انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان(كافو) بمدينة سيلبابي

أحد, 02/11/2018 - 10:04

 

أشرف والي غيدي ماغه السيد جالو عمر آمادو الليلة البارحة باسم وزير الثقافة و الصناعة التقليدية على افتتاح فعاليات النسخة الثانية من مهرجان (كافو) الثقافي بمدينة سيلبابي المنظم بالتعاون بين وزارة الثقافة و مبادرة التنمية الاجتماعية الثقافية لغيدي ماغه تحت شعار : "الثقافة كأداة التنمية" .

و أكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن النهوض بالشأن الثقافي يعتبر أولوية كبرى ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إدراكا منه للدور الكبير الذي تلعبه الثقافة كقيمة مضافة في دعم التنمية و تعزيز اللحمة الوطنية و ترسيخ قيم المواطنة و هو ما تسهر حكومة الوزير الأول على تجسيده وفق استراتيجية واضحة المعالم و متعددة الأبعاد .

و أبرز الوالي الأهمية التي تكتسيها مثل هذه التظاهرة الثقافية في التعريف بالولاية و خصوصيتها و لما تزخر به من موروث ثقافي و حضاري متنوع فضلا عن ما تتيحه هذه المناسبات من فضاءات ملائمة لتوثيق الصلة و تبادل الأفكار البناءة و التجارب الناجحة بما يتماشى مع روح العصر و متطلبات التنمية .

و اعتبر الوالي مهرجان (كافو) إضافة نوعية في هذا الصدد نظرا لما سيتضمنه من أنشطة ثقافية و رياضية و خيرية متعددة .

من جهته عبر السيد اجيابى سومارى رئيس المهرجان عن أمله في أن تعكس فعاليات المهرجان ثراء و تنوع موروثنا الثقافي لتجسيد الوحدة الوطنية في أسمى معانيها مبرزا التداخل الهادف بين الثقافة و التنمية من خلال تنويع برامج و نشاطات هذه النسخة .

و تشهد فعاليات المهرجان - الذي يستمر لثلاثة أيام - أماسي ثقافية و فنية تتضمن مختلف أنواع الفلكلور الشعبي و نشاطات رياضية و بيئية و خيرية و سلسلة محاضرات و معارض للتراث الوطني الأصيل .

و جرت فعاليات الافتتاح بحضور حاكم سيلبابي و السلطات الادارية و الأمنية و بعض منتخبي الولاية و ممثلي الأندية و الجمعيات الشبابية و جمع غفير من المواطنين .

 

تصفح أيضا...