نواذيبو : انطلاق فعاليات مهرجان تراث الصيد البحري (صور)

سبت, 02/10/2018 - 12:10

الحسين ولد كاعم – مراسلون - نواذيبو

تتواصل بمدينة نواذيبو لليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان تراث الصيد البحري الذي تنظمه ولاية داخلت نواذيبو تحت الرعاية السامية لوالي ولاية داخلت نواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره.

ويشارك في المهرجان الذي سيدوم ثلاثة أيام من 09 إلى غاية 11 من الشهر الجاري شركات من القطاعين العام والخاص واتحادات مهنية ومؤسسات علمية ومؤسسات خدمية ورقابية و فعاليات شبابية ومنظمات ناشطة في المجتمع المدني تعنى بتراث الصيد والبيئة البحرية من عموم الولاية .

 وقد أفتتح المهرجان رسميا مساء أمس(الجمعة) من طرف والي ولاية داخلت نواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره الذي أكد في كلمة بالمناسبة أن " هذه النسخة من المهرجان تهدف إلى تثمين المكاسب والأشواط الكبيرة التي قطعتها موريتانيا في مجال الصيد وتعريف الجمهور بها والنقلة النوعية التي شهدها هذا القطاع في كافة مفاصله بفضل التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والرؤية المتبصرة التي انتهجها والتي وفقت تماما في تحديث القطاع وترقيته وإكسابه الشروط المطلوبة ليكون في مستوى المنافسة والريادة".

هذا ويحظى المهرجان بإقبال شعبي كبير كما يضم معارض متنوعة للصناعات و الحرف المرتبطة به إلى جانب سهرات مديحية وثقافية وترفيهية وأدبية تحيي ليالي المدينة الشاطئية بالإضافة إلى ندوات ..

ويستقطب المهرجان العديد من المواطنين وتتخلله رسائل توعوية وتحسيسية إلى جانب تنظيم المشاركين في المهرجان للجمهور وأعتماد وسائل ايضاح متنوعة رقمية وورقية ووضعها تحت خدمة زوار المهرجان من مواطنين ومقيمين تضعهم في صميم التجربة الموريتانية في مجال الصيد ومختلف أقطابها إلى جانب شروح باللغات الوطنية.

هذا وحضر الإفتتاح الأمين العام للمنطقة الحرة ومنتدبين عن وزارة الصيد و الأقتصاد البحري و المنتخبون وقادة مختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية والقناصلة المعتمدين في المدينة ورئيس رابطة عمد الشمال وعمدة نواذيبو وعمد البلديات الريفية والفاعلون في قطاع الصيد والمجتمع المدني والوجهاء والأعيان والصحافة.

تصفح أيضا...