النساء البرلمانيات يعقدن اجتماعات في تيرس زمور (صور)

جمعة, 02/09/2018 - 17:44

مختار سيد أحمد – الزويرات - مراسلون

نظمت قافلة شبكة النساء البرلمانيات أنشطة مختلفة في مديننتي الزويرات و فديرك.

 و احتضنت قاعة الاجتماعات بمباني ولاية تيرس زمور إجتماعا ترأسه والي الولاية يسلمو ولد سيدي  و رئيسة القافلة مريم باب سي بحضور أعضاء الوفد البرلماني و حاكم الزويرات .

والي الولاية رحب بأعضاء القافلة مثمنا الدور الطلائعي الذي تلعبه المرأة الموريتانية و ما حققته في السنوات الأخيرة من مكاسب هامة وأشاد بدور المرأة " التيرسية " و مشاركتها الفعالة في العملية التنموية للبلاد .

 

بدورها أوضحت رئيسة القافلة مريم باب سي أن الهدف من هذه الزيارة هو لقاء نساء الولاية والإستماع عن قرب الى مشاكلهن ومؤازرتهن ومناقشة قضاياهن.

 وأضافت رئيسة القافلة أنها و زميلاتها البرلمانيات سيقمن بشرح كل النصوص الوطنية والدولية التي تمت المصادقة عليها لصالح المرأة من أجل تعزيز مشاركتها في الحياة السياسية ومحاربة العنف ضدها وضمان الملكية العقارية لها.

 

 هذا و نظم لقاء الزويرات بدار الشباب و حضره جمع غفير من نساء المدينة و حاكم مقاطعة الزويرات محمد المختار ولد عبدي ونائب المقاطعة حمود ولد المالحه واعضاء الوفد البرلماني حيث قدم اعضاء الوفد شروحا مفصلة حول أهمية مشاركة اامرأة في الحياة.

 

و في مرحلة فديرك شرحت البرلمانيات خلال اجتماع مماثل بدار المقاطعة أهداف الظيارة و ما ينتظر منها و ذلك بحضور حاكم المقاطعة .

و رافق الوفد البرلماني في أنشطته هذه و في تسهيل مهامه نائب مقاطعة الزويرات حمود ولد المالحه.

تصفح أيضا...