الشيخ الرضى

دائني الشيخ الرضى يتظاهرون امام مفوضية تيارت

اثنين, 18/02/2019 - 10:42

تظاهر العشرات من دائني الشيخ الرضى أمام مفوضية شرطة " تيارت " _المشروع أول أمس تضامنا مع زملاءهم الذين تم استدعاهم 

و رفع المتظاهرون شعارات اتهموا فيها الشيخ بإمتلاك ما يكفي لقضاء الديون ’ لكنه لا يسعى في ذلك و لا يوليه أي اهتمام !.

و أضاف بعض المحتجين في اتصال بمراسلون انهم بصدد تصعيد احتجاجاتهم عبر تنظيم وقفات  بقرية " التيسير " , و في أماكن أخرى.

و كانت الشرطة بمقاطعة تيارت قد أطقلت سراح مجموعة من دائني الشيخ الرضى بعد توقيفهم أثناء احتجاج نظموه بالقرب من بيت الرجل الذي اشترى " دينا "منذ سنوات بيوتهم و سياراتهم ...

 

الشيخ الرضى.. الملياردير الفقير.." تفاصيل و معلومات "

أربعاء, 23/05/2018 - 21:31

بعد نزع التشفير  / إذا جاز إطلاق لقب "الملياردير الفقير" على شخص في موريتانيا، فيمكن إطلاق هذا اللقب على "الشيخ الرضى الصعيدي"

ذ. سيد المختار : " النصرة بريئة من الشيخ الرضى و معاملاته خداع و تحايل ( تسجيل )

ثلاثاء, 27/03/2018 - 15:29
ذ. سيد المختار صحبة الشيخ الرضى - أيام " التفاهم "

قال المحامي سيد المختار ولد سيدي أن ما كان يقوم به الشيخ الرضى من معاملات يعد جرائما بجميع المعايير , و يمكن وصفها جزائيا ب : "التهرب الضريبي و النصب و الغش و التحايل و حتى التفالس ", و أردف المحامي أن " النّصرة " بريئة من عمليات الشيخ الرضى .

و في تسجيل قال أنه " إستشارة قانونية مجانية " بثها اليوم على " الواتساب " نفى المحامي أن تكون هناك آجال قانونية مثل ما " يدّعي الشيخ الرضى و  جماعته " و أضاف " محامي النّصره " أنه " بمجرد توقف التاجر عن الدفع فإن جميع الآجال تسقط و تحلّ الديون " .

هذا و تعيش نواكشوط منذ أسابيع على وقع ما صار يعرف ب " ديون الشيخ الرضى " :

الشيخ الرضى يشكر من ساعدوه و يطلب المزيد - تسجيل جديد

اثنين, 26/03/2018 - 20:55

قال الشيخ الرضى في تسجيل جديد نزل عصر اليوم أنه يشكر من قدموا له مساعدات و أضاف الشيخ الرضى " مبشرا احبابه " أن مشروع بيع لبن الإبل الذي أعلن عنه في تسجيل سابق , قد تطور و زاد منتوجه بعدما تلقى عدة رؤوس من النوق " صدقات أو هدايا .. و أن الضدقات لا تعقده : " لا يهم " و من شاء فليتصدق علي و ليبثها في القنوات المحلية و الدولية "يقول الشيخ.

و قال الشيخ أنه يعرف أن الدنيا دار فناء لذا يقول : " فأفضل بيع اللبن الحلال على امتلاك مصرف آمريكي أو صيني أو فرنسي و ابرايطاني به 1000 مليار أورو محصلة من الحرام و الرباء ..."

ديون الشيخ الرضى .. تبرعات و تطمينات و دعوات للتدخل

اثنين, 26/03/2018 - 10:41

مثل التسجيل الصوتي للشيخ الرضى و المتعلق بديونه و بقرب حل الأزمة و سعيه لذلك في أقرب الآجال مناسبة لتطمين الدائنين و لكن البعض فهم قصة فطوره من ثمن لبن  ناقتين تمت الصدقة بهما عليه أمرا مخيفا فيما ذهب آخرون أن  ذلك من آداب الدعاء التي تنص على  التواضع و إظهار المذلة و الحاجة للخالق

و مباشرة و بعد ساعات قليلة تم تداول عديد التسجيلات تذكر فيه تبرعات أشخاص للشيخ الرضى و استمع أحد محرري" مراسلون "  إلى تسجيلات عن تبرع سيدة ب 50 مليون و عن تبرع رجل آخر ب 14 مليون و عن تبرع أخته ب 29 مليون