الديون

استراتيجيات ذكية لقضاء الديون بسرعة

سبت, 25/01/2020 - 17:29

إذا كنت تحاول سداد قروض الدراسة أو موازنات رصيد بطاقة الائتمان أو القروض الشخصية، فإن الديون لا تجعلك فقط تشعر بصعوبة المضي قدما في حياتك، وإنما تعيق تقدمك أيضا.

وفي تقرير نشره موقع "ماي لايف آي غيس"، قدمت الكاتبة أماندا كاي إستراتيجيات ذكية من شأنها أن تساعدك على تحرير نفسك بسرعة من الأعباء المالية التي تثقل كاهلك.

الحد من النفقات
خفض النفقات من أفضل الإستراتيجيات للتخلص من الديون لأن نتائجها فورية وملحوظة، فإذا أمكنك الحد من نفقاتك فستتمكن من استعمال كل دولار توفره لسداد دينك.

الشيخ الرضا يستدعي الدائنين "يوم الاثنين" لقضاء ديونهم - تسجيل

أربعاء, 25/12/2019 - 16:26

أعلن الشيخ علي الرضا في تسجيل صوتي متداول ، منسوب إليه "استدعاء الدائنين لقضاء بعض ديونهم يوم الاثنين المقبل".

وأضاف أنه استلم مبلغاً "لم يحدده"، وإنه سيبحث عن لجنة للإشراف على قضاء الدين.

وأشار الشيخ الرضا في تسجيله بطريقة ضمنية إلى أن المبلغ المستلم "ليس كبيراً"، متمنياً أن يتمكن من قضاء جميع ديونه.

برشلونة غارق في الديون.. السبب كوتينيو وفيدال وغيرهما

سبت, 19/10/2019 - 12:31

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني يمر بأزمة مالية كبيرة، حيث تراكمت ديونه حتى بلغت إجمالي مديونياته لأكثر من 260 مليون يورو.

ويعد اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو أبرز الصفقات التي أرهقت خزينة برشلونة ولم تحقق أي مردود من ورائها، ورغم تخلص النادي الكاتالوني منه مؤقتا بإعارته إلى بايرن ميونيخ الألماني إلا أنه ما زال مدينا بسببه إلى نادي ليفربول بمبلغ كبير يصل إلى 94 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن برشلونة مدين لبايرن ميونيخ بنحو 11 مليون يورو عن صفقة المهاجم التشيلي أرتورو فيدال، و30 مليون يورو لنادي بوردو الفرنسي.

تعليق للشيخ الرضا على فيلم "الشيخ بونزي"

أربعاء, 21/08/2019 - 10:28

وجه الشيخ علي الرضا كلمة جديدة تتعلق بفيلم (الشيخ بونزي) الذي بُث قبل أيام على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى اليوتيوب، دعا فيها أتباعه إلى عدم توجيه السباب أو الإساءة لمن يقفون وراء الفيلم، أو المنتقدين لموضوع "الديون"، لأنهم "معذورون" حسب تعبيره.

كما طلب الشيخ الرضا من دائنيه "الدعاء بأن يعينه الله على قضاء ديونهم، وديون أتباعه الذين أخذوها باسمه من عندهم.

وكان فيلم يحمل اسم (الشيخ بونزي) قد تم بثه قبل يومين على اليوتيوب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تناول قضية معاملات "الشيخ الرضا"، واعتبره البعض مسيئا للشيخ، كما واجه منتجوه عدة انتقادات.

نص الكلمة :

ديون الشيخ الرضى .. تبرعات و تطمينات و دعوات للتدخل

اثنين, 26/03/2018 - 10:41

مثل التسجيل الصوتي للشيخ الرضى و المتعلق بديونه و بقرب حل الأزمة و سعيه لذلك في أقرب الآجال مناسبة لتطمين الدائنين و لكن البعض فهم قصة فطوره من ثمن لبن  ناقتين تمت الصدقة بهما عليه أمرا مخيفا فيما ذهب آخرون أن  ذلك من آداب الدعاء التي تنص على  التواضع و إظهار المذلة و الحاجة للخالق

و مباشرة و بعد ساعات قليلة تم تداول عديد التسجيلات تذكر فيه تبرعات أشخاص للشيخ الرضى و استمع أحد محرري" مراسلون "  إلى تسجيلات عن تبرع سيدة ب 50 مليون و عن تبرع رجل آخر ب 14 مليون و عن تبرع أخته ب 29 مليون