البشير: اتفاق مع روسيا لتطوير القوات المسلحة

جمعة, 02/09/2018 - 23:22

أعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن اتفاق مشترك مع روسيا لتطوير القوات المسلحة السودانية لتكون قوة رادعة لكل من يحاول المساس بسيادة السودان، مؤكداً استعداد الجيش للتعامل مع أي تهديد.

وأكد لدى مخاطبته وحدات القوات المسلحة المتمركزة بمدينة بورتسودان -اتجاه البحر الأحمر الاستراتيجي-، جاهزية القوات المسلحة لحماية ساحل البحر الأحمر وحماية الأمن واستقرار السودان، وأردف بالقول “مستعدون لصد كل من يحاول النيل من بلادنا”.

وأعلن البشير التزامه بتوفير الدعم لها وتطويرها وتحديثها لتكون قوة رادعة ولحماية الأجواء السودانية من المتآمرين والمتربصين بالسودان، وقال بدون قوات مسلحة لا يوجد أمن ولا استقرار.

وقال إن القوات المسلحة تعد خطاً أحمر ولا يمكن المساس بها، معلناً عن تبني الدولة لبرنامج من ثلاثة محاور يُعنى بتطوير القوات المسلحة والتي تتمثل في أفراد القوات المسلحة تدريباً وتأهيلاً ومن ثم معيناتهم وتوفير البيئة التي تساعد على استقرارهم، مشيراً إلى أن السلام الذي تحقق كان بفضل تضحيات القوات المسلحة لحماية الوطن.

وأشار البشير إلى أن الدولة ماضية في التصدي للمتاجرين بقوت الشعب واستغلال آثار القرارات الاقتصادية الأخيرة، وزاد قائلاً “سنكون لهم بالمرصاد”.

وأكد البشير أن السلام الذي تحقق لم يأت إلا بعد أن اقتنع الأعداء بالداخل والخارج أن القوات المسلحة لن تهزم، وزاد قائلاً “لا نحارب من أجل الحرب ولا نعتدي على أحد ولكن من يحاربنا سندافع عن أرضنا”.

وافتتح الرئيس معهد الدراسات البحرية، بجانب تدشين منازل ضباط الصف والجنود.

من جهته، أمن والي ولاية البحر الأحمر علي أحمد حامد، على الدور الكبير الذي ظلت تقوم به القوات المسلحة في الحفاظ على حماية البلاد من كل معتد وغاشم.

وأشار إلى أن الولاية شهدت خلال الفترة الماضية تمرينات عسكرية مشتركة مع قوات عدد من الدول الأفريقية والعربية، مشيداً بمشاركة القوات المسلحة السودانية في عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن.

من جانبه، أكد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول ركن يحيى محمد خير، أن شواطئ البحر الأحمر ستكون محمية ومحروسة، لافتاً إلى حرص القوات المسلحة على التصدي لكل من يحاول النيل من البلاد ورد أي اعتداء على السودان.

وتطرق للأهمية القصوى لبوابة شرق السودان.

وأكد رئيس أركان القوات البحرية حرص القوات المسلحة للتصدي لأعداء البلاد، متناولاً الجهود الجارية لتطوير القوات المسلحة والاهتمام بمنسوبيها.

 

الشروق السودانية

تصفح أيضا...