نواذيبو : عصابة " مغربية " تبتز الناس عن طريق الفيسبوك

اثنين, 17/12/2018 - 21:20

سقط العديد من سكان مدينة نواذيبو هذه الأسابيع ضحية لشبكة " مغربية " متخصصة في الإبتزاز عبر الانترنت للحصول على مبالغ مالية من ضحاياها.

 

و بحسب معلومات تحصلت عليها مراسلون من بعض الضحايا فإن : العصابة تنصب شركا لضحياها عبر استدراجهم عن طريق حسابات على الفيسبوك تظهر بها فتيات تتقدمن لمغازلة الضحية و جره للشرك المنصوب ، لتصويره في وضعيات  غير محتشمة ، و بعد تسجيل محادثته مع الفتاة ، يتصل به " الزعيم " و يريه الفيديو و يطلب منه تحويل مبلغ مالي معين مقابل عدم نشر الفيديو على مواقع إباحية !

 

و بعد أيام من البحث في القضية توصلت مراسلون بمعلومات تفيد بأن من بين ضحايا هذه العصابه عدة شخصيات محلية من بينها رجال أعمال و مرشح سابق للمجلس الجهوي و و بعض شباب الطبقة " الغنية " ...

 

و صرح آحد  الضحايا  لمراسلون، بأن العصابة بعثت إليه برابط فيديو يظهر مغامرته الرقمية قبل يومين مع فتاة قالت انها لبنانية مقيمة بالمغرب، و طلب منه المتحدث التوجه إلى سوق نواذيبو لتحويل مبلغ بقيمة 1000 دولار عن طريق أحد الدكاكين الذين يمارسون عمليات تحويل الأموال إلى المغرب.

 

هذا و تنشط عصابات مختلفة و عديدة على الشبكة العنكبوتية ، و تتنوع عملياتها تجاه الضحايا ..

كما أن العديد من الدول تقوم بمتابعات قوية لهذا النوع من ال" الجرائم " الذي يطلق عليه عالميا " الجرائم السيبرانية " و التي يستخدم الأنترنت لتنفيذها.

 

موضوع يتبع...

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون