لقاء " قادري- تيجاني " في انواكشوط

سبت, 03/03/2018 - 23:58

أدى، ليلة البارحة، وفد من زاوية الشيخ سيد المختار الكنتي في انواكشوط برئاسة الشيخ سيد أعمر ولد سيدنا ولد البكاي زيارة سلام ومجاملة للخليفة العام للتيجانية الابراهيمية بالسنغال الشيخ التيجاني ولد الشيخ إبراهيم انياس الذي يقوم منذ أيام بزيارة تاريخية لموريتانيا.

وقد كان الخليفة خلال اللقاء محاطا بنائبه وكبار مرافقيه السنغاليين، بحضور كبار مقدمي الطريقة بموريتانيا.

وفي كلمة مقتضبة رحب الشيخ سيدأعمر بالخليفة الزائر وتمنى له مقاما كريما بموريتانيا وعودة ميمونة إلى السنغال كما شدد بالمناسبة على كون القادرية والتيجانية تخرجان من مشكاة واحدة قوامها التزكية وحب النبي صلي الله عليه وسلم.

وتمنى الشيخ سيد أعمر أن يعملا سويا بوصفهما جناحا التصوف الإسلامي السني ولا سيما في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها الأمة المحمدية.

وقد رد الشيخ محمد الحافظ النحوي باسم الخليفة على الكلمة بتثمين هذه المبادرة والتنويه بالعلاقة بين الجانبين في موريتانيا.

وفي ختام اللقاء قدم الشيخ سيدأعمر للخليفة الشيخ أحمد التجاني هدية رمزية تمثلت في فراش تقليدي للصلاة (إلويش) ومجموعة من تآليف الشيخ سيدالمختار الكنتي المطبوعة مؤخرا من طرف دار " قوافل" للنشر، وهي موسوعة في النحو عنوانها "بغية النبيل على بيان جمل التسهيل"، والجزء الأول من فتح الوهاب علي بيان ألفاظ هداية الطلاب وهي موسوعة فقهية، وكتاب رفض الركون لولاية الحيوني وهي رسالة من الشيخ موجهة لسلطان المغرب سيد محمد بن عبدالله، ورابعها كتاب عن حياة الشيخ وريادته العلمية للدكتور الجزائري أحمد الحمدي .

وقد كان الشيخ سيدأعمر مصحوبا بوفد ضم على الخصوص السيد باب ولد الخليفة الأمين العام المساعد للزاوية السيد محمد ولد شيخنا والدكتور محمد يحظيه ولد باب أحمد والسيد أحمد بمبه ولد باتاما.