإنجليزي بعد انتظار دام ثلاثين عاما.

ولكن هذا التألق ليس فقط بسبب عبقرية المدرب يورغن كلوب ونجاحه في إيجاد التشكيلة المثالية وتميز الثلاثي الرهيب المتمثل بمحمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فرمينيو، بل العلم كان له اليد الطولى في المستوى الاستثنائي الذي قدمه ويقدمه "الريدز".

راتب خيالي ومجاورة رونالدو.. أزمات برشلونة تفتح أبواب الرحيل أمام ميسي

خميس, 06/02/2020 - 11:27

"ليونيل ميسي يخرج من برشلونة" عنوان قد يبدو من المستحيل أن تقرأه في واجهة المواقع أو في صدر الصحف الرياضية، ولكن الأزمات المتتالية للنادي الكتالوني قد تجعل المستحيل أقرب إلى الواقع.

فقد تسابقت عدد من الصحف الرياضية إلى الحديث عن شكوك بشأن مستقبل النجم الأرجنتيني مع برشلونة بعد أزمة دفعت اللاعب إلى التخلي عن تحفظه واللجوء لمواقع التواصل من أجل التعبير عن رأيه.

واعترض ميسي على حديث المدير الرياضي إريك أبيدال عن تراخي بعض اللاعبين وعدم عملهم بشل جدي في التدريبات مع المدرب السابق إرنستو فالفيردي، وطالبه بالكشف عن الأسماء المعنية وعدم إطلاق الاتهامات جزافا.

يوم رفض ليفربول ضم رونالدو مقابل خمسة ملايين يورو

جمعة, 31/01/2020 - 10:06

من المعروف لجماهير كرة القدم أنه قبل أن يرسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد عام 2003 كانت لديه الفرصة للانتقال إلى أرسنال، ولكن ما لم يكن معلوما لكثيرين أنه كان قريبا أيضا من الانضمام لليفربول.

وفي حديث لموقع "أتلتيك" الرياضي البريطاني، قال فيل تومبسون المدرب المساعد السابق لمدرب ليفربول إنه "ذهب إلى لشبونة لمشاهدة مراهق، وكانت هناك أخبار ومعلومات منتشرة عن اللاعب والترويج لموهبته، وكان خورخي منديز وكيل أعمال رونالدو يسوّق للاعب ولموهبته في إنجلترا بشكل مكثف".

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

مراوغة خيالية من ميسي لخمسة لاعبين من الأوروغواي

ثلاثاء, 19/11/2019 - 13:24

عندما يواجه أي لاعب كرة قدم خمسة لاعبين فإنه يحاول مراوغة لاعب أو لاعبين ثم يمرر أو يسدد، إلا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فإنه يراوغهم جميعا قبل أن يمرر الكرة لزميله.

هذه اللقطة حصلت في الدقيقة 22 من مباراة الأرجنتين والأورغواي الودية التي جرت أمس وانتهت بالتعادل 2-2، وكان الفضل لميسي في هذه النتيجة لأنه صنع هدفا وسجل الآخر في الوقت القاتل من ركلة جزاء.

مورينيو يتجاهل خلافة زيدان

اثنين, 18/11/2019 - 11:54

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يضع نصب عينيه خلافة المدرب الأرجنتيني ماورسيو بوكيتينيو بنادي توتنهام في حال أقيل من منصبه، مفضلا ذلك على تدريب ريال مدريد.

وأضافت صحيفة "صن" البريطانية أن مورينيو أخبر المقربين منه بأنه يثق تماما في أن مسؤولي الريال سيعرضون عليه المنصب في حال رحيل المدير الفني الحالي للفريق زين الدين زيدان، متوقعا أن ذلك لا يعني قبوله المهمة، لأنه يرغب بتدريب توتنهام.

الصفحات